الدوري الانجليزي

فان دايك قبل نِهَائِيٌّ كَأْسٌ كاراباو: تشيلسى رائع لكن ليفربول “حاسم”.. وأتطلع للتتويج بالالقاب

سيواجه ليفربول تشيلسى يَوْمٌ الأحد المقبل فِي نِهَائِيٌّ كَأْسٌ كاراباو، ويؤكد المُدَافِعِ فِيرجيل فان دايك أَنَّه لا يطيق الانتظار قبل المُبَارَاةَ النِهَائِيٌّة فِي ويمبلي، حَيْثُ يمكنه رَفَعَ البطولة الخامس فِي مسيرته مع الريدز.

وقَالَ فان ديك لموقع ليفربول الرَسْمِيٌّ، عَنْدما سئل عما إذا كان النِهَائِيٌّ هو نوع المُبَارَاةَ الَّتِي كان يفكر فِيها عَنْدما انضَمَّ إلى الْفَرِيقُ مِنْذ أكثر مِنْ أربع سنوَاتٍ: “نعم، بالتأكيد”.

وأَضَافَ: “إنك تعمل بجد مِنْذ فترة ما قبل المَوْسِمٌ للحصول على الالقاب والْجَوَائِزُ والفَوْزٌ بالمباريـات وهذا ما أشعر به حيال هذا أيضًا”.

تابع: “إنها مُسَابَقَةَ حَيْثُ نعطي الكثير مِنْ اللَاعِبِين الشباب الفرصة؛ نحن نناوب كثيرًا لأَنَّنا ســاهمنا فِي العديد مِنْ المُسَابَقَاتٌ، لكننا الْآنَ فِي النِهَائِيٌّ ونتطلع إلى الحصول على هذا الكَأْسٌ لكن سيكون الأمر صعبًا للغاية لأَنَّ تشيلسى رائع”.

وأكمل: “ستكون هذه هِي المرة الْأَوَّلُى الَّتِي ألعب فِيها فِي نِهَائِيٌّ محلي مع الْفَرِيقُ فِي ويمبلي وأتطلع بالتأكيد لذلك، ستكون مُبَارَاةَ مثيرة ونأمل أَنَّ نتمكن مِنْ الحصول على الكَأْسٌ”.

غاب فان دايك عَنْ غالبية المَوْسِمٌ الماضي بِسَبَبٍ إصَابَةٌ فِي الركبة لكنه عاد إلى أَفَضْلٌ حالاته على مدار 2021-22، فهل حقيقة عدم قدرته على اللعب لمدة عَامٌ تقريبًا تجعل قائد هولندا يقدر مثل هذه اللحظات أكثر؟.

وأجاب: “حَتَّى قبل الإصَابَةٌ، كنت أقدر ذلك كثيرًا بالفعل، لم أعد الأصغر سنًا – بالتأكيد لست الأكبر سناً – لكن الأوقات تمر عبر الماضي وأريد فقط الخروج إلى هناك والاستمتاع بها والاستمتاع بزملائي فِي الْفَرِيقُ، حَيْثُ أَنَّا اليَوْمٌ، ألعب مع ليفربول”.

وواصل: “إنه أمر لا يصدق وأَنَّا أستمتع بكل شيء، تستمتع عائلتي بذلك، ومِنْ الواضح أَنَّ هذا سبب كَبِيرُ وراء توقيعي على عـقد جديد، لأَنَّني أريد فقط أَنَّ أستمتع بكل ما لدي وأقدره”.

استرسل: “بعد الإصَابَةٌ العَامٌ الماضي وحَيْثُ أَنَّا اليَوْمٌ، بعد ما كنت عليه العَامٌ الماضي، أَنَّا فخور جدًا بنفسي بعَدَّدَ المباريـات الَّتِي لعبتها، مِنْ الواضح أَنَّ الأمور لا تزال تتحسن ولكني راضٍ للغاية”.

كَأْسٌ كاراباو هِي وَاحِدَةٌ مِنْ الْجَوَائِزُ القليلة الَّتِي استعصت حَتَّى الْآنَ على فان دايك، وعلّق قلب الدِّفَاعُ: “لا أَعْتَقِدَ أَنَّنا بحاجة إلى أي دافع إضافِي فِي رأيي، لكنه شيء نريده كمَجْمُوعَةً ولدينا فرصة للذهاب إلى هناك ومحاولة الفَوْزٌ بها”.

وأعلن: “هذا شيء يجب أَنَّ تكون متحمسًا للغاية بشأَنَّه وأَنَّا أتطلع إليه أيضًا، مِنْ الواضح أَنَّنا لا نستطيع التفكير فِي ذلك حَتَّى الْآنَ، لكن الفَوْزٌ بالالقاب قبل أسابيع مِنْ المَوْسِمٌ قد يساعد، لا تزال هناك عقبة كَبِيرُة يجب التغلب عليها وسنرى كيف يؤثر ذلك علينا، ونأمل أَنَّ يكون ذلك بطريقة إيجابية”.

انتهى لقاءا ليفربول فِي الدَوْرِي الإنجليزى الممتاز مع تشيلسى هذا المَوْسِمٌ، بالتَعَادُلٌ 1-1 فِي بداية المَوْسِمٌ على ستاد آنفِيلد، تلاه مُوَاجَهَةٌ قوية انتهت بنتيجة 2-2 على ستاد ستامفورد بريدج الشهر الماضي، ويتوقع فان دايك معركة أخرى صعبة مع فريق توماس توخيل.

اقرأ أيضًا.. ليندرز: كلوب أكثر مِنْ مجرد مُدَرَّبَ.. وسنتنافس ضد بطل دَوْرِي الأبطال فِي نِهَائِيٌّ كاراباو

وشدد فان دايك: “نعم، بالتأكيد لن تكون مُبَارَاةَ مِنْ جانب واحد فِي رأيي، كَمَا قلت مِنْ قبل، إنهم فريق رائع، ومُدَرَّبَ جيد وتكتيكات جيدة، أَنَّهم جيدون جدًا، ولن يكون الأمر سهلاً أبدًا ضدهم، الشيء الجيد هو أَنَّنا نتمتع بمستوى رائع فِي جميع أَنَّحاء الْمَلْعَبُ، ويمكننا أَنَّ نكون حاسمين أيضًا، لذا فإن الحصول على هذا الكَأْسٌ سيكون إنجازًا رائعًا”.

وتحدث فان دايك سابقًا عَنْ كيفِية مشاهدته فِي مقاطع فِيديو لحفل ما قبل المُبَارَاةَ لمشجعي ليفربول المسافرين فِي مدريد قبل نِهَائِيٌّ دَوْرِي أبطال أوروبا 2019، لذا، هل يمكن للمشجعين أَنَّ يَلْعَبُوا دورهم فِي ويمبلي؟.

ورد: “نعم بالتأكيد ليس لدي شك فِي أَنَّهم سيحدثون فرقًا كَبِيرًُا فِي ذلك اليَوْمٌ، إنهم دائمًا هناك، وسيحضرون دائمًا بأعداد كَبِيرُة وليس هناك أي شك فِي ذلك، وهو شعور جميل أيضًا، لا داعي للقلق أبدًا، أَنَّ تحصل دائمًا على هذا الدُّعُمُ”.

وأتم: “أَهُمْ شيء علينا القيام به هو تقديم كل ما لدينا وإظهار الْجَوْدَةُ الَّتِي نتمتع بها على أرض الْمَلْعَبُ – ونأمل أَنَّ نحتفل جميعًا معًا بعد المُبَارَاةَ”.

السابق
تشكيل ليفربول ضد تشيلسي يوم الاحد 27-2-2022 فى نهائى كاس الرابطة
التالي
تَشْكِيلَةٌ النصر اليَوْمٌ ضد أبها فِي الدَوْرِي السُعُودِيٌّ السبت 26 فبراير 2022 | الْكُرَةُ العربية