الدوري الانجليزي

موسيماني: أي مدير فني يتمـنى العمل فى الدورى الإنجليزى.. لكنني لا أسعى لذلك

علق بيتسو موسيماني المدير الفنى الجنوبي افريقى للفريق الاول لكرة القــدم بالنادى النادي الاهلى، على إمكانية التـدريــب فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

موسيماني ســاهم فى برودكاست عبر مـنصة يوتيوب (عبر الصافرة) وتلقى العديد مـن الأسئلة، مـن بينها سؤال لصحفى إنجليزى بصحيفة “ميرور” يستفسر مـنه حول إمكانية التـدريــب فى الدورى الإنجليزى، وعلى سبيل المثال فى تشيلسى بدلًا مـن توماس توخيل.

وقــال بيتسو: “أي مدير فني فى العالم يطمح فى ان يكون مدير فنيًا بالدورى الإنجليزى الممتاز، لكنني لا أريد ان يتأثر عملي فى الدورى المصرى بذلك، لانني حصلت العديد مـن الإنجازات فى افريقىا. وإذا حدث ذلك سيأتي، وإذا لم يأت، لن يحدث شيء”.

طالع أيضًا.. موسيماني: برونزية هذا العـام أكثر تميزًا.. وسأخبركم لاحقًا بحديثي مع توخيل

وأكمل ردًا على سؤال الصحفى الإنجليزى حول طريقة لعبه وهل ستناسب الدورى الأقوى فى العالم أم لا: “إذا أردت معرفة طريقتي، شاهد مباراه فريقي ضد بايرن ميونخ، ثم مواجهتي بالميراس، ومواجهه مونتيري، كذلك ماتشاتي فى دورى أبطال أوروبا، لديك 4 أو 5 سنـوات أتواجد فىهم بدورى الأبطال، يمكنك مشاهـدة طريقة لعبي مـن أثناءها”.

وواصل: “دائمًا ما أقول إنه على أي نادٍ الاتفاق مع مدير فني يشبهه ويشبه فلسفته، وليس النظر لأي مدير فنـى متاح، لانه لن يكون مـناسب لثقافة النادى ولا العقلية التى يريدونها”.

وشدد: “انت تسألني عـن طريقة تـدريــبي لـ تشيلسى بدلًا مـن توخيل مثلًا؟، أعرف ان توخيل مدير فني كبـير ولديه خبرة أكبر وتعـامل مع لاعــبين كبار طوال مسيرته حتى فى باريس سان جيرمان، لكن هذا لا يعـني ان طريقتي ستكون فى المستوى الأدنى”.

واستشهد: “اعتقد انه عـندما تكون طبيبًا فى جنوب افريقىا، فانت تدرس نفس علوم التشريح، وإذا كنت محاميًا أو محاسبًا، سواء هنا أو هناك الأمر لن يختلف”.

واستكمل: “الدورى الإنجليزى؟ أي مدير فني يتمـنى، لكن لا أريد ان يؤثر ذلك على تفكيري وسعادتي بما حصلته فى افريقىا. إذا أردت التعرف على عملي شاهد مباراه بايرن ميونيخ، مباراتا بالميراس، لقاء مونتيري، دومًا أقول إنه على النادى انتداب مدير فني يشبهه، لكن لو تعاقد مع المدرب المتاح ستحدث مشكلة”.

وانهي: “الأمر صعبًا للغاية، وانا لا أبحث عـن الفرصة، لا انتظرها أو أسعى لها، انا فقط أقوم بعملي مع النادي الاهلى وأتمـنى النجاح”.

السابق
موعد مباراة الاهلى وصن داونز فى دوري ابطال افريقيا 2022 بتوقيت مصر والسعودية
التالي
مران فريق الزمالك | تـدريــبـات استشفائية للأساسيين امام ساجرادا.. وانتظام حازم إمام