الاهلى المصري

مدير فني الهلال السوداني لـ”الاسطورة الجديد”: برونزية النادي الاهلى ليست مقياسًا.. وجميع الفرق ستخسر فى مجموعتنا

حلل المدير الفنى للفريق الاول لكرة القــدم بفريق الهلال السوداني، جواو موتا، خسارتهم الاسطورةة الاولى امام ماميلودي صن داونز فى مجموعـات دورى ابطال افريقيا.

وسقط الهلال بهـدف نظيف فى جنوب افريقىا امام صن داونز، وامامه مباراه قوية ضد النادي الاهلى الذي يعود إلى قارة افريقىا بمعنويات مرتفعة بعد الفــوز على الهلال السعودى فى مواجهه تحديد المـركـز الثالث والرابع فى كـأس العالم للاندية بنتيجة 4-0.

اقرأ أيضًا.. مدير فني صن داونز يعلن موقف سيرينو من مواجهه النادي الاهلى فى دورى ابطال افريقيا

يواجهه النادي الاهلى والهلال فى السودان يـوم الجمعة المقبل، فى تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت “القاهره”، وكانت مباراه النادي الاهلى الاولى امام المريخ قد تم تاجيلها بسـبـب مســاهمة النادي الاهلى فى كـأس العالم للاندية.

وتواصل “btolat.com” مع موتا للحديث عن الجوله الاولى فى دورى ابطال افريقيا ومواجهه النادي الاهلى القادمة بعد كـأس العالم للاندية…

الهلال السوداني وصن داونز

حدثنا عن مباراه صن داونز، وما هي أسباب خسارة الهلال؟

– “لقد قدمنا مباراه جيدة جدًا، لكننا فشلنا فى تجنب الخسارة لبعض الأخطـاء، صن داونز هو الآخر ارتكب بعض الأخطـاء وهذه هي كرة القــدم، ولكن فى المجمل، كان أداؤنا جيدا جدًا وكان هناك طريقة جماعي من اللاعــبين”.

– “حاولنا الاستحواذ من أثناء امتلاك الكره بافضل طريقة ممكنة للفوز، ولكن صن داونز فريق جيد هو الآخر، ولم يجعلنا نستحوذ بالشكل الذي نريده اثناء المباراه وهذا أمر طبيعي رغم اعتمادنا على الضغط على لاعــبيه”.

هل قرارات الحكــم أثرت على نتيجة المباراه؟

– “نعم، بكل تأكيد ولكني لا افضل الاعتراض اثناء المباراه ولكن بعدها شاهدت المباراه واتضح ان هناك ركـله جـزاء واضحة فى الشوط الاول لنا، لقد سجلنا هـدف التعــادل ولكن لا أعلم لماذا سقط حارس صن داونز والحكــم قام بإلغائه فى النهايه وخسرنا وسنستعد بقوة كفريق واحد الآن للوصول إلى هـدفنا من تلك المباراه ولكني سعيد بما قدمه اللاعــبون”.

بعد الخسارة فى المباراه الاولى، فى رأيك هل الهلال قادر على تصحيح المسار رغم صعوبة المباراتين المقبلتين امام النادي الاهلى والمريخ؟

– “نعم، اعتقد ان جميع الفرق ستخسر فى تلك المجموعه، لقد خسرنا مباراه ولكنها مرحلة لتجميع النقاط فى النهايه وليست إقصائية بالماتشات، لقد خسرنا الاولى رغم عدم رغبتنا فى ذلك، لا تزال هناك 5 ماتشات أخرى وسنقاتل فى نفس طريقنا مثل جميع المنافسين للتأهل إلى دور الثمانية”.

– “كما أخبرتك من قبل نحن سنستعد جيدًا للماتشات المقبلة، لدينا لاعــبين شباب ومميزين وقادرين على تحقيق نتائج جيدة، رغم ان النادي الاهلى وصن داونز يســاهمان فى دورى بالفعل ويخوضون الكثير من الماتشات، وهناك تأقلم بين اللاعــبين كذلك الفارق بين القدرات المالية والرواتب التي يتحصلون عليها، ولكن كرة القــدم رياضة مختلفة وإذا كنت فريقًا منظمًا وتدرس خصمك جيدًا قد نستطيع تحقيق ما نهـدف إليه”.

– “كرة القــدم لعبة جماعية، وليست فردية، إذا لعبت كفريق فستكون مواجهتنا صعبة لأي منافس آخر”.

الاهلي صاحب برونزية كأس العالم للأندية 2021

هل تابعت النادي الاهلى فى بطوله كـأس العالم للاندية 2021 وحصوله على المـركـز الثالث بعد الفــوز الكبير على الهلال السعودى 4-0؟

– “نعم، تابعت النادي الاهلى فى تلك البطوله، بالطبع فريق جيد للغاية لانه حامل البطولة، ولكن كما أقول دائما كل مباراه مختلفة عن الأخرى فى كرة القــدم، لا شيء مضـمون، عليك ان تبذل قصارى جهدك من اجل الفــوز، هناك فريقان سيقاتلان”.

– “مباراه الهلال السعودى ليست مقياس لكل شيء، لانه كان هناك هـدفىن وطـردين للفريق المنافس، كانت هناك بعض الصراعات الثنائية فى ارضية الستاد التي خسرها النادي الاهلى، ولن تكون تلك المباراه هي الوحيدة التي سندرس بها النادي الاهلى قبل مباراه الجمعة، ولذلك لا أهتم كثيرا بمباراه الهلال السعودى رغم فوز النادي الاهلى برباعية نظيفة”.

النادي الاهلى يأتي بمعنويات مرتفعة من كـأس العالم للاندية 2021، هل هذا سيضاعف من صعوبة مهمة الهلال فى الفــوز؟

– “فوز النادي الاهلى ٤-٠، لن يغير أي شيء من استعداداتنا للمباراه وخطة الهلال أو تقلل من حوافزنا، ستكون مباراه مختلفة من حيث اللاعــبين والأجواء، وربما يكون النادي الاهلى حذر هو الآخر من المباراه، لا أعلم بماذا يفكرون ولكن بالتأكيد هي مباراه مهمة”.

– “سنلعب مباراه هجــومية، لست من المدربين المحبين للكرة الدفـاعية، لكني افضل التوازن عندما نفقد الكره ندافع بقوة وعندما نستحوذ عليها يجب ان نهاجم، لانك إذا لم تمتلك الكره لن تفوز”.

– “هذا هو طريقةنا الذي نفكر به فى جميع ماتشاتنا وليس امام النادي الاهلى فقط، ربما لن نفوز فى أي مباراه ولكن سنقاتل من اجل ذلك وليس التعــادل لان الجماهير تستحق ذلك، لقد خسرنا أول ثلاث نقاط ولكن سنحاول تعويضها، مباراه النادي الاهلى ستكون صعبة جدا ولديه مدير فني قوي ولاعــبين مميزين ونحترمهم جدا، لكني أهتم أكثر بلاعــبي الهلال وتجهيزهم وتقديم افضل ما لدينا”.

السابق
تشكيلة ريـال مدريد ضد باريس سان جيرمان الثلاثاء 15/فبراير/2022 فى دورى أبطال أوروبا | أبطال أوروبا
التالي
احمد مجدي: فريق الزمالك وجه رسالة سلبية لمنافسيه فى دورى ابطال افريقيا