الدوري الانجليزي

توخيل عَنْ أزمة عقوبات تشيلسى: طالما لدينا قمصان كافِية وحافلة سننافس بقوة

أشاد توماس توخيل مُدَرَّبَ تشيلسى بشخصية لَاعِبِيه بعد الفَوْزٌ على نورويتش سيتي فِي الدورى الإنجليزى الممتاز، رغم الظروف الَّتِي يمر بها الْفَرِيقُ والحجز على ممتلكات مالكه رومان أبراموفِيتش بما فِي ذلك الْفَرِيقُ اللندني.

وتغلب تشيلسى على نوريتش سيتي مساء الخميس بثلاثية لهدف فِي البريميرليج، ليلة اليَوْمٌ الذي أَعْلَنَت فِيه  حكومة المملكة المتحدة بتجميد أصول أبراموفِيتش مالك تشيلسى بِسَبَبٍ صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قام بغزو أوكرانيا.

الْفَرِيقُ غير قادر على بيع تذاكر المباريـات على أرضه أو خارج أرضه لمشجعيه، هناك أيضًا حظر على أي عمليات نقل – واردة أو صادرة – ولا يمكن تسليم العقود الْجَدِيدُة لأي مِنْ اللَاعِبِين، ولا يمكن شراء البضائع أو بيعها ونتيجة لذلك، تم إغلاق متجر الْفَرِيقُ فِي ستامفورد بريدج، وتلى ذلك قيام شركة “Three” الراعية لقميص تشيلسى بفسخ تعاقدها مع الْفَرِيقُ اللندني. 

وقَالَ توخيل إلى قَنَاةٌ “سكاي سبورتس”: “كَانَتْ النتيجة ممتازة، ليس مِنْ السهل أبدًا الفَوْزٌ بمباراه خارج أرضنا، لعبنا شوطًا أولًا جيدًا للغاية، لعبنا فِي الشوط الثانى بشيء مِنْ الشعور ربما كان لدينا تقدمًا أعلى، فجأة عادت الطاقة إلى الْمَلْعَبُ وليس لدى الخصم ما يخسره لكننا تعمقنا وتمكنا مِنْ الفَوْزٌ وهو أمر مهم بالنِسْبَةٌ لنا”.

وأَضَافَ: “إنه أمر محرج بعض الشيء لأَنَّنا لعبنا أسابيع وأسابيع بدون مباريـات فِي الدورى الإنجليزى الممتاز، إنه أمر ضروري، نحن فِي السباق ونريد أَفَضْلٌ نتيجة ممكنة، هناك بعض الضجيج حول الْفَرِيقُ لذا اللَاعِبٌون يستحقون إشادة كَبِيرُة على شخصيتهم”.

وحول الوضع فِي تشيلسى والاضطرار إلى الإجابة على الأسئلة، علّق الألماني: “طوال الوقت بالطبع، إنها أَخْبَارٌ كَبِيرُة ولها تأثير كَبِيرُ بالتأكيد، لذا فهى موضوع المحادثات، ربما فِي يَوْمٌ مثل هذا يمكنك أَنَّ تحدثنا عَنْ مباريـات دورى أبطال أوروبا الليلة الماضية ولكن لا أحد يتحدث عَنْ هذا”.

وأردف توخيل: “لا يمكننا التأثير لذا سمحنا لأَنَّفسنا بالاستمتاع بالمباراه، لدينا ميزة باللعب وأحيانًا يكون مِنْ الجيد فِي التخلص مِنْ تلك الأفكار، لقد حاولنا العمل بجد للحصول على التركيز”.

وتابع مُدَرَّبَ تشيلسى: “أود أَنَّ أتحدث عَنْ الرياضة ولكن بالطبع أتفهم أَنَّ لديك الكثير مِنْ الأسئلة، نحن أيضًا وسيلة ترفِيه ولهذا السبب يسير الأمر على هذا النحو”.

وعاد بالحديث عَنْ المباراه أَمَامَ نورويتش: “كان الشوط الْأَوَّلُ رائعًا، عليك التقدم 2-0، يبدو الأمر وكأَنَّه تقدم 3-0 أو 4-0، ثم تمِنْح رَكْلَةُ جَزَاءٍ للخصم وتستقبل هدفًا وأشياء أخرى تصبح معـقدة، أَنَّا سعيد بالنتيجة”.

وحول ما إذا كَانَتْ لديه أي شكوك حول فريقه بعد أحداث اليَوْمٌ خارج الْمَلْعَبُ: “ستكون كذبة إذا قلت أَنَّه ليس لدي شك ولكن لدي أيضًا الكثير مِنْ الثقة، فِي الظروف الصعبة، حصلنا الكثير مِنْ النتائـج والنتائـج الجيدة العروض حَتَّى نتمكن مِنْ الثقة فِي عقليتنا وثقافتنا فِي الْفَرِيقُ، سمحنا لأَنَّفسنا بالتركيز على كرة الْقَدَمُ”.

وواصل توخيل: “دعَنْا نرى ما إذا كَانَتْ ستبقى الأمور على هذا النحو، إذا حدث ذلك، فأَنَّا لا أعرف، نحن نعيش الأمور يَوْمًٌا بعد يَوْمٌ، لم أكن أتوقع ذلك بالأمس ولا أعرف ما الذي سيأتي غَدًا.

وأتم توخيل: “يمكن للجميع أَنَّ يكونوا على ثقة تامة مِنْ أَنَّنا نركز على أَنَّفسنا، للحفاظ على السلوك والعقلية فِي ستاد التـدريــب ودَاخِلٌ الْفَرِيقُ، حَتَّى الْآنَ يمكننا أَنَّ نثق فِي بعضنا البعض وهذا لن يتغير، طالما لدينا ما يكفِي مِنْ القمصان والحافلة للذهاب إلى المباريـات، سنكون هناك وسنتنافس بقوة”.

السابق
تعرف على تقييم مصطفى محمد بعد مســاهمته فِي مباراه جالطة سراي وبرشلونه
التالي
عبد الظاهر السقا: فِيوتشر يعاني مِنْ إصابات غير طبيعية.. ومستوى نيدفِيد فاق التوقعات