الدوري الانجليزي

كونتي: لا يستطيع أي مُدَرَّبَ تغيير توتنهام فِي ثانية وَاحِدَةٌ

قَالَ أَنَّطونيو كونتي إنه “مِنْ المستحيل” لأي مُدَرَّبَ فِي العالم أَنَّ يقود توتنهام إلى نجاح فوري، وأصر على أَنَّ فريق شمال لندن كان عالقًا فِي “العشرين عَامًٌا الماضية”.

وكَانَتْ آخر مرة فَازَ فِيها توتنهام بكَأْسٌ عَامٌ 2008 على حساب تشيلسى 2-1 فِي نِهَائِيٌّ كَأْسٌ لينكة الْأَنْدِيَةُ الإنجليزىة بفضل هدفِي ديميتار برباتوف وجوناثان وودجيت.

مِنْذ ذلك الحين، خسر الْفَرِيقُ ثلاث نِهَائِيٌّات متتالية – بما فِي ذلك نِهَائِيٌّ دورى أبطال أوروبا 2018-2019 أَمَامَ ليفربول – واحتل الْمَرْكَزُ الثانى فِي الدورى الإنجليزى الممتاز تحت قيادة ماوريسيو بوتشيتينو.

حل كونتي محل نونو إسبيريتو سانتو فِي نوفمبر مع استمرار مســاهمة الْفَرِيقُ فِي ثلاث الاسطورة الجديد، لكن تحت إشرافه، تم إقصاء توتنهام مِنْ كَأْسٌ لينكة الْأَنْدِيَةُ الإنجليزىة على يد تشيلسى وكَأْسٌ الاتحاد الإنجليزى مِنْ قبل فريق الدرجة الثانىة ميدلسبره، بالإضافة إلى دورى المؤتمر الأوروبي.

قبل مباراه توتنهام فِي الدورى الإنجليزى الممتاز ضد إيفرتون يَوْمٌ الإثنين، أصر كونتي على عدم تمكن أي مُدَرَّبَ مِنْ قيادة الْفَرِيقُ إلى النجاح فِي تلك المُسَابَقَاتٌ، لأَنَّهم علقوا فِي فترة ركود لمدة عـقدين مِنْ الزمِنْ – بالصدفة نفس الْفَتْرَةُ الزمِنْية تقريبًا أمضى دانيال ليفِي فِي المِنْصب كرئيس.

وقَالَ كونتي فِي تَصْرِيحَاتٌ نشرتها شبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزىة: “بكل تأكيد لا أحب لحظات التأهل والهبوط، لقد كنت أقول هذا دائمًا مِنْذ أول يَوْمٌ لي عَنْدما وصلت”.

اقرأ أيضًا.. كونتي بعد توديع كَأْسٌ الاتحاد: ميدلزبره استحق الفَوْزٌ.. ومِنْ المبكر تقييم مَوْسِمٌنا

وأَضَافَ: “قصة توتنهام هِي هذا، العديد مِنْ لحظات التأهل والهبوط، ولكن لكي تكون قادرًا على المِنْافسة، لمحاولة الفَوْزٌ بشيء ما، ومحاولة القتال مِنْ أَجَلْ شيء مهم وأَنَّ تصبح فريقًا قَوَيًا، فإن أول شيء يجب أَنَّ يحدث هو أَنَّ تكون مستقرًا وتتجنب هذه الصعوبات ولحظات الهبوط”.

وواصل: “للقيام بذلك وتغيير هذا النوع مِنْ المواقف الَّتِي تحدث لسنوَاتٍ عديدة فِي توتنهام، الأمر ليس بالسهل، فِي وقت قصير مِنْ المستحيل القيام بذلك، ليس فقط بالنِسْبَةٌ لي، ولكن أَعْتَقِدَ أَنَّ هذا الأمر ينطبق على أي مُدَرَّبَ سيأتي وسيحاول تغيير القصة فِي ثانية وَاحِدَةٌ”.

وانهي: “هذه قصة هذا الْفَرِيقُ على مدار العشرين عَامًٌا الماضية، حَصِرَية عَنْدما يعاني هذا الْفَرِيقُ لمدة 20 عَامًٌا مِنْ هذا النوع مِنْ المواقف”.

السابق
موسيماني: طالبت لَاعِبِي الاهلي باستغلال الفرص أَمَامَ المريخ.. وأعاني مِنْ ضغط المباريـات
التالي
بعد استقدام فِيريرا.. الاسطورة الجديد يوضح مِنْ يقود فريق نادي الزمالـك أَمَامَ الجونة فِي الدورى