الدوري الانجليزي

جوارديولا: لا يوجد فريق مثالي فى كرة القــدم.. وفارق النقاط مع ليفربول لا يعني شيئًا

يرى المدرب الإسبانى، بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، ان فارق النقاط بينه وبين ليفربول، والذي وصل لـ 9 نقاط، لا يعني شيئًا فى الوقت الحالي، مُشيرًا إلى ان يتعين على فريقه حصد 95 نقطة لاعلن البطولة.

مانشستر سيتي يتواجد على قمه ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز برصيـد 60 نقطة، ويأتي من خلفه ليفربول فى المرتبة الثانىة برصيـد 51 نقطة، والمدرب الإسبانى يرى ان فريقه لم ياعلن البطولة بعد.

وقــال جوارديولا فى المؤتمر الصحفى الحصري بمباراه نورويتش سيتي: “لقد ولدت فى برشلونه، وهُناك تعلمت كل شيء، يُمكن ان تخسر ولكن عليك التعامل مع ذلك”.

واضاف: “يجب ان تصلك التحذيرات بشكل فردي وجماعي بانك غدا قد تتعثر وتتلقى الخسارة تلو الاخرى، وهذه هي افضل طريقة للتنافس، نحن لدينا مسيرة رائعة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، 13 انتصارا وتعــادلا”.

اقرأ أيضًا – مستشهدًا بتدخل جريزمان.. مانشستر سيتي يستانف ضد طـرد كايل ووكر قبل مواجهه لشبونة

وواصل: “ولكن يوجد خلفنا خصمنا ليفربول، وذلك يعني ان الأمر سيكون صعبًا للغاية، الأمر لا يتعلق بالعقلية، لان اللاعــبين أظهروا فى السنـوات الاخيرة ان الأمر لا يتعلق بالخوف، بل مواجهه كل مباراه بتفاؤل وإيجابية، لكن مع العلم اننا يمكن ان نخسر وان نكون سيئين ونفقد النقاط”.

وتابع: “الأمر يتعلق بطريقة تصرّفك عندما تخسر، ضد برينتفورد على سبيل المثال عندما كنا متقدمين بـ1-0، دي بروين الذي كان افضل لاعــب فى الدورى العام الماضي قام بكرة خاطئة وانطلق الى الخلف بكل عزيمة ليساند زميله ستونز، عندما يحدث هذا، لا يمكننا ان نطلب المزيد من اللاعــبين”.

وأردف: “بعد فوزهم بكل شيء على المستوى الفردي والجماعي، بالطبع يُمكنك ان تخسر، لا أحد يفوز دائمًا، المهم هو ان تكون متواجدًا لمعرفة ما إذا كنا نريد القتال للفوز بالدورى الإنجليزى الممتاز علينا ان نفوز بعدد لا يُصدق من النقاط ضد هذا الخصم الذي نواجهه عدة مرات فى المواسم الماضية”.

وأعلن: “فارق النقاط مع ليفربول لا يعني شيئًا، يجب ان نفوز بالكثير، يجب ان نصل لـ95-96 نقطة لنكون ابطالًا للدورى الإنجليزى”.

وتطرق للحديث عن مباراه الغد ضد نورويتش سيتي قائلًا: “لقد مضى وقت طويل منذ ان فزنا عليهم فى بدابة العام انهم يتمتعون بزخم جيد، حصدوا 7 نقاط من آخر 9، سنلعب ضدهم فى افضل وقت من العام”.

واسترسل: “لقد تعودنا على لعب أجواء لا تصدق فى الدورى الإنجليزى الممتاز، نورويتش لديه أجواء رائعة، لقد عشناها فى أستون فىلا، واللاعــبين دائمًا ما يتصرفون بشكل رائع”.

وعن عدم تأقلم جاك جريليش على أجواء اللعب فى البريميرليج: “إنه يلعــب فى مستوى عالٍ لقد غيّر حياته عندما انتقل من برمنجهام الى هنا لذا هو يحتاج للوقت، لكنه يلعــب بشكل رائع”.

وأتم تصـريحـاته ردًا على كم يبعد فريقك عن الكمال؟: “بعيد، النادى لن يكون مثاليًا أبدًا، كبشر نحن غير كاملين، والكمال غير موجود فى الرياضة وحصريًة فى كرة القــدم، ليست رياضة فردية، لذا يمكن تعديل الكثير من الأشياء”.

يُذكر ان مانشستر سيتي يواجهه بنظيره نورويتش، مساء السبت، على ستاد “كارو رود”، بالجوله الخامسه والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز.

السابق
تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال في كاس العالم للأندية 2022 تحديد المركز الثالث
التالي
النادي الاهلى يعلن سلبية مسحة اللاعــبين قبل مواجهه الهلال السعودى