الدوري الانجليزي

ميخائيل انطونيو عن أزمة كورت زوما بعد فىديو ركل القطة: هل ذلك أسوأ من العنصرية؟

رد ميخائيل انطونيو مهاجـم وست هام ردًا قويا بعد ان طُلب منه التعليق على الوضع الحالي المحيط بزميله كورت زوما.

أثار زوما غضبًا واسعًا هذا الاسبوع، بعد ان ظهرت لقطات له وهو يسيء لقطته فى منزله.

أصدر اللاعــب الدولى الفرنسي اعتذارًا علنيًا، وفرض عليه وست هام غرامة اسبوعين، لكن سُمح له باللعب فى الفــوز 1-0 يـوم الثلاثاء على واتفورد.

وصدرت عريضة تطالب بمحاكمة زوما حتى الآن بها أكثر من 270 ألف توقيع، وأعلنت شرطة إيسيكس انها على اتصال بالجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، كجزء من “تحقيقات عاجلة” فى هذه المسألة.

وواجه وست هام انتقادات بشان طريقة تعامله مع زوما، ودعا البعض لإقــالة المدافـع من النادى.

عندما سُئل عما إذا كان ينبغي ان يعاقب زوما بعقوبة أشد، قــال انطونيو: “لدي سؤال لك، هل تعتقد ان ما فعله أسوأ من العنصرية؟”.

واضاف : “انا لا أتغاضى عن أي شيء فعله، لا أتفق مع ما فعله على الإطلاق، لكن هناك أشحصري أدينوا وضُبطوا بسـبـب العنصرية ولعبوا كرة القــدم بعد ذلك”.

وأكمل انطونيو: “لقد عوقبوا، 8 ماتشات أو شيء من هذا القبيل… لكن الناس الآن يطالبون بفصل الناس وفقد مصدر رزقهم”.

وأردف: “يجب ان أطرح هذا السؤال على الجميع هناك، هل ما فعله أسوأ مما فعله الأشحصري الذين أدينوا بالعنصرية؟”.

وتأتي تعليقات انطونيو بعد ان ادعى حارس مرمى إنجلترا السابق كريس كيركلاند ان إساءة زوما لحيوانه الأليف كانت “أسوأ” من العنصرية.

قوبلت تعليقات كيركلاند على الفور برد فعل عنيف من الجماهير، واضطر حارس مرمى ليفربول وويجان السابق إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح موقفه.

قــال كيركلاند: “مرحبًا، مجرد مقطع فىديو سريع – أعرف ان الكثير من الناس قد شعروا بالإهانة، وأستمع إلى انني أفهم تمامًا ما قلته هذا الصباح عن موقف كورت زوما”.

واضاف: “من الواضح انني أشرت إلى العنصرية وحول ما إذا كان اللاعــبون قد تم حظرهم من قبل، أعلم انني قلت إنه ربما يكون أسوأ، لكن ما قصدته هو ان الحيوانات لا يمكنها الدفـاع عن نفسها، ليس لديهم صوت”.

وفسخت شركة الأدوات الرياضية الشهيرة “أديداس” تعاقدها مع زوما يـوم الأربعاء مع استمرار تداعيات الفىديو، بينما علقت Vitality صفقة الرعاية الحصرية بها مع وست هام.

السابق
صن داونز لـ الاسطورة الجديد: لن نواجه النادي الاهلى على لوكاس موريبي.. وننتظر رد كاف على طلبنا
التالي
احمد سامي: اهدرنا فرصة الفــوز على البنك النادي الاهلى برباعية.. ومقتنع بـ مروان حمدي