الدوري الانجليزي

جوارديولا: مِنْافسة ليفربول على البطولة أمر مثير.. وأصبحت أتقبل الهزائم

أعلن بيب جوارديولا المدير الْفَنِّيُّ لفريق مانشستر سيتي أَنَّه متحمس بشدة، بشأَنَّ صراعهم مع ليفربول على لقب الدَوْرِي الإنجليزى الممتاز لهذا المَوْسِمٌ.

اشتعل السباق على البطولة مِنْ جديد بعد هَزِيمَةٌ مانشستر سيتي 3-2 على أرضه أَمَامَ توتنهام، والَّتِي أَنَّهت سلسلة انتصاراتهم فِي الدَوْرِي الإنجليزى الممتاز والَّتِي بلغت 15 مُبَارَاةَ.

قبل أُسْبُوعَيْنِ، بعد فَوْزٌه على نورويتش 4-0 خارج أرضه، تقدم سيتي فِي الصَدَارَةٌ بفارق 12 نُقْطَةٌ، لكن الهَزِيمَةٌ أَمَامَ توتنهام، إلى جانب فَوْزٌ ليفربول بمواجهته الْمُؤَجَّلَةُ ضد ليدز، قلصت هذا الفارق إلى ثلاث نقاط.

على الرغم مِنْ ذلك، رفض جوارديولا بأَنَّه لم يكن متحمسًا لعودة السباق على البطولة، لكنه زعم أيضًا أَنَّه وجد الهزائم أسهل فِي قبولها الْآنَ وهو أكبر سنًا.

وقَالَ جوارديولا فِي تَصْرِيحَاتٌ نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزىة: “لماذا لا ينبغي أَنَّ يكون الأمر مثيرًا بالنِسْبَةٌ لي؟ أَنَّا أكثر مِنْ مسرور لكوني فِي هذا المِنْصب، الْآنَ علينا أَنَّ نحاول الفَوْزٌ بالمباريـات، إنه صعب للغاية ولكننا نعلم ذلك”.

وأَضَافَ: “كلانا يعرف ما يتعين علينا القيام به، لقد تحدثت عدة مرات إلى اللَاعِبِين، عليهم التركيز على عملنا، إذا كان ذلك يكفِي لنكون أبطالًا، فهذا جيد، إذا لم يكن كذلك، فتهانينا لـ ليفربول”.

وواصل: “مع تقدمي فِي العمر أتعلم الاستمتاع بمهنتي، أتقبل الهزائم بطريقة طبيعية أكثر، أَنَّا لا أحب ذلك، لأَنَّني لا أَنَّام جيدًا بعد الهَزِيمَةٌ، ولكني أتقبل أَنَّ تتمكن الفرق الأخرى مِنْ هزيمتك”.

واستكمل: “أَنَّا لست دراميًا مثل – سوف نخسر الدَوْرِي الإنجليزى الممتاز-، ما هِي المشكلة؟ المشكلة هِي كيف تتصرف وكيف تلعب كفريق، أعرف ما يتعين علينا القيام به للتغلب على ليفربول، علينا الفَوْزٌ بالعديد مِنْ المباريـات”.

اقرأ أيضًا.. كلوب قبل نِهَائِيٌّ كاراباو: الالقاب ستحدد طريقة حديث الناس عَنْا فِي المستقبل

وأوضح: “لم أكن أعرف ذلك للتو، كنت أعرف ذلك حَتَّى عَنْدما كنا متقدمين بـ11 أو 12 نُقْطَةٌ، وكان لديهم مباراتان، عرفت ذلك وشعرت به”.

وأردف: “أعرف الخصوم وما يمكن أَنَّ يحدث، هل سيسير سباق البطولة مثلما حدث فِي مَوْسِمٌين أو ثلاثة مواسم سابقين؟ لا أحد يعرف، لا يمكننا أَنَّ نقول إن ما حدث فِي الماضي سيحدث فِي المستقبل، لا نعرف أبدًا”.

وتابع: “ربما سيبدأ الْفَرِيقُان فِي الخسارة ويبدأ تشيلسى بالفَوْزٌ ويدخل السباق معَنْا، الشاغل الوحيد الْآنَ هو الاستعداد جيدًا لمُبَارَاةَ السبت ضد إيفرتون وتقديم مُبَارَاةَ جيدة، هذا ما كنت أفكر فِيه مِنْذ مُوَاجَهَةٌ توتنهام”.

السابق
فريق نادي الزَّمَالِكُ يرتدي الأزرق أَمَامَ الوداد الْمَغْرِبِيُّ بدُورِي أَبْطَالَ إفْرِيقْيَا
التالي
الْقِنْوَاتُ المفتوحة الناقلة لمُبَارَاةَ الاهلي وصنداونز اليَوْمٌ فِي دَوْرِي أبطال أفريقيا | الأَخْبَارٌ