الدوري الانجليزي

مـن نجريج للعالمية.. “فىفا” يُصدر فىلمًا وثائقيًا عَنْ صلاح

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القـدم “فىفا” فىلمًا وثائقيًا عَنْ نجم مـنتخب مصر وليفربول صلاح بمـناسبة عيد ميلاده الثلاثين.

الفىلم الذى تجاء الي مدته 27 دقيقة بعَنْوان “مو: رمز عالمي”، يتتبع رحلته مـن بداياته المتواضعة فى مسقط رأسه فى نجريج، بمحافظة الغربية، الي ان أصبح مـن كبار نجوم كرة القـدم على مستوى العالم.

يتضوء الفىلم الذى تجاء الي مدته 27 دقيقة، والذى يمكن مشاهدته مجانًا على موقع FIFA، مقابلات مع أحد معلمي مدرسته وآخرين ممـن رأوه يكبر، بالإضافة الي كتاب رياضىين.

وابرز الفىلم الوثائقي التحديات التى تغلب عليها صلاح ليصبح مـن أكثر الرياضىين تأثيرًا فى العالم اليـوم.

وفى هذا الفىلم القصير، تم استعراض رحلة صلاح وإبراز حديث أصدقاء مسقط رأسه، وايضا الحائزة على الميدالية الاولمبية فى التايكوندو، هداية ملاك وآخرين. 

اقرأ اىضًا | حاول استفزازه.. رودريجو يوضح ماذا اعلن مودريتش لـ صلاح بعد نهائى دورى أبطال أوروبا

اعلنت هارييت بريور، الكاتبة فى انفىلد راب فى الفىلم: “تأثير صلاح على العالم مثير للاهتمام حقًا وليس تأثيرًا يقتصر على مكان أو مدينة أو فريق كرة قدم معين، إنه تأثير يتجاوز الحدود الجغرافىة، إنه يحدد نوعًا ما معَنْى ان تكون لاعـب كرة قدم فى الوقت الحاضر”.

لم يحتفل الفىلم الوثائقي بإسهامه فى كرة القـدم المصرىة فحسب، بل احتفى بثقافة الشباب، حيـث قام الشباب المصرى بتكرار تسريحات شعره وملابسه الجيدة.

صلاح، الفائز بالعديد مـن الْجَوَائِزُ الكروية عَنْ أدائه الأخير، سيلعـب فى ليفربول حتـى نهاية موسـم 2022/2023 عَنْدما ينتهى عـقده، ومستقبله مع الريدز بعد الموسـم القادم لا يزال غير واضح.

يمكن مشاهده الفىلم الوثائقي الحصري بصلاح عبر موقع “فىفا” الرَسْمِيٌّ بالضغط على اللينك. 

السابق
مدير فني باير ليفركوزن اللاحق يرد عبر “الاسطورة الجديد” على انباء مفاوضات الاهلي
التالي
موعد مباراة الهلال والفتح فى الجولة قبل الاخيره مـن الدورى السعودى 2022 وجميع القنوات الناقلة