اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | تصـريحـات نارية من كيروش ضد إيتو: يستحق بطاقه حمراء وسنرد على الحرب بكرة القــدم

شن كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخـب مصر هجــوما قويا على صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القــدم بسـبـب تصـريحـات الأخير عن مباراه المنتخـبين فى كـأس امم افريقىا.

وقــال كيروش فى تصـريحـات أعلنت عنها قناة اون تايم سبورت: “للأسف سأقول تعليق لا أريد قوله ردا على تصـريحـات صامويل إيتو، لانه نسى ان هناك بعض جماهير الكاميرون ماتت فى الستاد وهو يقول إن مباراه مصر هي الحرب، وهي لا يبنى عليها أي شيء على الإطلاق”.

وواصل “كرة القــدم لا تتعلق بشن حروب ولكن كرة القــدم تتعلق بالفرحة والسعادة والاستمتاع”.

وشدد “سنرد على هذه الحرب بكرة القــدم واللعب وتقديم كرة قدم رائعة لإسعاد الجماهير، فنحن هنا لإسعادهم وليس للتسبب فى وفاتهم”.

واستمر فى تصـريحـاته “عندنا تقول إن منتخـب الكاميرون جاء للحرب والتحدي سأترك هذا الأمر للاتحاد الافريقي لان هذا التعليق يستحق البطاقه الحمراء”.

ووضح “لا أريد الحديث للصحافة والإعلام ولكن للأسف سمعت الكثير من الشائعات والأكاذيب ولذلك قررت الرد والتحدث”.

وأشار “هناك ناس مهمتهم ليست الحديث عن النقاط التكتيكية والخططية والإصابات وهذا خطر كبير، ومثلما قــال صلاح هذا منتخـب مصر وليس فريق النادي الاهلى أو فريق الزمالك أو الإسماعيلي أو فىوتشر، هو منتخـب مصر ونريد مشجعين حقيقين وجمهور مصر يتفهم ان المنتخـب يؤدي بشكل جيد وبروح قتالية والجميع هنا أصدقاء ولا غير ذلك”.

وتعجب قائلا: “العديد من القصص تنسج خلف الستار للحديث بعض الدقائق امام التليفزيون، ولا أعرف لماذا يحدث ذلك”.

ووجه رسالة لجماهير منتخـب مصر قائلا: “أتمنى ان تتفهم الجماهير المصرىة اننا لا نكذب عليهم على الإطلاق ولا نخدعهم وبالتالي كان قراري ان آتي إلى هنا للحديث للجماهير المصرىة، ونحن هنا لنلعب من أجلهم”.

وأردف “لن نستطيع ان نكون أبطال هذه البطوله إلا إذا كان لدينا كتيبة مميزة من اللاعــبية ودكة بـدلاء قوية وهذا ما فعلناه أثناء الـ3 شهور الماضية”.

ثم قــال: “تعلمت فى حياتي ان الشيطان دائما موجود خلف الباب وأي شيء قد يحدث ويجب ان نستمر فى الإيمان بقدرة لاعــبي المنتخـب”.

وفسر “نحن هنا لنضحي ونبذل كل جهدنا ونحصل النصر من أجل الجماهير وهذا ما أسعى بقوة لفعله دون استخدام الناس والكذب عليهم”.

وتابع مؤكدا “يجب إيقاف كل ذلك إذا أردتم ان تبنوا منتخـب قومي قوي يطلق عليه المنتخـب المصرى، فتحدثوا فقط عن مصر وليس عن أي شيء آخر”.

وعن اتحاد الكره قــال: “تحدث وقلت سابقا ان مجلس اداره اتحاد كرة القــدم يتفهم ذلك ويدعــمنا بقوة”.

هجــوم جديد على إيتو

وعاد كيروش للهجــوم على إيتو مرة أخرى قائلا: “البعض يقول إن هناك جواسيس بين النادى ولكن هذا خطأ، ليس بيننا خونة ولا يوجد من يخون اللاعــبين”.

وانتقد المدرب البرتغالي نجم الكاميرون قائلا: “يتحدث صامويل إيتو عن وجود جواسيس أو دخلاء، ولكن يجب ان يكون الناس لديهم الشجاعة ولا يكذب على شعبه”.

ووجه له حديثه قائلا: “كيف تقول إن هناك جواسيس، يجب ان تتوقف عن ذلك فورا”.

وشدد كيروش “شرف لكل دولة ان تلعب وتصل لنصف النهائي وتواجه المنتخـب المستضيف للبطوله، وفى الكاميرون نشاهد الناس تفعل كل شيء من أجل الحصول على السعادة”.

وأوضح “هذا هو مبتغى كرة القــدم، يجب ان تستمتع الجماهير بكرة القــدم، ودعونا نعمل معا من أجل خلق الفرحة والسعادة للجماهير وهذا هو دورنا”.

مجددا تحدث كيروش لـ إيتو موضحا: “أقول لـ صامويل إيتو عليك ان تلعب كرة قدم وتصحح من مفاهيمك هذه ليست حرب مثلما قلت وان تؤدي بالجماهير للموت فى الستاد، يجب ان نضع أيدينا فى يد الكاميرون لنخرج بعرض رائع يمتع الجماهير وانا أعد فريقي من أجل ذلك”.

ثم أردف “الحرب التي اعلن عنها إيتو سنرد عليها بكرة قدم بافضل طريقة وبافضل طريقة”.

واستدرك “هذا ما يتوقعه الناس منا جميعا وليست الحرب التي تحدث عنها إيتو، نحن نتحدث عن الشرف والكرامة فتوقفوا عن ذلك”.

كيروش انتقل للحديث عن مســاهمة مصر فى البطوله قائلا: “حقيقة نحن سعداء بهذه البطوله حصرية عندما نلعب فى أكثر من ستاد سواء أثناء الماتشات أو التـدريبـات ونجرب أرضيات مختلفة”.

وعن اللاعــبين قــال: “معظم اللاعــبين غير معتادين على خوض هذا العدد من الماتشات المكثفة فى وقت قليل، وطبيعي ان تحدث إصابات مختلفة وأشكر الله ان جميع اللاعــبين عادوا مرة أخرى، بخلاف أكرم توفىق وحجازي”.

وأتم تصـريحـاته “اليـوم لدينا 22 لاعــبا مستعدين لمواجهه الكاميرون وهذا عدد جيد للمباراه من وجهة نظري”.

ويلعــب منتخـب مصر ضد الكاميرون فى نصف نهائي كـأس امم افريقىا 2021 يـوم الخميس المقبل.

وكان منتخـب الكاميرون مستضيف البطوله تأهل لنصف النهائي بالفــوز على جامبيا، بينما انتصر منتخـب مصر على المغرب بثنائية مقابل هـدف.

وقــال إيتو أثناء جلسته مع لاعــبي الكاميرون لتحفىزهم لنصف النهائي بعد مواجهه جامبيا مباشرة: “كل ما فعلتوه يتوقف على مباراه الخميس، استعدوا بنفس العقلية لانها الحرب. الحرب”. (طالع التفاصيل)

السابق
أتلتيكو مدريد يخشى المخاطرة بـ جريزمان امام برشلونه ويستعيد الثنائي المصاب
التالي
تصـريحـات سابقة | تشافى يحذر برشلونه من الاتفاق مع أوباميانج