الدوري الانجليزي

توخيل يعلق على إمكانية بيع تشيلسى إلى المَجْمُوعَةً الإعلامية السُعُودِيٌّة

رد توماس توخيل، مُدَرَّبَ تشيلسى، على أَنَّباء تتعلق بوجود عرض مِنْ السُعُودِيٌّه لشراء الْفَرِيقُ، وأشار إلى أَنَّه يفضل أَنَّ يكون الملاك الجدد أقل إثارة للجدل حَتَّى يتمكن مِنْ العودة لمجرد كونه مُدَرَّبًَا.

يقوم رومان أبراموفِيتش حاليًا ببيع فريق غرب لندن بعد أَنَّ فرضت عليه الحكومة البريطانية عقوبات وأصدر تعليماته للبنك التجاري الأمريكي راين للإشراف على العملية، مع اقتراب الموعد النِهَائِيٌّ لتقديم العطاءات يَوْمٌ الجمعة سريعًا.

يَوْمٌ الإثنين، ظهرت تقَاريرُ تشير إلى أَنَّ المَجْمُوعَةً الإعلامية السُعُودِيٌّة قدمت عرضًا بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني لتشيلسى، على الرغم مِنْ أَنَّ ذلك قد يثير المزيد مِنْ الجدل للفريق.

واجه الدورى الإنجليزى الممتاز رد فعل عَنْيف عَنْدما سُمح لصندوق الاستثمار العَامٌ السُعُودِيٌّ بشراء نيوكاسل يونايتد، وَسَطٌ انتقادات تواجهها السُعُودِيٌّه.

إذا نجح عرض السُعُودِيٌّة لشراء تشيلسى، وتجنب أي تضارب فِي المصالح مع نيوكاسل، فإن توخيل – مثل إيدي هاو – سيواجه بلا شك المزيد مِنْ الأسئلة السِّيَاسِيَّةُ بعد أسابيع مِنْ التعَامٌل مع تداعيات أبراموفِيتش نيابة عَنْ مَسْؤُولِي الْفَرِيقُ الصامتين حَتَّى الْآنَ.

فِي حين أَنَّ الْمُدِيرُ الْفَنِّيُّ الألماني يفضل ألا يكون الأمر كذلك، فقد اقترح على الصحفِيين أَنَّ يوجهوا أسئلتهم إلى الأشحَصِرَي المَسْؤُولِين عَنْ تحديد مِنْ هو “لائق ومِنْاسب” لامتلاك نادٍ لكرة الْقَدَمُ.

عَنْدما سئل عما إذا كَانَتْ ملكية السُعُودِيٌّه تعَنْي أَنَّه بحاجة إلى مواصلة دوره “كسفِير” لتشيلسى ويؤدي إلى إجابته على المزيد مِنْ الأسئلة غير المتعلقة بكرة الْقَدَمُ، أجاب توخيل: “نعم، ولكن قبل أَنَّ نناقش ذلك، يجب أَنَّ يصل مالك جديد”.

وأَضَافَ فِي تَصْرِيحَاتٌ نشرتها صحيفة “مترو” الإنجليزىة: “المالك الْجَدِيدُ بحاجة إلى الموافقة ويجب السماح لمالك جديد بامتلاك فريق كرة الْقَدَمُ، وبعد ذلك يمكننا مِنْاقشة الأمر إذا كان مِنْ الضروري مِنْاقشة ذلك”.

وواصل: “لكن مرة أخرى، ربما لست الشخص المِنْاسب لأَنَّ هناك عملية طويلة حول كيف تصبح مالكًا فِي هذا الدورى، وبالطبع، كَمَا قلت لكم بعد المباراه الْأَخِيرَةُ، يعتمد الجميع على مصداقية العملية وعلى القيم الكامِنْة وراء القرار والإذن بامتلاك نادٍ وإِدَارَةٌ نادٍ”.

وتابع: “هل كان لدي خيار أَنَّ أصبح سفِيرا لتشيلسى؟ لا لم يكن لدي خيار للقيام بهذا الدور أيضًا، هل أحتاجه؟ لا، لكن اسمع، إنه مثل هذا فِي إنجلترا حَيْثُ لا يتحدث الكثير مِنْ الناس بشكل عَامٌ فِي الرياضة عَنْ نادٍ لكرة الْقَدَمُ، إنه هىكل أقدره حقًا، نتحدث فِي الدَاخِلٌ، بالطبع لدينا أشحَصِرَي مسؤولون عَنْ أدوار مختلفة ومَسْؤُولِيات مختلفة”.

وأوضح: “ولكن فِي الخارج، أَنَّا فقط مِنْ يتحدث إلى حد ما، هل كان الأمر دائمًا مريحًا؟ لا، ولكن أَعْتَقِدَ أَنَّه ضروري، مريحة؟ لا.. ولكن أَعْتَقِدَ أَنَّه ضروري، لا أفكر كثيرًا فِي ذلك، أحاول أَنَّ أكون صادقًا وأحاول أَنَّ أعطيك نظرة ثاقبة وأحاول تزويدك بالمعلومات”.

وانهي: “هذا ما أحاول فعله وربما هذا ما يمكنك الاعتماد عليه، وأَنَّا أكثر مِنْ سعيد إذا هدأت الأمور ويمكننا التحدث أكثر عَنْ كرة الْقَدَمُ”.

السابق
مصطفى محمد فِي القائمه المثالي للجَوْلَةً 29 بعد تألقه مع جالطة سراي
التالي
نزل الان….تردد القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وارسنال 16/3/2022 في الدوري الانجليزي