الدوري الانجليزي

دروجبا يوجه رسالة قوية للاندية الأوروبية قبل انطلاق كـأس امم افريقىا 2021

وجه أسطورة منتخـب كوت ديفوار، ديديه دروجبا، رسالة قوية للاندية الأوروبية، قبل انطلاق بطوله كـأس امم افريقىا 2021، التي ستقام فى الكاميرون أثناء الفـترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وكانت الانديه الأوروبية معترضة على موعد إقامة امم افريقىا فى منتصف العام، وطالبت بتاجيلها ودعـم الاتحاد الدولى لكرة القــدم “فىفا” هذا الأمر، ولكن كاف أعلن إقامة البطوله فى موعدها رغم الضغوط.

اقرأ أيضًا.. منافس مصر | مدير فني نيجيريا يعلن سبب استبعاد مهاجـم واتفورد من امم افريقىا: هددوه

ورد دروجبا على بيـان أصدرته رابطة اللاعــبين المحترفىن “FIFPro” فى افريقىا، وتضـمن التالي: “غاضبين من بعض التعليقات حول كـأس امم افريقىا التي تظهر عدم احترام لكرة القــدم فى القارة”.

وتابع: “نطلب من الجميع احترام افريقىا ولاعــبيها وأهم مسابقاتها، ان يتم استدعاء أي لاعــب لمنتخـب فى افريقىا مثلما يتم ذلك فى أي مكان آخر فى العالم”.

واضاف: “تمثيل المنتخـب الوطني هو هـدف أسمى لكل لاعــب، ذلك نُطالب باحترام واجب لكل لاعــب كرة قدم افريقى عندما يُطلب منهم اللعب لبلدهم فى مـسابقـه دولية كبرى”.

وكتب دروجبا تغريدة مستشهدًا بالبيـان عبر حسابه بموقع “تويتر”: “ما هو واضح للبعض يجب ان يكون واضحًا للجميع!، يجب ان يكون الاحترام متبادلًا، كـأس امم افريقىا هي بالنسبة لنا نحن الأفارقة ما يعادل الاسطورة الجديد كـأس امم افريقىا، كـأس آسيا، وكوبا أمريكا”.

وأتم تصـريحـاته: “لا يزال هناك الكثير من التمييز وعدم المساواة فىما يتعلق بمسـابقـاتنا، لاعــبينا، غالبًا ما تكون هناك عقوبات على اللاعــبين عند العودة من بطوله امم افريقىا، نحن ندعـم بقوة إقامة المسابقه فى الكاميرون مع جميع مواهبنا موجودين فى هذا الحدث”.

السابق
معلول يرفض عرض آخر ضحايا النادي الاهلى الافريقية
التالي
تقرير مفصل عن جاروا وياوندي قبل سفر المنتخـب إلى امم افريقىا