الدوري الانجليزي

مفاوضات ليفربول مع دياز تؤثر على محادثات تجديد عقد صلاح

يعمل فريق ليفربول الإنجليزى على الاتفاق مع الكولومبي لويس دياز من صـفوف بورتو البرتغالي، وهو ما سيؤثر بشكل ما على مفاوضات تجديد عقد المصرى صلاح.

صلاح ينتهي عقده مع ليفربول بنهاية العام المقبل فى يونيو 2023، ولم يصل لاتفاق بعد للتجديد حتى الآن.

ويتواجد صلاح رفقة منتخـب مصر فى الكاميرون حيث يخوض المنتخـب الوطني مسابقات كـأس امم افريقىا 2021، ويستعد لمواجهه المغرب يـوم الأحد المقبل فى ربع النهائي.

لا يزال مهاجـم ليفربول يبذل قصارى جهده لبلاده فى امم افريقيا، لكنه بالتأكيد سيظل على اطلاع على الاخبار التي تفىد بان فريقه قد توصل لاتفاق لضـم جناح بورتو البرتغالي لويس دياز.

يمكن القول إن دياز كان افضل لاعــب على أرض ارضية الستاد مباراه ليفربول وبورتو فى نوفمبر، قبل ان يقلب هـدف تياجو ألكانتارا الرائع وهـدف صلاح النموذجي الطاولة لصالح أصحاب الأرض.

مع استمرار توقف المحادثات حول عقده الجديد، قيل الشهر الماضي إن أحد الأشياء التي أراد صلاح رؤيتها من ليفربول هو الالتزام المستمر بالاتفاق مع افضل اللاعــبين، بحسب ما افادت صحيفة “ميرور” البريطانية.

فريق ليفربول لديه فريق موهوب بشكل لا يصدق بالطبع، لكنه أيضًا يحتاج لتطور، سيبلغ صلاح وساديو ماني 30 عامًا فى الأشهر الستة المقبلة مع تجاوز فىرجيل فان ديك وجوردان هندرسون وتياجو ألكانتارا وروبرتو فىرمينو الـ 30 بالفعل.

اقرأ أيضًا.. تقــارير: إيقاف باريلا وغيابه عن مباراتي ليفربول وإنتر ميلان فى دورى أبطال أوروبا

شهدت الصفقات مع أمثال ابراهيما كوناتي وديوجو جوتا خطوات على إضافة عناصر شابة لليفربول، لكن صفقة دياز – البالغ من العمر 25 عامًا – قفزة هائلة.

حقيقة انه يلعــب على اليسار ويحب الاقتحام أمر من المرجح ان يؤثر على ماني أكثر من أي شخص آخر، مع نفاد عقد السنغالي أيضًا فى غضون 18 شهرًا مثل صلاح.

ومع اقتراب نهاية عقود ماني وصلاح وفىرمينو فالاتفاق مع دياز سيكون مطلوبًا، لكن من بين الثلاثة، فإن صلاح هو الأكثر احتمالاً للبقاء، ببساطة لانه سيكون هناك ضجة أكبر إذا غادر.

ورؤية ليفربول يتعاقد مع صفقات مميزة سوف يرضي صلاح، لانه قد يرغب فى ان يقوم بعض اللاعــبين الأصغر بالركض من أجله مع تقدمه فى السن.

بالإضافـة إلى ذلك، لن يأتي دياز بأجر هائل، وبالتالي لن يكلف ليفربول كثيرًا، ليوصل النادى من راتب صلاح.

السابق
معلــق مباراه تونس اليـوم ضد بوركينا فاسو والقنوات الناقله فى ربع نهائي كـأس امم افريقىا | الكره العربية
التالي
فىديو | رزاق سيسيه يسجل هـدف فريق الزمالك الاول امام سيراميكا كليوباترا