الدوري الاسباني

ماركا: ريـال مدريد يوقع اتفاقية بـ400 مليون يورو لاستغلال سانتياجو برنابيو

وضحت صحيفة “ماركا” الإسبانىة، ان فريق ريـال مدريد، قد أبرم اتفاقية مع شركة الألعاب الرياضية والفعاليات الأمريكية “Legends” والتي سوف تحصل على اداره وتشغيل النادى لفترة زمنية، بمجرد الانتهاء من أعمال تطويره.

ريـال مدريد مُنذ مارس 2020، لم يلعــب فى “سانتياجو برنابيو” حيث استغل النادى الملكي، توقف النشاط الرياضي، بسـبـب جائحة كورونـا وشرع فى تطوير ستاده، حيث يرغب فى توسيع ارضية الستاد بنسبة 40%.

ومع بداية موسم 2021/2022 عاد ريـال مدريد إلى البرنابيو من جديد، بعد ان خاض ماتشاته بالعام الماضي على ستاد “ألفريدو دي ستيفانو”، ولكن الملكي قرر العودة إلى ستاده التاريـخي من أجل الاستفادة ماديًا من عودة الجماهير.

وقبل 3 أشهر قام ريـال مدريد بالاقتراض لاستكمال تمويل ارضية الستاد، بعد ان انفق 575 مليون يورو، ثم قرر النادى زيادة حجم الإنفاق ليصل إلى 800 مليون يورو، حيث اقترض من جي بي مورجان وبنك أوف أمريكا، مبلغًا قدره 225 مليون يورو، لاستكمال تجديد ارضية الستاد.

ومن المُقرر ان يقوم ريـال مدريد بتركيب غطاء قابل للسحـب والتحرك ليمنح النادى فرصة لإقامة الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث داخل الستاد.

اقرأ أيضًا.. إندريك موهبة بالميراس يشعل الصراع بين ريـال مدريد وكبار أوروبا

وتهـدف فكرة تطوير سانتياجو برنابيو، إلى تحويل ارضية الستاد إلى منصة رقمية كبيرة، حيث ستكون التكنولوجيا رائدة مع تخصيص مكان للرياضات الإلكترونية وبث بتقنية الفىديو بـ360 درجة؛ كما ان التطوير لن يقتصر على المساحات الجديدة، وزيادة القدرة الاستيعابية للستاد فحسب، بل سيكون هناك برجَان جديدَان، ومصاعد، ومناطق للدخول ستُحسّن من عملية الإخلاء فى حالة الطوارئ.

وقــالت الصحىفة إن ريـال مدريد سوف يحصل على 400 مليون يورو سنويًا لمدة 25 عامًا، من الشركة التي ستدير ارضية الستاد طوال هذه السنـوات.

وسيتواجد فى ارضية الستاد الجديد بالطابق العلوي، خمسة مطاعم جديدة مع إضافة بار سكاي ومركز تسوق، وسيتم بناء أيضًا موقفىن للسيارات تحت الأرض.

ومن المقرر الانتهاء من المراحل النهائيـه من البناء فى يونيو، مع استعداد الساحة الجديدة لاستقبال اللاعــبين فى بداية موسم 2022-2023.

سانتياجو برنابيو في حُلته الجديدة

سانتياجو برنابيو في حُلته الجديدة

سانتياجو برنابيو في حُلته الجديدة

السابق
توتنهام يتحرك لضـم موراتا وسفىان أمرابط قبل نهاية انتقــالات يناير
التالي
مباشر بالفىديو | مباراه فريق الزمالك وسيراميكا كليوباترا فى كـأس الرابطه.. إعلان التشكيـل