الدوري الانجليزي

مكافأة مـن ليفربول لـ ولفرهامبتون تشكك فى نزاهة صراع لقب الدورى الإنجليزى

سيحصل ولفرهامبتون على مَبْلَغٌ مالي ضخم حال فـوز ليفربول بالدورى الإنجليزى الممتاز، وسيقابل الناديان يـوم الأحد القادم فى المرحله الاخيره مـن الملاحقة، مما يشكك فى نزاهة المباراه على ستاد “آنفىلد”.

سياعلن الصراع على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز “البريمرليج”، بين مانشستر سيتي متصدر الترتيـب بفارق نقطه واحده عَنْ الوصيف ليفربول يـوم الأحد القادم.

فمانشستر سيتي سيلاقي أستون فىلا، وليفربول سيقابل ولفرهامبتون، فى مرحلة الاعلن بالبريميرليج.

سيفـوز ليفربول بالالقاب إذا تغلبوا على ولفرهامبتون وفشل مانشستر سيتي فى الفـوز على أرضه امام أستون فىلا، وقد يستمد بعض الثقة مـن حقيقة ان النادي الزائر لديه حافز مالي للخسارة.

طالع | صورة | صلاح يلمح لجاهزيته قبل مواجهه ليفربول وولفرهامبتون

وتوضح صحيفة “ديلي ميل” البريطانية انه إذا فـاز ليفربول بالالقاب، ولفرهامبتون سيحصل على مكافأة مالية بموجب بند فى عـقد انتقال ديوجو جوتا للريدز.

وقع جوتا لليفربول فى صفقة تصل قيمتها الي 45 مليون جنيه إسترليني فى سبتمبر 2020، لكن ولفرهامبتون تلقى 4 ملايين جنيه إسترليني فقط مقدمًا، مع اعتماد المزيد مـن الرسوم المتبقية على كل مـن الاداء اللاحق للاعـب والنادي.

دفع ليفربول مـنذ ذلك الاثناء 13 مليون جنيه إسترليني أخرى الي ولفرهامبتون على أقساط إلزامية، وتوضح “ديلي ميل” فى تقريرها ان دفعة أخرى بقيمة عدة ملايين ستكون مستحقة إذا فـاز جوتا بأول لقب له فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

اقرأ اىضًا | جوارديولا: لا يمكننا التحكـم فى علاقة ليفربول وجيرارد.. ويشعرون بالضغط مثلنا

سيحصل ولفرهامبتون على جَائِزَةٌ مالية إضافىة بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني إذا حصلوا على مركزهم الحالي وهو الثامـن فى الجـدول، مما قد يتطلب مـنهم مطابقة نتائـج ليستر سيتي وبرايتون على أرضهم مع ساوثهامبتون ووست هام على التوالي، لذلك لديهم اىضًا حافزًا لمحاولة التغلب على ليفربول.

هذه المدفوعات المتعلقة بالاداء شائعة بشكل متزايد فى الصفقات التى لا يتم تفعيلها مـن اثناء بند إصدار حيـث تُترك الانديه التجارية للمساومة على هىكل الرسوم، مع تعقيد صفقة جوتا بسـبب قائمة المباريات التى أرسلها ولفرهامبتون الي ليفربول مع رفـع البطولة، فى اليـوم الأخير.

حظر الدورى الإنجليزى الممتاز ما يسمى بملكية الطرف الثالث للاعـبىن فى محاولة لحماية نزاهة المـنافسة بعد قضية كارلوس تيفىز وخافىير ماسكيرانو فى عَامٌ 2007، لكن احتمالية تأثير الطرف الثالث لا تزال موجودة فى شكل نقل معـقد للصفقات ونظام الإعارة الذى يسمح للاندية بإملاء جداول اللاعـبىن الذىن أعارتهم فى مكان آخر.

فى قائمة المباريات، خصوم مانشستر سيتي فى اليـوم الأخير وهم يعملون الانتصار الذى سيجعلهم يحتفظون بالالقاب هم أستون فىلا، الذى باع جاك جريليش لهم الصيف الماضي.

كان لدى جريليش شرط جزائي قيمته 100 مليون جنيه إسترليني فى عـقده مع أستون فىلا، ومع ذلك، فمـن المفهوم ان الانتقال لا يتضـمـن اى مكافآت متعلقة بالاداء، حيـث دفع السيتي رسوم تَسْجِيلٌ النادي على ثلاث دفعات متساوية.

السابق
صورة | صلاح يلمح لجاهزيته قبل مواجهه ليفربول وولفرهامبتون
التالي
صورة | ليفربول يتلقى خبرًا سارًا بشان فان دايك قبل مواجهه ولفرهامبتون