الدوري الانجليزي

كونتي عن إقصاء توتنهام من دوري المؤتمر: قرار غير عادل وليس نهائيًا

قال أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، إن محاميي الفريق يفكرون في استئناف قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنح رين الفوز 3-0 في مباراتهما المؤجلة في دوري المؤتمر الأوروبي.

وكان من المفترض أن يواجهه توتنهام مع رين يوم الخميس قبل الماضي، في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري المؤتمر.

ولم تُقام تلك الماتش بسبب تفشي فيروس كورونا في توتنهام، وأحال يويفا ذلك الأمر إلى اللجنة التأديبية في الاتحاد.

وقضت اللجنة التأديبية أمس بمنح الفريق الفرنسي الفوز، بنتيجة 3-0، لغياب توتنهام عن الماتش.

كان لدى توتنهام تسعة لاعبين من الفريق الأول مصابين بالفيروس في ذلك الوقت، وطُلب من مسؤولي الصحة إغلاق مركز التدريب الخاص بهم.

حاولوا عبثًا إعادة ترتيب الماتش قبل الموعد النهائي في 31 ديسمبر، لكنهم واجهوا عقبات في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي لم يسمح لتوتنهام بتأجيل إحدى الماتشات، كما أن رين كان يخوض ماتش خاصة به.

وقال كونتي في تصريحات نشرتها صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية: “إنه ليس نهائيًا، لكن هناك خطوة أخرى لتأكيد أو عدم تأكيد هذا القرار الذي لا يُصدق”.

وأضاف: “نحن واثقون جدًا جدًا من الخطوة التالية وأكرر أننا نستحق اللعب في التصفيات على أرض الستاد وليس في المحكمة، لا أستطيع قبول هذا، نشعر بخيبة أمل كبيرة للغاية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا القرار”.

وواصل: “هذا قرار غير عادل بكل تأكيد، نحن نستحق اللعب من أجل التأهل، نستحق اللعب في الستاد، وليس بتلك الطريقة”.

وأردف: “أريد أن أفهم لكني آمل في المستقبل، في الخطوة التالية، أن يتغير شيء ما لأننا نستحق اللعب من أجل التأهل كما قلت، هذا ليس خطأنا”.

وتابع: “نحن لم نلعب بسبب خطأنا، ولكن لأن لدينا العديد من حالات كورونا، كل العالم كان يعلم أننا كنا نواجه مشكلة كبيرة في هذا الشأن وقررت الحكومة إيقاف مركز التدريب لدينا”.

واستمر: “هم لم يتخذوا قرارًا لصالحنا، أكرر، كان ما فعله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمرًا لا يصدق، أنا أعارض هذا، الكل يعرف مشكلتنا، هذا يعني أنه ربما لا يعرف شخص ما المشكلة التي نواجهها وربما بعض الاهتمامات الشخصية وراء ذلك القرار”.

السابق
رسميًا.. برشلونة يحصل على موافقة الأعضاء بشأن مشروع “إسباي بارسا”
التالي
طارق قنديل: كلمات محمود الخطيب تمنح لاعبي النادي الاهلى دفعة معنوية دائمًا