اخبار الرياضة

مستشهدًا بـ صلاح.. كلوب عن تألق الأنتقالات الجديدة فى ليفربول: لا يوجد سر

يصر يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول على عدم وجود سر خفى فىما يتعلق بنجاحهم فى الانتقــالات، على مدار السنـوات الاخيرة.

ونجح ليفربول فى إحداث طفرة فى سوق الانتقــالات، فى مواسم سابقة، بتعاقدهم مع لاعــبين سرعان ما تألقوا بقوة بعد ذلك مثل صلاح، ساديو ماني، أليسون بيكر، فىرجيل فان دايك، دييجو جوتا، وأخيرًا لويس دياز الذي بدا متألقًا فى بداية مشواره مع الريدز.

وقــال كلوب فى تصـريحـات مطولة نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزىة: “لا يوجد سر، بصرف النظر عن وجود بعض الأشحصري الأذكياء فى المناصب المناسبة، لكنني متأعلن من ان الفرق الأخرى لديها ذلك أيضًا، لذا أولاً وقبل كل شيء، انا متأعلن من ان لويس دياز سيحصل نجاحًا، لكن لا ينبغي ان نحكــم عليه بعد مباراه واحدة، لا ينبغي الثناء على صفقته الآن”.

واضاف: “الاولاد الذين جلبناهم سابقًا لم يكونوا صفقات ضخمة، لا أقصد مثلًا أليسون لم يكن باهظ الثمن، حسنًا اعتقد ان الجميع سيقولون الآن (نعم، هذا هو أقل سعر سأدفعه له إذا كنت أعرف كم هو جيد)، الأمر مشابه لآخرين مثل فان دايك، وفابينيو، نابي كيتا، ماني ومو صلاح، الكثير من اللاعــبين”.

وواصل: “لا يوجد سر هنا، لكن وضعنا فى هذا النادى هو ان انتقــالاتنا يجب ان تثبت نجاحها على أرض ارضية الستاد، لاننا لا نستطيع توقيع لاعــب بـ 40 مليون جنيه إسترليني أو 50 مليون جنيه إسترليني ونقول إنه إذا لم يلعــبوا فهذا ليس بالشيء المهم”.

وأردف: “يمكن ان يحدث هذا دائمًا بالطبع مع الإصابات وأشياء من هذا القبيل، لكن لا ينبغي ان يحدث ذلك كثيرًا لاننا كما نقول فى ألمانيا، لا نسبح من اجل المال، نحن نادِ ثري، لا توجد مشاكل هنا ولكن السياسة واضحة، نحن ننفق ما نكسبه، إذا كسبنا المزيد، يمكننا ان ننفق أكثر، وإذا ربحنا أقل، سننفق أقل”.

واستكمل: “ليس الأمر اننا لا نستطيع فعل أي شيء إذا لم نربح شيئًا، ولكن من المهم جدًا بالنسبة لنا ان نفعل الشيء الصحىح تمامًا، علينا التفكير فى الأمر مرة، مرتين، ثلاث، أربع، وإذا توجب علينا التفكير فى الأمر للمرة الخامسه، فقد يكون اللاعــب قد انتقل إلى ناد آخر ولا يمكننا تغيير ذلك”.

وأوضح: “هذا ما فعلناه حتى الآن، لقد أجرى النادى بعض الانتقــالات المجانية الرائعة مثل جيمس ميلنر وجويل ماتيب، لقد جلبنا بعض المواهب الحقيقية مثل آندي روبرتسون وكان لدينا أولادنا الذين كانوا هنا بالفعل قبل وصولي إلى هنا وهو مجرد مزيج من كل شيء، اعتقد ان الأنتقالات هي عمل عاطفى للغاية بالنسبة للعالم الخارجي، يفكر المشجعون فى الأمر بقلوبهم وعلينا التفكير فى الأمر بالعقل”.

واستمر: “لذلك يجب ان يكون الأمر منطقيًا فقط، ما الذي نحتاجه الآن؟ ما الذي نحتاجه غدا؟ إنه أمر تجاري وليس بهذه السهولة، بالنسبة لنا من السهل جدًا تجاهل الضغط العام وهو دائمًا على هذا النحو، لا اعتقد ان هذا يختلف عن أي فريق آخر، هذا دائمًا هو نفسه ولكن من الواضح مع مايكل إدواردز وجوليان وارد وفريقهما، لدينا أشحصري رائعون هنا يقدمون مقترحات جيدة حقًا”.

اقرأ أيضًا.. دجيكو قبل صدام دورى الأبطال: ساعدت صلاح فىما أصبح عليه الآن مع ليفربول

وأعلن: “نحن، كمدير فنيين، نقدم مقترحات جيدة أيضًا وحتى الآن وجدنا فى أغلب الأحيان الحل المناسب لهذا النادى، الأمر يتعلق بالتوقيت أيضًا، انا متأعلن بنسبة 100 % من ان جوتا كان سيحصل بعد عام على عروض من اندية كبرى أخرى، الأمر مشابه لـ صلاح، إذا كان قد لعب موسمًا آخر مع روما بنفس التألق، فستكون هناك اندية أخرى ترغب فى ضـمه.

ولم يتوقف كلوب، حيث تابع: “الأمر يتعلق بالتوقيت، إنه يتعلق بما تحتاجه فى تلك اللحظة، كنا محظوظين عندما كنا نبحث عن جناح فى المرة الاولى التي وجدنا فىها ساديو فى ساوثهامبتون، لم يكن من الصعب العثور عليه لانه لعب وسجل اهدافًا ضدنا، لذلك كان الأمر واضحًا”.

وانهي: “هذا يساعد بشكل كبير فى كوننا فريقًا مستقرًا، لذا لا يتعين على اللاعــب الجديد ان يأتي ويغير العالم فى يـومه الاول، إذا كان عليك كلاعــب جديد، فى ظل كل الأشياء الجديدة التي تواجهها كل يـوم، ان تكون الشخص الذي يصنع الفارق فى المباراه المقبلة ضد أي فريق، هذا سيجعل الحياة صعبة حقًا”.

السابق
حارس الهلال السابق: النادي الاهلى سيكون أكثر قتالًا من الهلال ويريد الحفاظ على سمعته
التالي
الاسطورة تي في مباراة الزمالك وبترو أتلتيكو في دوري ابطال افريقيا اليوم السبت 12 فبراير 2022 بدون تقطيع