الدوري الانجليزي

توخيل: لقاحات كورونـا ستؤثر على صفقات تشيلسى

يعترف توماس توخيل بانه قد يتعين عليه إعادة النظر فى تعاقد تشيلسى مستقبلاً مع لاعـبىن لم يحصلوا على لقاح امام فِيرُوسُ كَوَّرُونَا.

لم ياستطاع لاعـبى الوسـط فى تشيلسى، نجولو كانـتي وروبن لوفتوس تشيك، مـن السفر مع النادي الي الولايات المتحدة الامريكية فى مرحلة ما قبل الموسـم لمدة اسبوعين بسـبب حالة التطعيم امام كورونـا.

ويمثل غياب الفرنسي كانـتي، ضربة كثيرة فى الاستعداد للموسـم الجديـد، حصرية انه غاب عَنْ أجـزاء كثيرة مـن الموسـم الماضي بسـبب الاصابه.

تم إجبار الثنائي على البقاء فى تـدريــب كوبهام مع طاقم تـدريــب البلوز تحت 23 عَامًٌا، والمســاهمة فى بَرَامِجُ اللياقة البدنية الفردية للحفاظ على لياقتهم البدنية.

عَنْدما سئل عَنْ إحباطه مـن عدم قدرته على دمج كانـتي مع النادي فى أمريكا، اعلن توخيل مازحًا انه كان ينبغي عليه تطعيم اللاعـب بنفسه.

وحول ما إذا كانـت التطعيمات تتبادر الي ذهنه عَنْد رغبته فى التعاقـد مع لاعـب، تابع المدرب الألماني توخيل فى تصريحـاته التى نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية: “نعم، لا بد مـن ذلك”.

واضاف توخيل: “كنت أعرف بعض اللاعـبىن الذىن كنت سأخذهم بدون لقاح، يجب ان أقول، لكن نعم، إنه جزء مـن الحياة اليـومية فى الوقت الحالي”.

وواصل مدير فني تشيلسى:”لا يمكننا إجبارهم فى الوقت الحالي، يعد الحصول على التطعيم قرارًا عاديًا للغاية، كلا اللاعـبىن اتخذوا قرارا بعدم القيام بذلك”.

وأردف: “نحن بحاجة الي اتباع القواعد، لا يمكنهم الانضـمام إلينا، إنهم يعرفون العواقب، نحن لا نحب ذلك، بالطبع لا، نود وجودهم هنا وهذا ليس حلاً مثاليًا”.

اقرأ اىضًا | توخيل يرد على شائعات رونالدو.. ويؤكد: كوليبالي إضافة مثالية لـ تشيلسى

وأعلن توخيل: “بعيد عَنْ المثالية، ولكن بمجرد ان يصبح الوضع على هذا النحو، عليك التجاء الي حل، لذا، لديهم مدير فنييهم هناك، لكن ذلك لا يعوض لن يكون الامر هو نفسه”.

غاب كانـتي الفائز بكاس العالم عَنْ 16 مباراة الموسـم الماضي بسـبب مشاكل فى الفخذ والركبة، بالإضافة الي اختبار إيجابي مرتين لفِيرُوسُ كَوَّرُونَا.

ومع ذلك، فإن توخيل مصمم على إيجاد الإيجابيات، ويعتقد ان هذا يمكن ان يكون ميزة فى التطور البدني لكانـتي.

وعلّق: “بالنسبه الي كانـتي، ربما لا يكون الامر أسوأ شيء يمكن القيام به، يمكننا ان نمـنحه تـدريــبًا فرديًا جيدًا للغاية بالنسبه له، لذا ربما يمكننا تحويل العيب الي ميزة”.

وأتم: “لا اعتقد انه على وجه الشان يريد الي وقت طويل للتكيف مع لعبتنا لان كانـتي هو كانـتي، الجميع يدرك انه لاعـب رئيسي ويجب ان يكون لاعـبًا رئيسيًا إذا كنت تريد الفـوز بأشياء كثيرة”.

 

السابق
سمير عثمان: حمدي فتحي يستحق البطاقة حمراء فى مباراة الاهلي وبيراميدز
التالي
بيراميدز: انتصرنا على الاهلي لاننا لعبنا بـ غل