الدوري الانجليزي

أوين عَنْ مستقبل صلاح: إما التجديد أو التوقيع لمِنْافس ليفربول

وضح النجم الإنجليزى مايكل أوين عَنْ توقعاته بشأَنَّ مصير المِصْرٌي صلاح مع فريقه ليفربول، فِي ظل عدم التوصل لاتفاق لتجديد عـقده.

وينتهى عـقد صلاح مع ليفربول بنهاية المَوْسِمٌ المقبل، وتوقفت المفاوضات بين الطرفِين لأسباب تتعلق بالجانب المادي.

يتوقع مايكل أوين أَنَّ يوقع صلاح عـقدًا جديدًا فِي ليفربول ويقول إن النجم المِصْرٌي قد يذهب إلى مانشستر سيتي إذا قرر مغادرة أَنَّفِيلد.

وكان صلاح قد قَالَ سابقًا إنه يريد البقاء فِي فريق ميرسيسايد لكنه أصر على أَنَّ مستقبله فِي يد ليفربول، فِي حين أَنَّ الْمُدِيرُ الْفَنِّيُّ يورجن كلوب غير متأعلن مما إذا كان لَاعِبٌه سيضع القلم على الورق فِي تمديد العـقد مع بدء الانديه المتنافسة فِي الالتفاف وإعلان اهتمامها.

استمتع اللَاعِبٌ البالغ مِنْ العمر 29 عَامًٌا بـخمسة مواسم غير عادية فِي آنفِيلد، حَيْثُ سجل 153 هدفًا فِي 239 مباراه وساعد ليفربول على الفَوْزٌ بالدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا تحت قيادة كلوب.

وقَالَ أوين المُهَاجِمِ السابق فِي تَصْرِيحَاتٌ لـ”بي بي سي سبورت”: “سأكون مِنْدهشا جدا إذا لم يوقع صلاح مع ليفربول، ما هى الخيارات فِي الوقت الحالي؟”.

اقرأ أيضًا.. لأسباب تسويقية.. صلاح خيار استراتيجي على طاولة برشلونه

وأَضَافَ: “أَنَّت تذهب فقط إما مانشستر سيتي أو إلى أي مكان آخر لأَنَّه لا يوجد أحد آخر جيد مثل هذين الْفَرِيقُين (ليفربول والسيتي) فِي العالم فِي الوقت الحالي”.

وتابع: “لنمِنْح الجميع الوقت لأَنَّ هذه الأشياء لا تحدث بين عشية وضحاها، أَنَّت تتحدث عَنْ أحد أكبر الانديه فِي العالم وواحد مِنْ أكبر اللَاعِبِين فِي العالم وهذا اللَاعِبٌ على وشك توقيع أكبر عـقد فِي حياته”.

بينما يريد نجم ليفربول السابق أوين مِنْ صلاح أَنَّ يوقع صفقة جديدة فِي آنفِيلد، فإنه يصر على أَنَّ فريق الدورى الإنجليزى الممتاز لا يمكنه الانصياع لمطالب كل لَاعِبٌ.

وأردف أوين: “أَعْتَقِدَ أَنَّه مِنْ الطبيعي تماما أَنَّ تستمر المفاوضات قليلاً، لا يمكنك إعطاء اللَاعِبِين ما يريدون، ستكون اللعبة بأكملها كارثة إذا كان هذا هو الحال”.

وواصل: “يجب أَنَّ يديرها ليفربول كعمل تجاري، بالطبع لا يمكنك إعطاء أي لَاعِبٌ ما يريده لأَنَّه إذا فعلت ذلك، فهناك الكثير مِنْ اللَاعِبِين الآخرين فِي الْفَرِيقُ الذين قد يطرقون باب يورجن كلوب قائلين: حسنًا، انتظر دقيقة يجب أَنَّ أكون على ذلك، وبعدها، سينهار الهىكل بأكمله الذي بنوه جيدًا على مر السنين”.

وشدد: “أَنَّا متأعلن مِنْ أَنَّ ليفربول عاقل للغاية، وأَنَّا متأعلن مِنْ أَنَّ صلاح وممثليه جميعًا عاقلون للغاية ويتفهمون ذلك، إنها مجرد حالة لهم أَنَّ يجدوا أرضية مشتركة، ونأمل أَنَّ يجدها الجميع قريبًا”.

وأصر: “يجب أَنَّ يفكر صلاح فِي فرص النجاح فِي المستقبل – إذا كان يفكر على هذا المِنْوال، فإن ليفربول يضع علامة فِي هذا المربع، إنها مجرد مسألة ما إذا كانوا قد وضعوا علامة فِي المربع مِنْ الناحية المالية أيضًا”.

وأَحِرْزٌ صلاح 28 هدفًا وصنع 10 تمريرات حاسمة هذا المَوْسِمٌ ليساعد ليفربول فِي التحدي على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز والتقدم إلى ربع نِهَائِيٌّ دورى أبطال أوروبا.

قد يحصل ليفربول على المزيد مِنْ الالقاب بعد فَوْزٌه على فريق نوتنجهام فورست فِي البُطولَةٌ ليبلغ نصف نِهَائِيٌّ كَأْسٌ الاتحاد الإنجليزى، حَيْثُ سيواجه غريمه مانشستر سيتي على البطولة.

السابق
بِسَبَبٍ امم إفْرِيقِيٌّا ولويس دياز.. ليفربول يتخذ قرارًا بشأَنَّ تجديد عـقد ماني
التالي
بالتردد .. قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر والسنغال .. أون سبورت في تصفيات كأس العالم 2022