اخبار الرياضة

مساعد كـيروش يعلن سبب إيقافه 4 ماتشات ويؤكد: صلاح ليس بريما دونا

وضح مدير فني منتخـب مصر، روجر دا سا، ومساعد المدير الفنى للفراعنة الحالي، كارلوس كـيروش، عن سبب عقوبة إيقافه لمدة 4 ماتشات بعد الفــوز على المغرب فى دور الثمانية من بطوله كـأس امم افريقىا 2021.

وبعد المباراه صدر قرارًا بإيقاف دا سا من الوجود مع منتخـب مصر فى غرفه الملابس وكذلك التواجد فى اللقاءات التالية لمباراه المغرب والتي انتصر الفراعنه بها بنتيجة 2-1 بعد الوقت الإضافى.

اقرأ أيضًا | كلوب: تأثرت بطريقة تعامل ماني فى امم افريقىا.. وسيفوز بالكره الذهبية فى حالة واحدة

محمد صلاح ومنتخب مصر

وتحدث دا سا عن سبب الإيقاف أثناء حوار مع صحيفة “Sunday World” الجنوب افريقىة، وقــال: “كنت أسير باتجاه غرفه الملابس الحصرية بنا، ثم دفعني مسئول مغربي ومسئول من الاتحاد الافريقي من الخلف وسقطت على الأرض”.

وتابع: “كان المسئول الإعلامي فى كاف، لوكس سبتمبر، هناك وشاهد تلك الواقعة، انا لست قنديل البحر ولن أسكت على ما حدث، كان هناك الكثير من المشاعر التي شعرت بها فى تلك اللحظة، تبع ذلك مشادة كلامية ثم ذهبت إلى غرفه منتخـب مصر”.

واضاف: “جاء مسئول كاف ونادني واتهمني بالتسبب بتلك المشكلة وأوقفني، الحادث برمته والعقوبة صدماني، لكن لا شيء يفاجئني بعد الآن فى كرة القــدم، فانا أتعامل معها من واقع انها رياضة فقط”.

وعن المشاكل التي كانت فى كـأس امم افريقىا والتنظيم: “هناك أشياء كثيرة كانت جيدة، هناك مســاهمة من الفىفا، الكثير من الدول الافريقية ســاهمت فى التنظيم لمحاولة محاكاة ما فعلته جنوب افريقىا فى كـأس العالم 2010”.

وواصل: “لكن كانت هناك بعض الأشياء الأخرى التي تشعرني بالإحباط، رأيت رئيس كاف، باتريس موتسيبي، يقيم فى فندق هيلتون، يطير بطائرته الحصرية، يقول إننا مستعدون لاستقبلة هذه البطوله الكبيرة، هذا بينما كانت بعض المنتخـبـات تقيم فى طابق واحد وملاعــب التـدريــب لم تكن جيدة”.

واستمر: “العشب فى ملاعــب التـدريــب كان مشكلة، الملاعــب الرئيسية كانت جيدة، قاعات كبار الزوار فى الملاعــب كانت جيدة، لكن أرض ارضية الستاد ليست الافضل، الجزائر فقدت حافلتها، واختفت، كانوا يتنقلون فى ميكروباص”.

وأكمل: “نحن بحاجة إلى التحسن كقارة من حيث التنظيم والبنية الاساسية، هذه الملاعــب الحديثة التي تبلغ تكلفتها عدة ملايين من الدولارات موضوعة فى وسـط المناطق السكنية الفقيرة، إنها شيء عالق فى ذهني، لا يمكننا ان نواجه مثل هذه المشاكل فى عام 2022”.

وعن تـدريــب نجوم منتخـب مصر مثل صلاح، محمود حسن تريزيجيه وآخرين: “هؤلاء اللاعــبون محترفون للغاية، يجعلون العمل معهم أسهل، هذا هو الاختلاف فى العقلية بين لاعــبينا فى دورى جنوب افريقىا واللاعــبين فى شمال افريقىا، يأخذون عملهم على محمل الجد، صلاح يعمل بجد مثل باقي أعضاء النادى وليس لديه ميول دونا بريما (مغرور ومزاجي)”.

السابق
ذا صن: مانشستر يونايتد ياعلن قراره النهائى بشان ضـم هالاند
التالي
كلوب عن تمديد عـقد صلاح: انظروا إلى ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي