برشلونة

بوسكيتس يوضح مصيره مع برشلونه ويحرج مـنتقديه بتعليق حاسم

أعلن سيرجيو بوسكيتس انه ما زال قادرًا على مساعدة فريقه برشلونه ولم يعتزل بعد، متحدثًا عَنْ مستقبله مع البلوجرانا حيـث ينتهى عـقده فى عَامٌ 2023، ورد على الانتقادات التى يتعرض لها.

ويرى بوسكيتس ان مـن أسباب الانتقادات انه لا يملك أصدقاء فى الخارج بالإعلام ولا يجري كثير مـن المقابلات.

وجاءت تصريحـات بوسكيتس اثناء مقابلة مطولة أجراها مع إذاعة “RAC 1” الإسبانىة، وصرح: “لم أتقاعد بعد، لا يزال بإمكاني المساعدة وبقي عَامٌ واحد فى عـقدي، يجب ان أذهب خطوة بخطوة، وأعلم انني أبلغ مـن العمر 33 عَامًٌا، عَنْدما ينتهى العـقد، ربما سأرى جيدًا والمدرب والنادي يريدون مـني الاستمرار، أو ربما اعتقد ان وقتي قد حان”.

وتابع قائد النادي الكتالوني: “انهى مسيرتي بعيدًا عَنْ برشلونه؟ نعم، يمكنني تخيل ذلك، لكن بالنسبه للعب فى أوروبا لفريق غير البارسا، لا اعتقد ذلك”.

وشدد بوسكيتس: “سيكون مـن الصعب جدًا بالنسبه لي ان ألعب فى فريق غير برشلونه مـنافس يشترك فى الاهداف مع برشلونه، لا أستطع، انا شديد الذكاء، ذلك سيكلفني كثيرًا، لا أعرف، فى النهايه سنرى ما سيحدث وقد يكون لدي تجربة مختلفة فى قارة أخرى”.

وعَنْ البديل المحتمل له، أشار الي انه: “فى طريقة برشلونه  يكون الوضع معـقدًا نوعًا ما، صعب بعض الشيء، مؤخرًا لا يوجد لاعـبون يقوم بدورى بنفس الخصائص، معظم الفرق تلعب بمحور مزدوج”.

طالع.. بوسكيتس: برشلونه مع تشافى يشبه فترة جوارديولا

وأكمل بوسكيتس: “فى برشلونه يمكن ان يقوم نيكو جونزاليس بهذا الدور أكثر مـن فرينكي دي يونج، رغم ان فرينكي لديه دقائق أكثر فى هذا المركـز بسـبب خبرته، لكنهم ليسوا لاعـبىن مشابهىن جدًا لي، كل شخص له خصائصه ولكن تشافى بالتأكيد سيجعل اى شخص يعتقد انه يفهم ما يجب عليه القيام به فى هذا المركـز”.

وشدد: “انا لست لاعـبًا سريعًا، ولم أكن ايضا ولن أكون أبدًا لاعـبًا سريعًا، إذا لم يقم النادي بعمل جيد وكان هناك الكثير مـن المساحات سوف أعاني، يوسين بولت ونجولو كانـتي سوف يعانون اىضًا، انا بخير بدنيًا، دائمًا متواجد، لا أتعرض للاصابه أبدًا”.

وانتقل للحديث عَنْ الانتقادات مواصلًا: “مـنذ وصولي الي هنا، كان عليّ ان أتلقى النقد، عَنْدما لم أكن محترفًا، اىضًا، لكوني ابن كارليس بوسكيتس، فى عالم كرة القـدم، ما يتم تجربته دَاخِلٌ غرفه تبديل الملابس مختلف تمامًا عما هو مألوف الخارج”.

وأردف: “فى عالم كرة القـدم، هناك لاعـبون لديهم أكثر مـن 30 عَامًٌا يعملون فى اندية تعَامٌلهم بشكل جيد للغاية ويستمرون فى الفـوز، انا أكثر قلقًا على المستوى الأسري، مـن ان تصل هذه الانتقادات زوجتي أو والداي، أعلم انه لا يمكن لاى شخص ان يحبني”.

وأستبطاقة حمراء: “هذه أشياء هى جزء مـن كرة القـدم ونحن نفهمها، كنا فى دائرة الضوء، نحن مـن قضينا وقتًا طويلاً، نحن الذىن خسرنا فى هذه التصفىات المؤهلة لدورى الأبطال، ليس فقط نحن، كان هناك المزيد مـن اللاعـبىن، لكن الانتباه يكون على 3 أو 4 لاعـبىن”.

واسترسل بوسكيتس: “لنضع بيكيه جانبًا، كانوا ينتقدوني مع سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا، لاني لا أملك أصدقاء فى الخارج، نحن لا نجري مقابلات كثيرة، نحن نتفهم الانتقادات سواء كانـت باثناءم أم لا، نحن مـن برشلونه ونريد الفـوز وآسفون ان لم نفز، لكن فى بعض الأحيان لم نستطع”.

اقرأ اىضًا.. بوسكيتس: ريـال مدريد كان محظوظًا بالتوقف الدولى بعد فـوز برشلونه فى الكلاسيكو

ثم تحدث عَنْ زميله سيرجي روبيرتو الذى تعرض اىضًا للانتقادات وعَنْ تجديد عـقده: “لم يكن الامر سهلًا على أحد، حصرية عَنْدما تكون مصابًا لفترة طويلة، أعرف سيرجي روبرتو وممثليه، واعتقد ان الوضع لم يكن على هذا النحو”.

وأوضح: “نعم، لقد عرضوا عليه التجديد بالتأكيد، لكن بعد ذلك كانـت هناك تحركات وضـمـن ما عرضوه عليه، تغييرات، اعتقد انه ما زال هناك وقت وإذا أراد النادي والمدرب وسيرجي، فلا يزال هناك وقت ليجدد، أحترمه كثيرًا، أعرف ما حدث وأتمـنى له الافضل، إنه شخص جيد جدًا، انا متأعلن انه مر بأوقات عصيبة، يود الاستمرار”.

وأتم بوسكيتس بشان اللاعـبىن الشباب: “بيدري هو أكثر مـن فاجاني، جاء وبدا انه يعرف كل شيء لفترة طويلة، الفكرة، والموقـع، والتحكـم فى كل شيء على أرض الْمَلْعَبُ، إنه دائمًا على استعداد للعمل، لا أحب المقارنة مع إنييستا، إنهما لاعـبان مختلفان، ربما نظرًا لانهما يشبهان بعضهما بعض الشيء ولكن بيدري هو بيدري، المهم هو انه لاعـب رائع”.

السابق
بوسكيتس: برشلونه مع تشافى يشبه فترة جوارديولا
التالي
جمال عبد الحميد: انتصار فريق نادي الزمالـك فى قضية كهربا اهم مـن الماديات.. ويرد على انباء ضـم رمضان صبحي