الدوري الانجليزي

ميرور: رحيل ماني يمـنح إجابة بشان مستقبل صلاح مع ليفربول

وضحت اخبار صحفىة إنجليزىة ان بواسطةة تعَامٌل فريق ليفربول مع مستقبل اللاعـب ساديو ماني وموافقته على رحيله الي بايرن ميونخ، يمـنح إجابة واضحة بشان مستقبل المصرى صلاح.

بينما اخبار صحفىة قد أعلنت يـوم الجمعة الماضي ان بايرن ميونخ تجاء الي اتفاق مع ليفربول بشان الحصول على خدمات ساديو ماني هذا الصيف، حيـث مـن المتوقع ان تتم الصفقة بشكل رَسْمِيٌّ هذا الاسبوع.

وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزىة ان ما فعله ليفربول مع ماني يمثل إشارة واضحة على ما ينوي فعله مع صلاح، بالأخذ فى الاعتبار تشابه موقفهما فى الانفىلد.

مثل صلاح، كان لدى ماني عَامٌ متبقى فى عـقده الحالي، ويُاعلن إنه أراد ما يقرب مـن 400 ألف جنيه إسترليني فى الاسبوع للتوقيع على عـقد جديد.

كانـت حجته انه كواحد مـن افضل لاعـبى الدورى الإنجليزى الممتاز، يجب ان يحصل على نفس أجر أقرانه مثل كيفن دي بروين وكريستيانو رونالدو.

ولكن ادارة ليفربول رفضت مطالب ساديو ماني بسـبب هىكل الأجور، حصرية انهم ليسوا تابعين لصندوق استثماري سيادي مـن بعض دول الشرق الأوسـط لتمويلهم، وكانوا دائمًا حريصين على عدم الإنفاق خارج حدودهم.

لم ياستطاعوا مـن دفع 400 ألف جنيه إسترليني لـ ساديو ماني فى الاسبوع، حتـى لو أرادوا، والامر نفسه ينطبق على صلاح.

مثل ماني، أعلن فريق صلاح انه يجب ان يحصل على صفقة جديدة تعكس مكانـته كواحد مـن افضل اللاعـبىن فى العالم، حيـث كان يريد اىضًا حوالى 400 ألف جنيه إسترليني فى الاسبوع، والتى يقول معسكره إنها المعدل السائد للاعـب بقدراته.

ولكن كيفما حدث مع ماني، لا يستطيع ليفربول تحمل مثل هذه الصفقة لانها ستحطم هىكل أجورهم وسيطالب أمثال فىرجيل فان دايك وتياجو ألكانـتارا وأليسون بزيادات مماثلة فى أجورهم.

لهذا السبب، وافق ليفربول على مضض برحيل ساديو ماني الي بايرن ميونخ مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، حيـث ياعلن إنه سيكسب 360 ألف جنيه إسترليني فى الاسبوع فى الأليانز آرينا.

جاءت موافقة ليفربول بعد يـومين مـن اعلن صفقة داروين نونيز، وهو ما مـنحهم قوة فى اعلن مستقبل السنغالي.

اقرأ اىضًا.. ميرور: ليفربول لا يخشى تراجع مستوى صلاح وسـط غموض مستقبله

ومع وجود دييجو جوتا ولويس دياز، الي جانب داروين نونيز، لم يعد هناك شعور بان كارثة ساعلن إذا لم يوافق ليفربول على صفقة للإبقاء على صلاح.

وأظهر نونيز انه قادر على استبدال صلاح مع ليفربول، مع العلم انه يجاء الي مـن العمر 22 عَامًٌا، وهو اىضًا يمثل السن المثالي إذا ما قورن بأعمار صلاح وروبرتو فىرمينو أصحاب الثلاثينيات.

على الرغم مـن صعوبة التفكير فى مشجعي ليفربول، كان على النادي البدء فى استبدال الثلاثي الهجـوم “رأس الحربة”ي الأسطوري فى مرحلة ما لانهم كانوا يترصدون فى السن معًا.

بدأت تلك العملية بجدية الاسبوع الماضي بتوقيع نونيز ثم بيع ماني بعد 72 ساعة.

اعلن صلاح إنه سيبقى بالتأكيد الموسـم القادم، مستبعدًا خروجًا بسعر مخفض مثل ماني هذا الصيف، وقد يشعر ان هذا يعزز موقفه التفـاوضي لانه يمـنح ليفربول ستة اشهر فقط ليدفع له ما يريد قبل ان يبدأ الاعلن الي الأطراف الأجنبية فى يناير حول انتاعلن مجاني الصيف القادم.

لكن ليفربول أظهر مـن اثناء أفعاله فى الاىام السبعة الماضية انه مـن غير المرجح ان يخضـع لطلبات صلاح وممثليه، لن يتجاوزوا حدودهم وسيرصدون له فقط ما يشعرون انهم يستطيعون دفعه له.

وإذا استمر فى قول لا، فسيشعرون ان مجاء الي 64 مليون جنيه إسترليني الذى دفعوه لضـم نونيز هو استثمار افضل على المدى الطويل.

السابق
مشاهده مباراة الاهلي والزمالـك بث مباشر فى الدورى اون تايم سبورت بث مباشر الاهلى والزمالك فى الدوري المصري اليوم|| ماتش الزمالك ONTime Sports|| مشاهدة مباراة الزمالك والاهلى المصرى اليـوم – الاسبوع
التالي
فىنيسيوس يتجاهل 4 عروض بينها ليفربول للبقاء فى ريال مدريد