الدوري الانجليزي

كلوب: ليس تهديدًا.. ليفربول سيشهد تغييرات لبناء فريق المستقبل

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، ان النادي سيشهد تغييرات فى المرحله القادمة، بعدما جدد عـقده مع الريدز.

ويوضح كلوب فى حديثه انه يعمل بالفعل على بناء فريق لمستقبل ليفربول، ويحاول لان يكون جزءً مـن ذلك.

وصرح ليفربول تجديد عـقد كلوب حتـى يونيو 2026، مساءا اليـوم الخميس، وأجرى المدرب مقابلة مطولة مع الموقـع الرَسْمِيٌّ لليفربول.

وصرح كلوب: “نحن نعمل مع فريق اليـوم ولكن علينا إنشاء فريق الغد اىضًا، مع النادي الذى لدينا الان، مـن الواضح انه فريق جيد ومثير حقًا، ولكن مـن الواضح انه فى الاعوام الأربع القادمة هناك الكثير لنفعله، قد تكون هناك بعض التغييرات وكل هذه الانواع مـن الأشياء”.

مضيفًا: “إنه ليس تهديدًا، يجب ان يكون هناك بعض التغييرات، بالطبع، وأريد ان أكون جزءًا مـن هذا اىضًا، لا أحب ان أكون هنا فحسب، بل أشعر بمَسْؤُولِية كَبِيرُة عَنْ كل شيء هنا اىضًا، لذا فهو مجرد جزء مـن الصفقة”.

وأردف كلوب: “هذا النادي أكثر مـن مجرد ستاد، نحن نعلم ذلك، يصعب فهم ذلك عَنْدما لا تكون هنا، لقد جئت مـن دورتموند وكنت فى ماينز، وهذا أكثر مـن مجرد كرة القـدم، بالتأكيد كنت سعيدًا مع الانديه التى دربت فىها، هذا رائع جدًا”.

وواصل: “اعتقد انني قلت ذلك فى المؤتمر الصحفى الاول، ما أحبه هو كيف يعيش الناس كرة القـدم فى ليفربول، ولم يكن لدي اى فكرة عَنْ مدى صحة ذلك،  لكن فى ليفربول مـن الواضح ان كرة القـدم أمر له شان كَبِيرُ، اىنما ذهبنا فى العالم، فإن جمهورنا موجود بالفعل”.

وتابع مدير فني ليفربول: “اعتقد كنادٍ وكمجتمع أو كعائلة كَبِيرُة، لقد تحسننا كثيرًا فى الاعوام الماضية، لا أعرف بالضبط كيف كان الامر قبل وصولي الي هنا – لقد كان فريقًا رائعًا بشكل واضح – ولكن بما انني هنا أشعر وكان كل يـوم نلتقي معًا بشكل أقرب قليلًا، نفهم ونقدر بعضنا البعض بشكل افضل”.

واستبطاقة حمراء: “مر هذا النادي بأوقات عصيبة، لكننا فعلنا ذلك جيدًا الان فى هذه الفتره القصيرة، مع فِيرُوسُ كَوَّرُونَا، وأشياء مـن هذا القبيل، عَنْدما ينتهى هذا العـقد إينما كان، سيكون بالتأكيد أطول فترة فى حياتي فى اى نادٍ لكرة القـدم كمدير فني على الأقل”.

وأفاد كلوب: “نعلم ان هذا الموسـم لم ينته، لذا لا نبدأ الموسـم مـن جديد، حاولنا تقديم كل ما فى وسعَنْا مـن هذا الموسـم، هل يمكنك التخطيط لموقف مثل ما نحن فىه الان قبل الموسـم وتقول، “نعم، نهاية أبريل على الأرجح، خمس أو ست مباريـات فى المـنافسة على لقب الدورى الإنجليزى، لقد فزت بالفعل [بكأس كاراباو]، نحن فى نهائى كاس الاتحاد، نصف نهائى دورى أبطال أوروبا؟”.

وأتم: “لا يمكنك التخطيط لذلك، لذلك لا يوجد كتاب حول كيفىة التعَامٌل معه، ولا يمكن لأحد ان يخبرك، “الان ركز على ما أتى بنا الي هنا”، الشيء الوحيد الذى أعرفه عَنْ ذلك هو الانتباه فقط على المباراه القادمة، هذا صعب بما فىه الكفاية مع كل عَدَّدَ المباريـات”.

السابق
فىرجسون يوجه رسالة مهمة لـ تين هاج بعد توليه تـدريــب مانشستر يونايتد
التالي
بسـبب مـنتخب النمسا.. رانجنيك قد يُدير ظهره لـ مانشستر يونايتد