اخبار الرياضة

لأسباب تسويقية.. صلاح خيار استراتيجي على طاولة برشلونه

يعمل فريق برشلونه الإسبانى على تحضير فريقه للمَوْسِمٌ المقبل، مع ارتباطه بعد أسماء قوية حَصِرَية على الجانب الهُجُومٌي.

ورغم أَنَّ الوضع الاقتصادي الدقيق يمِنْح البلوجرانا مساحة صغيرة للمِنْاورة، فإن رئيس برشلونه خوان لابورتا، والأشحَصِرَي الذين يثق بهم أكثر مِنْ غيرهم لا يتخلون عَنْ إمكانية عـقد صفقة مثيرة هذا الصيف.

إيرلينج هالاند مُهَاجِمِ بوروسيا دورتموند، هو الْأَوَّلُوية المطلقة لبرشلونه ولطاقم تـدريــب تشافِي هىرنانديز، لكن فِي مكاتب كامب نو يُنظر إلى أسماء أخرى كبدائل للمُهَاجِمِ النرويجي، الذي يبدو وصوله معـقدًا للغاية فِي الوقت الحالي.

فِي هذا السياق، تفِيد صحيفة “سبورت” الإسبانىة، أَنَّ صلاح جناح ليفربول الإنجليزى، مِنْ بين الأسماء المتداولة لتعزيز صُفُوفٌ برشلونه.

ويشير التقرير إلى أَنَّ المِصْرٌي فِي وضع أَفَضْلٌ مِنْ روبرت ليفاندوفسكي، وهو خيار آخر على طاولة ماتيو أليماني فِي برشلونه.

لا سيما بالنظر إلى أَنَّ لَاعِبٌ كرة الْقَدَمُ فِي ليفربول لا يمكن أَنَّ يصبح لَاعِبٌ برشلونه الْجَدِيدُ فحسب، بل سيكون أيضًا بديلاً مضَمَّونًا لعثمان ديمبلي فِي حال مغادرة الجناح الفرنسي عَنْد انتهاء عـقده فى يونيو.

اقرأ أيضًا | بعد تصرفه الشهىر أَمَامَ برشلونه.. حامل كرات ليفربول يعادل أَهُدَّافٌ صلاح

إذا كان توقيع صلاح قبل بضعة أسابيع يبدو مستحيلًا، الْآنَ قد يكون هناك مساحة للتَفَاوُض، ويتابع برشلونه عَنْ كثب المفاوضات بين الجناح البالغ مِنْ العمر 29 عَامًٌا وليفربول لتمديد العـقد الذي يوحد الطرفِين حَتَّى 30 يونيو 2023.

فِي الوقت الحالي، لا يزال صلاح وليفربول بعيدين عَنْ التوصل إلى اتفاق، ومِنْ الواضح أَنَّ برشلونه لا يستبعد “الهُجُومٌ” إذا تم استيفاء شروط معينة.

فِي برشلونه لا يمكن أَنَّ يكونوا أكثر سعادة مع بيير إيمريك أوباميانج، حَيْثُ أَنَّ أداء الجابوني يتعدى حَتَّى أكثر التوقعات تفاؤلًا.

يريد تشافِي الاستمرار فِي الاعتماد على أوباميانج وسيحتفظ بدور مهم له فِي الْفَرِيقُ، قبل كل شيء لأَنَّه استحق ذلك.

ورغم رضا برشلونه عَنْ أداء أوباميانج، لكن الْفَرِيقُ يريد أَنَّ يقوم بتأسيس استراتيجي لما قد يعَنْيه ليس فقط على المستوى الرياضي، ولكن أيضًا ماليًا وفِي التسويق، وهالاند أو صلاح سيَلْعَبُان دورًا جيدًا فِي ذلك.

بمعَنْى آخر، أصبح فريق برشلونه وجهة أكثر جاذبية للَاعِبِي النخبة، وأظهر الفَوْزٌ فِي سانتياجو برنابيو أَنَّ فريق برشلونه يمكنه أَنَّ يكون مشروعًا مثيرًا لأي لَاعِبٌ، تحت قيادة تشافِي.

السابق
بعد تصرفه الشهىر أَمَامَ برشلونه.. حامل كرات ليفربول يعادل أَهُدَّافٌ صلاح
التالي
كـيروش: حالة صلاح ستكون مفاجأة لمُدَرَّبَ السنغال.. وسنستغل جماهىرهم فِي الإياب