الدوري الانجليزي

زي روبرتو: كريستيانو رونالدو سيعتزل قبل سن الأربعين

يعتقد زي روبرتو، نجم بايرن ميونخ السابق، أَنَّ كريستيانو رونالدو سيتوقف عَنْ اللعب قبل سن الأربعين بعد تراجع فِي الِأَدَاءٍ خِلَالَ السنوَاتٍ القليلة الماضية.

فِي أول مَوْسِمٌ له فِي أولد ترافورد بعد عودته، بدأ رونالدو البالغ 37 عَامًٌا، المَوْسِمٌ بشكل جيد بتَسْجِيلٌه ثمانية أَهُدَّافٌ فِي أول 15 مباراه له فِي الدورى، بينما لعب أيضًا دورًا رئيسيًا فِي مساعدة مانشستر يونايتد على شق طريقه فِي جولات خروج المغلوب فِي دورى أبطال أوروبا.

ومع ذلك، يمر رونالدو بفترة جفاف تهديفِي مِنْذ مطلع العَامٌ حَيْثُ هز الشَبَّاكَ مرة وَاحِدَةٌ فقط فِي آخر 10 مباريـات له فِي جميع المُسَابَقَاتٌ.

وقد أدت الصعوبات الَّتِي واجهها مؤخرًا إلى جعل مستقبله موضع تساؤل، حَيْثُ تساءل الكثيرون عما إذا كان يجب على الأسطورة البرتغالي الاعتزال.

ويعتقد زي روبرتو، الذي استمر هو نفسه فِي اللعب حَتَّى سن 43 عَامًٌا، أَنَّ الوقت لاتخاذ هذا القرار قد يأتي عاجلاً وليس آجلاً بعد مسيرة كَانَتْ رائعة حَتَّى الْآنَ.

وقَالَ زي روبرتو لشبكة “سكاي سبورتس”: “كريستيانو بالنِسْبَةٌ لي هو آلة، لكنني لا أَعْتَقِدَ أَنَّه سيظل فِي سن الأربعين لأَنَّه لَاعِبٌ لعب دائمًا على أعلى مستوى وفَازَ دائمًا بالالقاب، ويحاول دائمًا أَنَّ يكون أَفَضْلٌ لَاعِبٌ فِي العالم”.

واستدرك: “لكن فِي العَامٌين الماضيين، رأينا أَنَّه لم يكن قادرًا على فعل ذلك مع يوفنتوس والْآنَ مع مانشستر يونايتد، أَفَضْلٌ دليل على ذلك هو أَنَّه لم يكن مِنْ بين أَفَضْلٌ لَاعِبِين أو ثلاثة لَاعِبِين لجوائز فردية كَبِيرُة”.

واصل زي روبيرتو: “رونالدو لا يزال لَاعِبًٌا يكلف الكثير، ولكن بصفته شخصًا معتادًا على المِنْافسة على هذا المستوى العالي، سيأتي وقت يقرر فِيه أَنَّه مِنْ الأَفَضْلٌ التوقف بدلًا مِنْ البحث عَنْ شيء لن يكون هو نفسه”.

بينما تساءل الكثيرون عَنْ مستقبل رونالدو، فإن اللَاعِبٌ البالغ مِنْ العمر 37 عَامًٌا مصمم على إضافة المزيد مِنْ الالقاب إلى مجموعته، على الرغم مِنْ فَوْزٌه بالعديد مِنْ الالقاب فِي مانشستر يونايتد ورِيَالٌ مدريد ويوفنتوس.

اقرأ أيضًا.. إكسبريس: تين هاج يستعد لقيادة مانشستر يونايتد فِي المَوْسِمٌ المقبل

حَتَّى أَنَّه ادعى أَنَّه سيعلق حذائه فِي غضون أربع إلى خمس سنوَاتٍ، بالنظر إلى أَنَّه رياضي نموذجي ونهجه الدقيق فِي اللياقة البدنية، وطريقة حياته ونظامه الغذائي جعله يظل فِي المستوى الأعلى لفترة طويلة.

وعَنْدما سُئل رونالدو عَنْ مستقبله، قَالَ إنه يريد مواصلة لعب كرة الْقَدَمُ فِي الأربعينيات مِنْ عمره، وأصر على أَنَّه ليس لديه أي خطط للاعتزال بينما لا تزال هناك احتمالية للفَوْزٌ بالمزيد مِنْ الالقاب.

وفِي حديثه إلى DAZN، قَالَ رونالدو: “مِنْ الصعب أَنَّ أقول إنني لا أريد المزيد، لأَنَّني إذا كنت فِي نادٍ يمِنْحني الفرصة للفَوْزٌ بالمزيد مِنْ الأشياء، فلماذا لا؟”.

وأتم: “وفِي المِنْتخب الوطني أيضًا أعلم أَنَّه لم يتبق لي الكثير مِنْ السنوَاتٍ للعب، أربع أو خمس سنوَاتٍ أخرى، سنرى، وأريد الفَوْزٌ بمزيد مِنْ الأشياء”.

السابق
مرتضى مِنْصور: تعاقدنا مع مُدَرَّبَ على أعلى مستوى.. ويعلن موعد وصوله
التالي
مرتضى مِنْصور يعلن أسماء اللَاعِبِين الراغبين فِي التجديد مع فريق نادي الزمالـك