الدوري الانجليزي

آرسنال يعوض أوباميانج بـ7 ملايين جنيه إسترليني لفسخ تعاقده

كانت عملية الاتفاق مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، ناجحة اقتصاديًا لبرشلونه وعلى النقيض لآرسنال الذي كان عليه ان يدفع للتخلص من لاعــب كان فى حالة حرب مفتوحة مع مدير فنيه ميكيل أرتيتا وجزء من النادى.

بدأ برشلونه يدرس فرص ضـم أوباميانج، عندما أبلغ النادى الإنجليزى المهاجـم انه على استعداد لمنحه خطاب الحرية وتعويضه بتسوية مالية، جعلت وصوله إلى البارسا ممكنًا براتب منخفض جدًا حتى يونيو.

وإجمالاً، ووفقًا لـ”تايمز” البريطانية، تعهد آرسنال بدفع 7 ملايين جنيه إسترليني (8.38 مليون يورو) للمهاجـم  كتسوية، لإنهاء عقده البالغ 350 ألف جنيه إسترليني فى الاسبوع، وتسهيل انتقــاله إلى برشلونه.

أعلن برشلونه أخيرًا الصفقة يـوم الأربعاء، حيث وقع أوباميانج عقدًا مدته ثلاث سنـوات، مع خيار رحيل محتمل ومتفق عليه فى 30 يونيو 2023، وسيكون هناك شرط جزائي فى عقد اللاعــب لفسخ الاتفاق بقيمة 100 مليون يورو.

كما ذكر تقرير التايمز ان عقد أوباميانج فى كامب نو يمكن ان يتحسن أثناء الصيف إذا نجح أثناء بقية هذا العام.

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: إعادة برشلونه لـ دورى أبطال أوروبا هـدفى الاساسي

أوباميانج ، الذي تولى قيادة فريق أرسنال العام الماضي بعد توقيع صفقة ضخمة جديدة فى سبتمبر 2020، لم يعد يحظى بتأييد تحت قيادة ميكيل أرتيتا بعد عدد من القضايا التأديبية.

ليست هذه هي المرة الاولى التي يتصرف فىها آرسنال بهذه الطريقة للتخلص من بعض لاعــبيه مثل مسعود أوزيل.

وأثناء اليـوم الأخير من سوق الانتقــالات، فضل آرسنال صيغة الإنهاء، على وجه التحديد، دفع عمليًا كامل الراتب لأوباميانج حتى يونيو.

عندما غادر أوزيل إلى فنربخشة فى يناير الماضي، تم إنهاء عقده مع آرسنال- والذي كان يساوي أيضًا 350 ألف جنيه إسترليني فى الاسبوع -، ودفع فريق الدورى الإنجليزى الممتاز 90 فى المائة من أجر أوزيل حتى الصيف، مما يعني انه تم دفع حوالى جنيه إسترليني. 7.38 مليون باوند.

كما انهى آرسنال صفقات أصحاب الدخل المرتفع، مثل ويليان وسيد كولاسيناك وشكودران موستافى فى السنـوات الاخيرة.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | حلم التيرانجا
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | للمرة الثانىة.. ساديو ماني رجل مباراه السنغال وبوركينا فاسو