برشلونة

رسميًا.. برشلونة يحصل على موافقة الأعضاء بشأن مشروع “إسباي بارسا”

أعلن نادي برشلونة الإسباني، حصوله على موافقة أعضاء الفريق في استفتاء تاريخي تم عن بُعد، بشأن المُضي قدمًا في مشروع “إسباي بارسا”.

لابورتا في 8 أكتوبر الماضي، كان أوضح أن الفريق يريد إعادة إحياء مشروع “إسباي بارسا” من جديد، لتطوير ستاد “كامب نو” وبناء مدينة رياضية.

وأعطى أعضاء الجمعية العمومية للنادي الكتالوني، موافقتهم على إطلاق المشروع، وذلك من أثناء استفتاء يتم لأول مرة في تاريخ الفريق عن بُعد.

وقال برشلونة إن نسبة 87.80% بواقع (42,693 مصوتًا) قالوا نعم للمشروع، في حين أن من قالوا لا 10.4% بلغ عددهم (5,055 مصوتًا)، فيما امتنع 1.8 (875 مصوت) عن المشاركة في الاستفتاء.

اقرأ أيضًا – سيلفي واندهاش.. آس توضح ردود أفعال لاعبي برشلونة بعد تألق جافي أمام إلتشي

وذُكر من قبل أن المشروع يشمل زيادة لستاد “كامب نو” قدرها 11 ألف مقعد، حتى تصل السعة الإجمالية لستاد الفريق الكتالوني إلى 110 آلاف متفرج، كما سيتم تجديد المناطق المحيطة بالستاد، متضمنة متجر الفريق والمتحف.

وسيتم تمويل المشروع بمبلغ قيمته مليار ونصف المليار يورو، لتطوير الفريق والستاد، ومن المرجح أن يضطر الفريق الكتالوني للعب بعيد عن “كامب نو” في “يوهان كرويف”، والمُخصص لماتشات فريق السيدات مع بدء أعمال التطوير.

وفي نفس السياق أوضحت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن الأعمال لن تكلف الشركاء (يورو واحد)، ولن تعرض الإدارة الرياضية للخطر ولن تُرهن الفريق في السنوات القادمة، مُشيرة إلى أن المشروع كان قيد التنفيذ بالفعل ولكن كان لابد من تعديل بعض الشروط.

السابق
ميدو: الاخطاء التحكيمية تؤثر على نتائج الماتشات.. أنتم تهدرون حقوق الأندية
التالي
كونتي عن إقصاء توتنهام من دوري المؤتمر: قرار غير عادل وليس نهائيًا