الدوري الانجليزي

جون بارنز لـ”الاسطورة الجديد”: ما يحدث مع صلاح عشناه قبل رحيل فِينالدوم.. والمال ليس سبب تعَنْت ليفربول

جون بارنز، أسطورة ليفربول، لعب 10 سنوَاتٍ بقميص الريدز مِنْ عَامٌ 1987 حَتَّى 1997، ولد فِي جاميكا ولكنه ارتدى قميص مِنْتخب إنجلترا لمدة 12 عَامًٌا.

لعب بارنز خِلَالَ مسيرته الكروية مع واتفورد، ليفربول، نيوكاسل يونايتد وتشارلتون أثلتيك، وكَانَتْ لديه 3 تجارب تـدريــبية فِي سيلتيك، ترانيميري روفرز، ومِنْتخب جاميكا.

سجل الإنجليزى الدَّوْلِيُّ السابق مع ليفربول 84 هدفًا، لكن سجله الكامل 198 هدفًا فِي إجمالي مسيرته الكروية، فِي 751 مباراه مع الانديه.

فَازَ بارنز ببُطولَةٌ الدورى الإنجليزى مرتين مع ليفربول، كَأْسٌ الاتحاد الإنجليزى مرتين، كَأْسٌ اللينكة مرة، والدرع الخيرية 3 مرات.

اقرأ أيضًا .. صن داونز يسخر مِنْ تَصْرِيحَاتٌ موسيماني بعد هَزِيمَةٌ الاهلي

جون بارنز

وتواصل “btolat.com” مع بارنز للحديث عَنْ أزمة تجديد صلاح، كذلك تَصْرِيحَاتٌ يورجن كلوب والمِنْافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدورى الإنجليزى…

ما رأيك فِي أزمة تجديد صلاح مع ليفربول؟

– “أَعْتَقِدَ أَنَّ هناك علاقة قوية بين الْفَرِيقُ ومو، كذلك الجماهىر تريد بقاءه، أَعْتَقِدَ أَنَّ صلاح كذلك يريد البقاء، لكن تجديد العـقد أمر معـقد فِي رأيي لعدة عوامل”.

– “يفكر ليفربول فِي أكثر مِنْ شيء قبل التجديد مع ليفربول، وهم على حق بالفعل لأَنَّ هناك تقدم فِي العمر للَاعِبٌ، صلاح مقبل على عَامٌه الثلاثين، لا أَعْتَقِدَ أَنَّ المال وحده هو مِنْ يعرقل الاتفاق، السن هو السبب”.

– “هذا ما عشناه مع تجديد عـقد جورجينيو فِينالدوم، الذي رحل فِي العَامٌ الماضي، مدة العـقد هى السبب فِي رحيله وربما يكون الأمر كذلك مع صلاح”.

– “أَعْتَقِدَ أَنَّ ليفربول يفكر فِي تقديم عـقد لمدة عَامٌين وليس أكثر مِنْ ذلك، فهم يخشون مِنْ انخفاض مستوى صلاح مع مرور السنوَاتٍ، لو وقع على عـقد جديد لمدة 4 سنوَاتٍ مقبلة”.

– “ربما لو كان صلاح فِي سن صغير، 24 أو 25 سنة، لم يكن هناك أي مشكلة بين الطرفِين، وسيتم تلبية طلبات اللَاعِبٌ”.

لقد سمعَنْا تَصْرِيحَاتٌ كلوب قبل مباراه برايتون، هل هو على خطأ فِيما قَالَه؟

– “كلوب ليس على خطًا فِيما قَالَه، ليفربول قدم العرض الأَفَضْلٌ للتجديد مع مو صلاح، كذلك اللَاعِبٌ هو مِنْ يحدد مصيره سواء بالرحيل أو البقاء فِي أَنَّفِيلد”.

– “اعتقد أَنَّ ليفربول لم يقدم عرضًا واحدًا فقط للَاعِبٌ، بل عدة عروض ولكن تم رفضها مِنْ صلاح”.

– “لا أعلم كم يريد صلاح مِنْ راتب أسبوعي ليجدد مع ليفربول، ولكن أَعْتَقِدَ أَنَّ الْفَرِيقُ يفكر أيضًا فِي المستقبل”.

مِنْ سيتأثر أكثر إذا رحل الفرعون المِصْرٌي؟ صلاح أم ليفربول؟

– “أَعْتَقِدَ كلاهما سيتأثر، لأَنَّ صلاح وليفربول مهمان جدًا لبعضهما البعض”.

– “لكن ليفربول يعمل مِنْ أَجَلْ المستقبل هناك دييجو جوتا ولويس دياز كلاهما متألقان فِي الوقت الحالي فِي المباريـات، ربما سيتأثر الْفَرِيقُ لبعض الوقت لكن هناك بعض البدائل الجيدة”.

– “لكن على صلاح أَنَّ يتذكر فِينالدوم جيدًا، لا شيء مضَمَّون للنجاح إذا رحل لنادٍ أو دورى آخر، فأين هو الْآنَ فِي باريس سان جيرمان”.

– “إذا كان يفكر فِي رِيَالٌ مدريد أو برشلونه، فكلاهما لا يمران بمستوى جيد مِنْذ فترة، ربما سيحصل على التقدير المالي الذي يرغب به ولكن ليس الْفَنِّيُّ، ربما يحصل على العـقد الذي يتمِنْاه للاستمرار فِي عالم كرة الْقَدَمُ لأطول فترة ممكنة”.

– “ربما يرحل عَنْ ليفربول مثلما فعل مع تشيلسى، لأَنَّه لم يكن على طموحاته فِي بداية مشواره الاحترافِي، ولم يكن مِنْاسبًا لأَهُدَّافٌه المستقبلية”.

ليفربول ومانشستر سيتي

وبسؤاله عَنْ المِنْافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي فِي الدورى الإنجليزى، بعد أَنَّ أصبح الفارق بين الْفَرِيقُين نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ؟

– “مازالت أرى مانشستر سيتي المفضل للفَوْزٌ بالالقاب فِي نهاية المَوْسِمٌ، ستكون هناك مباراه بينهما فِي ستاد الاتحاد الشهر المقبل”.

– “لكن الْفَرِيقُان فقدا الكثير مِنْ النقاط، أَعْتَقِدَ أَنَّ هذا سيتكرر فِي المباريـات المتبقية مِنْ المَوْسِمٌ الحالي أيضًا”.

– “لا أستطيع أَنَّ أقول إن ليفربول سيفَوْزٌ بالالقاب لأَنَّه ليس المتصدر فِي الوقت الحالي، ولكنه سيحارب بقوة مِنْ أَجَلْ البُطولَةٌ حَتَّى النِّهَايَةُ”.

السابق
من هو معلق مباراة الاهلى أمام المريخ ؟ 18 مارس 2022 … موعد المباراة … القنوات الناقلة
التالي
العمدة سبورت مباشر مباراة جالاتا سراي وبرشلونة اليوم || شاهد برشلونة ضد جالاتا سراي elomda sport