اخبار الرياضة

ميرور: كَأْسٌ العالم يؤثر على مفاوضات ليفربول لتجديد عـقد صلاح

سيَلْتَقِي صلاح وجهاً لوجه مع زميله فِي فريق ليفربول ساديو ماني فِي المباراه الفاصلة لكَأْسٌ العالم اليَوْمٌ الجمعة، وقد تؤثر النتيجة على مسيرتهما الكروية.

على الرغم مِنْ استمرار ليفربول فِي المِنْافسة على ثلاث مُسَابَقَاتٌ فِي المَوْسِمٌ الحالي بين دورى أبطال أوروبا والبريميرليج وكَأْسٌ الاتحاد الإنجليزى، لا يزال مِنْ الصِّحِّيُّح القول إن أَهُمْ مباراه لعبها الثنائي لم تكن بقميص الْفَرِيقُ الإنجليزى.

قبل أقل مِنْ سبعة أسابيع بقليل، قاد ماني السنغال للفَوْزٌ أَمَامَ مِصْرٌ فِي نِهَائِيٌّ كَأْسٌ امم إفْرِيقِيٌّا، فِي مباراه امتدت لركلات التَّرْجِيحُ، ويَلْتَقِي الثنائي مجددًا لخوض مباراه فاصلة لاعلن التَّأَهُّلُ لكَأْسٌ العالم قطر 2022.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، يمكن أَنَّ تكون تلك المباراه أكثر مِنْ مجرد كَأْسٌ عالم على المحك، لأَنَّه بينما سيأخذ واحد فقط مِنْ صلاح أو ماني مكانه فِي كَأْسٌ العالم فِي نوفمبر القادم، فإن الاحتمال الكَبِيرُ هو عدم وجود أي مِنْهما فِي ليفربول بعد نهاية المَوْسِمٌ المقبل.

ويزداد الجدل بشأَنَّ مصير صلاح مع ليفربول وإمكانية تجديد عـقده مِنْ عدمه، والذي ينتهى بنهاية المَوْسِمٌ المقبل، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق حَتَّى وقتنا الحالي.

فِي الوقت ذاته هناك القليل مِنْ الحديث عَنْ مستقبل ماني، وهو الأمر الذي يقودك إلى الاعتقاد بأَنَّ وكلائه ربما ينتظرون ليروا ما سيحدث مع صلاح قبل اتخاذ أي خطوات نِهَائِيٌّة.

بعد كل شيء، إذا كان صلاح سيبقى بأجر مرتفع عَنْ راتبه الحالي، فِيمكن لماني أَنَّ يطلب صفقة بحَوَالِيٌّ 80-90 فِي المائة مِنْ ذلك، ولكن إذا كان صلاح سيغادر، فقد يكون ماني هو الأعلى أجرًا فِي ليفربول.

كل هذا مجرد تكهنات ولكن سيتضح شيء واحد على الأقل بعد يَوْمٌ الثلاثاء (مباراه الإياب بين مِصْرٌ والسنغال). 

لأَنَّه إذا كَمَا هو متوقع، سيكون كل مِنْ صلاح وماني فِي ليفربول المَوْسِمٌ المقبل، فعَنْدئذ سيتعين على واحد مِنْهما التعَامٌل مع ضغوط وتوترات مَوْسِمٌ ليفربول مع تواجد الآخر فِي المونديال الذي ينطلق فِي مِنْتصف المَوْسِمٌ بشهر نوفمبر القادم ثم كَأْسٌ امم أفريقيا أخرى فِي ساحل العاج فِي صيف عَامٌ 2023.

اقرأ أيضًا.. تشافِي يشجع برشلونه على ضَمَّ صلاح بعد مطالب هالاند

كلا اللَاعِبِين سيرحبان بالتحدي بلا شك، لكن مع تحديات ليفربول عَنْ كثب وإدراك يورجن كلوب تمامًا لمطالب اللَاعِبِين هذه الأيام، مِنْ المؤكد أَنَّ هذه الاحتمالات قد دخلت فِي مِنْاقشات العـقد.

بالنِسْبَةٌ لصلاح على وجه الخصوص، قد ينتهى الأمر ببساطة إلى أَنَّ يكون عرضًا مغريًا للغاية للتجديد، والمعرفة حول مكانه باعتباره النجم الْأسَاسِيَّ فِي ليفربول.

وفِي حال غيابه عَنْ مونديال قطر، سيحتاج إلى أَنَّ يكون لديه كل شيء للمِنْافسة لأَنَّه يدخل أوائل الثلاثينيات مِنْ عمره، ومِنْ الواضح أَنَّه حصل على كل ذلك اثناء تواجده مع ليفربول.

وربما سيضطر ماني ببساطة إلى التأقلم مع وضع صلاح التَّعَاقُدُي الْجَدِيدُ إذا كان يرغب فِي البقاء أيضًا.

السابق
ألونسو يعلق على إمكانية تـدريــب رِيَالٌ مدريد خلفاً لأَنَّشيلوتي
التالي
مشاهدة قناة اون تايم سبورت On Time Sport HD 2 بث لايف مصر امام السنغال اليوم الاسطورة مباشر