الدوري الانجليزي

توخيل للصحفِين غاضبًا: توقفوا عَنْ سؤالي بشأَنَّ حرب روسيا وأوكرانيا

حث توماس توخيل الْمُرَاسِلِينَ على التوقف عَنْ طرح أسئلة عليه حول غزو أوكرانيا وخطة رومان أبراموفِيتش لتمرير إشراف ورعاية تشيلسى إلى المؤسسة الخيرية للفريق.

كان مُدَرَّبَ تشيلسى يعـقد مؤتمرًا صحفِيًا قبل مباراه كَأْسٌ الاتحاد الإنجليزى يَوْمٌ الأربعاء أَمَامَ لوتون تاون، وفقد أعصابه بعد تعرضه للضغط مرات عديدة بِسَبَبٍ أفكاره بشأَنَّ الحرب فِي أوكرانيا.

واجه توخيل عدة أسئلة حول أبراموفِيتش، الذي أَعْلَنَ تخليه عَنْ إِدَارَةٌ تشيلسى قبل أيام، وانتهى الأمر بعد سؤاله عما إذا كان يأمل أَنَّ يتمكن مالك الْفَرِيقُ الروسي مِنْ المساعدة فِي التوَسَطٌ فِي السلام بين أوكرانيا وروسيا.

وقَالَ توخيل فِي تَصْرِيحَاتٌ نشرتها صحيفة “جارديان” الإنجليزىة: “اسمع، اسمع، اسمع، عليك أَنَّ تتوقف!”.

وأَضَافَ: “أَنَّا لست سياسيًا، عليك أَنَّ تتوقف عَنْ ذلك بصراحة، يمكنني فقط تكرار الإجابات، حَتَّى أَنَّني أشعر بالسوء لفعل ذلك لأَنَّني لم أشهد حربًا مطلقًا”.

وواصل: “لذا حَتَّى للحديث عَنْ ذلك أشعر بالسوء لأَنَّني محظوظ جدًا، أَجَلْس هنا بسلام وأبذل قصارى جهدي، لكن عليك التوقف عَنْ طرح هذه الأسئلة علي، ليس لدي إجابات لك”.

واستكمل: “لست متأعلنًا مما إذا كنت أَنَّا الشخص الذي يجب أَنَّ أعطي رسائل للجماهِير حول أي شيء آخر غير الرياضة، نحن نحاول أَنَّ نكون هادئين هنا، أَنَّا هادئ ونحن هادئون فِي وَسَطٌ عاصفة أو بعض الضوضاء مِنْ حولنا الَّتِي لا يمكننا السيطرة عليها ولسنا مَسْؤُولِين عَنْها، فِي النِّهَايَةُ مِنْ الأَفَضْلٌ التزام الهدوء والتركيز على ما نحبه ونفعله، هذه رياضة”.

وأوضح: “أَعْتَقِدَ أَنَّ لدينا الحق فِي التركيز على الرياضة، واللَاعِبِين لهم الحق فِي التركيز وهذا ما يمكننا قوله للجماهِير، أَعْتَقِدَ أَنَّ هذا ما شاهده المشجعون يَوْمٌ الأحد ضد ليفربول”.

وتابع: “هناك وضع كَبِيرُ ولا يزال هناك التزام كَبِيرُ مِنْ اللَاعِبِين والْأَنْدِيَةُ والمشجعين، أَعْتَقِدَ أَنَّ الجميع على دراية بأشياء أكثر أَهُمْية والوضع فِي أوكرانيا أكثر أَهُمْية بكثير، ما زلنا نستعد لخوض مباريـات رائعة، والترفِيه عَنْ المشجعين بأقصى جهد، لا أعرف ما يمكننا القيام به بشكل مختلف”.

السابق
بعد قرار إشبيلية.. كوندي يُعَرِّضُ نفسه على بَرْشِلُونَةٌ ورِيَالٌ مدريد
التالي
فِيديو | الْأهْلِيِّ يسجل هدفِين فِي دقيقتين بشَبَّاكَ فاركو