الدوري الانجليزي

أرتيتا: علينا أَنَّ نكون فِي أَفَضْلٌ حالاتنا ضد ليفربول.. وجوارديولا لم يتواصل معي

أشاد ميكيل أرتيتا بكيفِية تغيير يورجن كلوب لفريق ليفربول، لكنه قلل مِنْ شأَنَّ الاقتراحات بأَنَّ آرسنال يتبع مخطط الألماني فِي ستاد الإمارات.

ويَلْتَقِي الْفَرِيقُان مساء الغد فِي مباراه مؤجلة مِنْ الجَوْلَةً السابعه والعشرين مِنْ الدورى الإنجليزى الممتاز، على ستاد الإمارات.

وقَالَ أرتيتا فِي تَصْرِيحَاتٌ نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزىة: “أَعْتَقِدَ أَنَّنا لعبنا ضد بعض الفرق الكبرى ولعبنا ضد مانشستر سيتي مِنْذ وقت ليس ببعيد وأَنَّت تعرف المشاكل الَّتِي تسببوا فِيها لنا”.

وأَضَافَ: “كل أسبوع هو اختبار فِي الدورى الإنجليزى، مختلف تمامًا، والتحديات الَّتِي تواجهها فِي تلك المباريـات مختلفة تمامًا، ولكن غَدًا سنواجه بالتأكيد فريقًا يهىمِنْ على كل جانب مِنْ جوانب اللعبة، لذلك عَنْدما يحدث ذلك عليك أَنَّ كن فِي أَفَضْلٌ حالاتك”.

وواصل: “أَنَّت بحاجة إلى هذا النوع مِنْ الِأَدَاءٍ وبعد ذلك تحتاج إلى نتيجة، السبب فِي عدم حصولنا على هذه النتيجة ضد سيتي هو أَنَّنا لم نسيطر على كل جانب مِنْ جوانب اللعبة، فِي اللحظة الَّتِي تفتح فِيها الباب، تعلم أَنَّك ستعاقب”.

واستكمل “غَدًا سيكون علينا اللعب على الأقل على هذا المستوى، أو بشكل أَفَضْلٌ والتحكـم فِي كل سيناريو، أَنَّ تكون قادرًا على التغلب على الْفَرِيقُ ذو المستوى الأَفَضْلٌ فِي البلاد سيكون حقًا أمرًا كَبِيرًُا، لذا هذا هو الهدف غَدًا”.

وتابع: “الفضل ليورجن والْجِهَازُ الْفَنِّيُّ وللفريق أيضًا على ما صنعوه، لم ينشئوا فقط فريقًا يمكنه التنافس وتحقيق النجاح، بل لقد خلقوا وعيًا ثقافِيًا هائلًا فِيما يتعلق بماهىة ليفربول اليَوْمٌ”.

اقرأ أيضًا | تَرْتِيبٌ الدورى الإنجليزى بعد نهاية الجَوْلَةً 29.. مانشستر سيتي يتعثر وليفربول يقترب

وأوضح: “الْمَلْعَبُ والجو الذي يمكن أَنَّ يخلقوه، الدُّعُمُ، المستوى، كيف يتواصلون، سلسلة طويلة مِنْ الأشياء، ليس فقط الأفراد أو اللَاعِبِين الذين تعاقدوا معهم والخطة الَّتِي كان عليهم اتباعها للوصل إلى هذا المستوى، إنها خطة كاملة أقدرها حقًا على ما أَعْتَقِدَ”.

واستمر: “الأمر مختلف تمامًا عَنْ وضعَنْا لأَنَّ تاريخنا مختلف، وتوقيتات النجاح مختلفة، لكننا جميعًا نريد تحقيق نفس الشيء، أَنَّ نكون أَفَضْلٌ فريق فِي هذا الدورى وهذا هو تركيزنا”.

وسيقدم أرتيتا خدمة مثالية لفريقه السابق، مانشستر سيتي، إذا حصد نقاطًا أَمَامَ ليفربول غَدًا بعدما تَعَادُلٌ السكاي بلو أمس مع كريستال بالاس سلبيًا.

ويتقدم حامل البطولة حاليًا على ليفربول بأربع نقاط، بعد أَنَّ لعب مباراه أكثر، مع استعداد الْفَرِيقُين للمُوَاجَهَةٌ فِي ستاد الاتحاد الشهر المقبل.

ولكن على الرغم مِنْ أَنَّ مباراه الأربعاء لها تداعيات كَبِيرُة محتملة على السباق على البطولة قبل مُوَاجَهَةٌ الشهر المقبل، وضح أرتيتا أَنَّ جوارديولا لم يكن على اتصال به حَيْثُ قَالَ: “ليس بعد، لم يتواصل معي”.

 

السابق
ليفربول يعلن مواعيد 4 مباريـات فِي أبريل.. أَبْرَزَها مُوَاجَهَةٌ مانشستر يونايتد
التالي
الْقِنْوَاتُ المفتوحة الناقلة لمباراه ليفربول وارسنال 2022/3/16 فِي البريميرليج | أبطال أوروبا