الدوري الانجليزي

توخيل يوضح حالة مونت وريس جيمس وتشيك قبل مباراه تشيلسى وليفربول

وضح توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى عن حالة الثلاثي ماسون مونت وريس جيمس وروبن لوفتوس تشيك، وعلّق على مستوى الثنائي روميلو لوكاكو وكاي هافىرتز.

ويلاقي تشيلسى نظيره كريستال بالاس غدا السبت فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وتحدث توخيل فى مؤتمر صحفى حصري بالمباراه.

وافتتح توخيل حديثه عن لاعــبه سيزار أزبيلكويتا وقــال: “أزبيلكويتا مهم دائمًا، لقد كان مهمًا للغاية منذ اليـوم الاول، وكان لدينا اتصال جيد، هو لاعــب طالما رغبت فىه كمدير فني”.

واضاف: “إنه قائد بالقدوة، وهو أمر رائع دائمًا، ولطيف ان يكون لديك، لقد جمع الكثير من الالقاب، وحظي بمسيرة رائعة فى النادى، إنه رائع، إنه يجسد كل ما يمثله تشيلسى”.

وعن حارس المرمى كيبا أريزابلاجا، أفاد: “كيبا جيد جدًا فى التـدريــب وفى الماتشات، يمكن ان يكون رقم واحد، هو ليس كذلك لان لدينا ميندي وهو رقم واحد لدينا، ليست هناك حاجة للتغيير، لكن كيبا يستحق كل الإشادة فهو شخصية بارزة ولاعــب فريق متميز”.

وواصل: “لا يسعني إلا ان أقول شكراً له على ما قدمه للفريق، لقد كان قرارًا صعبًا [بخصوص نهائي كأس العالم للأندية] لكننا كنا سنفعل الشيء نفسه لو كان العكس، نأخذ الأمر كالمعتاد لكن من الطبيعي كيف يتصرف فى دفع النادى، إنه يستحق الافضل”.

وانتقل توخيل للحديث عن المصابين، واستطـرد: “بالنسبة لماسون ماونت سنضغط من اجل جاهزيته لنهائى كـأس رابطة الانديه الإنجليزىة (امام ليفربول يـوم 27 فبراير الجاري)، هو أصيب فى الأربطة”.

اقرأ أيضًا.. تشيلسى يخطط لمفاوضات تجديد عـقد مونت

وأكمل: “وريس جيمس، إنها فترة طويلة جدًا بالنسبة لنا جميعًا، ونفتقده كثيرًا، كان لدي شعور منذ البداية انه توجب علينا التعامل مع اصابة كبيرة ولسوء الحظ، كان شعوري صحيح”.

وأردف توخيل: “لقد تعرضنا لانتكاسة عندما أصيب بالانفلونزا عندما كان على وشك العودة إلى تـدريــب النادى كما هو الحال دائمًا، لديك مخاطرة مع لاعــب جسدي مثل ريمس بسـبـب اصابة عضلية هناك تأخير، نحن ننتظره، الخطة هي ان ينضـم مرة أخرى إلى المجموعه الاسبوع المقبل”.

وعن اصابة روبن لوفتوس تشيك، أوضح توخيل: “كان لديه مشكلة فى وتر أكيلس، ليست اصابة كبيرة ولكنها مؤلمة، لقد منعته من التواجد فى ارضية الستاد منذ عودتنا، كان قويا جدًا ويشعر بالحرية هو متاح للمباراه غدا”.

وبشان كاي هافىرتز، استطـرد مدير فني تشيلسى: “إذا لم نتحدث عن التهديف، فنحن نتوقع المزيد وهو يتوقع المزيد، يمكننا ان نرى الكثير من القوة فى لعبته وقدرته البدنية، لقد تطور هذا العام، كما رأينا فى التـدريبـات”.

واسترسل: “اعتقد انه فى طريقه ليكون أكثر موثوقية وأكثر اتساقًا، بالطبع هو لاعــب هجــومي ولديه القدرة على التسجيـل، نريد المزيد من الاهداف ويريد المزيد من الاهداف”.

وأصر: “فى هذا الجزء يمكن ان يتحسن وان يكون أكثر دقة، ويستخدم طريقةه بشكل افضل فى التسديد، لذلك هناك مجال للتطوير، لقد برز مرتين فى الماتشات الكبيرة، فى اللحظات الكبيرة، وهذا يمكن ان يكون مفىدًا فقط لتطوره”.

وعن روميلو لوكاكو، أبدى توخيل رأيه قائلاً: “نحن بحاجة إلى مزيد من الصبر أكثر مما أردنا جميعًا ان نتحلى به، نحن نطلب الكثير من مهاجـمينا من حيث القوة، لذلك هناك أسباب تجعل الأمور على هذا النحو، هناك فرق تعتمد على هداف واحد، وهذا ليس سرا، لكن هناك فرق تعتمد على المزيد من اللاعــبين”.

وأتم: “نريد ان نجلب لوكاكو إلى مواقف افضل، إنها عملية مستمرة، ما زلنا نثق به لانه أثبت فى الانديه السابقة انه الرجل الذي حصل على اللمسة الاخيرة للهجمات، خيبة الأمل ليست الكلمة الصحىحة، وبالنسبة له أيضًا أراد تسجيـل مزيد من الاهداف منذ البداية، لكننا جميعًا بشر”.

السابق
مرتضى منصور يوجه رسالة للاعــبي فريق الزمالك قبل مواجهه ساجرادا بدورى ابطال افريقيا
التالي
موعد مباراة مصر والسنغال في إياب تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 تعرف على الموعد الجديد