الدوري الانجليزي

جوتا: ليفربول وتشيلسى يريدان سد الفجوة مع مانشستر سيتي.. وعلينا الفــوز امامهم

يؤمن ديوجو جوتو لاعــب ليفربول بوجود فرصة لفريقه لسد الفجوة مع مانشستر سيتي متصدر الدورى الإنجليزى الممتاز، متحدثًا قبل المباراه المرتقبة امام تشيلسى.

بعد الخسارة 1-0 امام ليستر سيتي ليلة الثلاثاء، يتخلف فريق ليفربول الآن عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق تسع نقاط، مع مباراه مؤجلة امام ليدز يونايتد.

اقرأ أيضًا.. رودجرز يعلق على تصدي شمايكل لركـله جـزاء صلاح وفوز ليستر سيتي امام ليفربول

ولكن مع استمرار نصف موسم الدورى فى اللعب وإدراك النادى لضرورة منع تكرار الخسارة فى ستاد كينج باور، يصر جوتا على انه سيتم بذل كل شيء لسد تلك الفجوة، بدءً من رحلة يـوم الأحد إلى تشيلسى.

وقــال جوتا فى تصـريحـاته للموقع الرسمى لليفربول: “لا يزال هناك الكثير من الماتشات، من الواضح ان هناك فجوة الآن بيننا وبينهم، نحن نعلم ان هناك هذه الفجوة ولكننا نعلم أيضًا اننا قادرون على سدها، وهذه هي الخطة”.

واضاف: “لكن علينا تجنب ما حدث ضد ليستر، لاننا إذا واصلنا فعل الأشياء التي فعلناها فى تلك المباراه، فسيكون الأمر صعبًا بالنسبة لنا، نحن نعرف ذلك، لذا فالأمر متروك لنا للتعافى من تلك اللعبة، والعودة مرة أخرى لاننا قادرون على ذلك”.

وتابع جوتا: “أعتقد انها الحقيقة، أعتقد ان الجميع شعر بذلك لم نكن مثل انفسنا، ولم نحصل على هذا الزخم الذي نحصل عليه غالبًا، رغم انه كان لدينا فرص لافتتاح التسجيـل إذا فعلنا ذلك، تتغير اللعبة كما نعلم”.

وواصل البرتغالي: “أعتقد ان هذا كان الجزء المفقود، بعد ان سجلوا هـدفهم، كانت الجماهير متحمسة حقًا، وبذل اللاعــبون جهدًا إضافىًا وأصبح كل شيء أكثر صعوبة بالنسبة لنا ولم نتمكن من تحقيق هـدف التعــادل”.

جوتا أفاد: “بالنسبة لي، كانت اللحظة الاساسية هي ان الهـدف الأول، يمكن ان يغير كل شيء، لكن ، كما قلت، لم نكن انفسنا حقًا، لقد أهدرنا تلك الفرص ليس لدينا ما نلومه، فقط الآن نتعافى، نعيد تجميع صفوفنا ونذهب مرة أخرى”.

واستطـرد لاعــب ليفربول: “نعم، لم يبدأ العام بشكل جيد، حصرية بالنسبة لي – لقد بدأت العام مصابًا، لكني تمكنت من العودة واللعب بقوة مع النادى وبذلنا مجهودًا جيدًا فى الثلث الأخير من العام لننتهي فى المراكز الأربعة الأولى”.

وأكمل: “لقد تأهلنا فى دورى أبطال أوروبا نحن فى كل مـسابقـه، من الواضح ان لدينا هذه الفجوة الآن [مع مانشستر سيتي في الجدول] لكنها لا تزال ممكنة، لذلك أعتقد، فى النهاية كان عامًا جيدًا مع كل الظروف، الآن أتمنى ان يكون عام 2022 افضل”.

وعن افضل لحظات العام، أوضح: “بالنسبة للفريق، يمكنني ان أقول هـدف أليسون [ضد وست بروميتش ألبيون في مايو]، من الواضح ان الضربة الرأسية كانت لحظة رائعة ومهمة للغاية، بالنسبة لي، كانت هناك لحظات كثيرة – دائمًا عندما أكون فى تشكيلة الاهداف، كانت هذه لحظة حصرية لذلك كانت كل لحظة حصرية، لا أستطيع ان أقول واحدة فقط”.

وانتقل جوتا للحديث عن مواجهه تشيلسى: “هذا ما هو عليه، لا يمكننا اختيار من نلعب بعد ذلك، نحن نعلم انه تشيلسى وعلى أرضه، تعــادلنا معهم فى أرضنا، ونعلم ان الأمر لن يكون سهلًا”.

اقرأ أيضًا.. توخيل: مـسابقـه تشيلسى على لقب البريميرليج “غباء”.. ولا داعي للتفكير فى ليفربول

وشدد: “كلانا يريد سد هذه الفجوة ولكننا نعلم ان واحدًا منا على الأقل سيعود إلى الوراء، لذا إنها مباراه رائعة كبيرة، نحن بحاجة إلى ان نكون فى افضل حالاتنا، أعلم انه إذا فعلنا ذلك فنحن قادرون على الفــوز بالمباراه هناك”.

واسترسل البرتغالي: “نعرف حتى ضد 10 لاعــبين مدى صعوبة صنع الفرص بالنسبة لنا [في المباراة على ملعب أنفيلد في وقت سابق من هذا الموسم]، أعتقد ان هذا هو الشيء الرئيسي لديهم، فهم لا يسمحون للخصم بفرص كثيرة”.

وعن الإصابات، علّق: “لديهم إصاباتهم، لكن لدينا إصاباتنا أيضًا، ولدينا حالات كورونـا أيضًا مثل حالاتهم، بغض النظر عمن سيكون على أرض ارضية الستاد، 11 ضد 11، ستكون مباراه صعبة للغاية لجميع المســاهمين، ستكون مباراه تناسب البريميرليج، نريد ان نبدأ العام بشكل جيد والطريقة الوحيدة هي الفــوز بالمباراه على ستاد ستامفورد بريدج”.

وحول خطة تشيلسى وتأثيرها على تحركاته الهجــومية، أوضح جوتا: “أي خطة للخصم تؤثر دائمًا على الفجوات التي نحاول إيجادها، يكون الأمر صعبًا دائمًا عندما لا نكون متأعلنين من الطريقة التي سيلعــبون بها”.

وأتم: “لسنا 100 فى المائة لاننا لا نستطيع أبدًا ان نكون كذلك، لكننا نعلم انهم سيلعــبون بثلاثة فى الدفـاع، لذا فإن الأمر متروك لنا لمعرفة الأماكن التي يغادرونها ومحاولة الاستفادة منها، يكون الأمر صعبًا دائمًا عندما لا تكون متأعلنًا من الطريقة التي سيلعــبون بها، لذا فهذا جيد”.

السابق
ملاعــب جديدة.. الخطيب يتفقد الأعمال الإنشائية فى فرع النادي الاهلى بالشيخ زايد
التالي
رسميا.. مصر المقاصة يعلن ضـم علي غزال لمدة موسم ونصف