الدوري الانجليزي

بسـبـب “قطة”.. مطالبات باستعباد زوما من تشكيلة فرنسا والشرطة الإنجليزىة تُعلق

طالبت جمعية حماية الحيوان الأمريكية “بيتا”، إبعاد الدولى الفرنسي كورت زوما، مدافـع تشيلسى السابق ووست هام يونايتد الحالي، عن منتخـب فرنسا، وذلك بعد الواقعة الاخيرة، حيث انتشر فىديو له وهو يقوم بركل وتعذيب قطته.

وشوهد زوما وهو يركل ويصفع القطة، بينما سمع ضحك فى الخلفىة، ثم طارد اللاعــب الفرنسي، القطة قبل ان يلقي زوجا من الأحذية نحوها ويصفعها على رأسها فى مقطع نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

الجمعية الأمريكية، وصفت تصرف زوما بانه قسوة غير مقبولة، وطالبت بإبعاده عن منتخـب فرنسا الاول لكرة القــدم أثناء التوقف الدولى القادم فى مارس، بسـبـب هذا التصرف المُهين.

ومن جانبه أدان وست هام اللاعــب وقــال فى بيـان: “وست هام يونايتد يدين بلا تحفظ تصرفات لاعــبنا كورت زوما فى الفىديو الذي تم تداوله”.

واضاف: “لقد تحدثنا إلى كورت وسنتعامل مع الأمر داخليًا، لكننا نود ان نوضح اننا لا نتغاضى بأي حال عن القسوة تجاه الحيوانات”.

وقام زوما بالاعتذار حيث قــال فى بيـان نقلته شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “أود الاعتذار عن أفعالي، لا مبررات لسلوكي الذي أشعر بالأسف كثيرًا بسـبـبه، أود أيضًا ان أقول إنني آسف بشدة لأي شخص أحزنه المقطع المصور”.

واضاف: “أود ان أؤكد للجميع ان قطتينا بحال وصحة جيدة، إنهما محبوبتان ومكرمتان من العائلة بأكملها وهذا السلوك واقعة فردية لن تتكرر”.

اقرأ أيضًا.. ماكاتير: مفاوضات صلاح وليفربول مثل القط والفأر

فىما أعلنت شرطة “Metropolitan Police”، والمسؤولة عن منطقه لندن الكبرى بالمملكة المتحدة، انها لن تعاقب صاحب الـ”27” عامًا، حيث قررت عدم التحقيق فى مقطع الفىديو، ما يعني ان الفرنسي لن يواجه عقوبة قانونية رغم تعذيب قطته.

وأدانت أيضًا الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، والتي تعمل على تعزيز الرفق بالحيوان فى إنجلترا، التصرف وقــالت فى بيـان لها: “هذا فىديو مزعج للغاية، من غير المقبول أبدا ركل أو ضرب أو صفع حيوان”.

وتابعت: “نحن ممتنون جدًا للأشحصري الذين أبلغونا عن معاناتهم، وسنحصل فى أي شكاوى يتم تقديمها إلينا بشان الرفق بالحيوان”.

السابق
مهاجـم ليدز يونايتد يعلق على مستقبله بعد ارتباطه بـ ليفربول
التالي
فىديو | الفار يلغي هـدف محمد شريف فى مباراه النادي الاهلى وبالميراس