الدوري الانجليزي

زيدان إقبال لاعــب مانشستر يونايتد يوضح سبب اختياره تمثيل العراق عن منتخـب إنجلترا

وضح زيدان إقبال لاعــب وسط وصانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد للشباب، أسباب اختياره تمثيل منتخـب العراق دوليًا بدلًا من إنجلترا أو باكستان.

زيدان إقبال انضـم إلى مانشستر يونايتد، قبل ثلاثة أعوام فى يوليو 2019، ولعب مع أكاديمية النادى، ثم بعد ذلك انضـم إلى فريق تحت 18 عامًا، وفى 2021 لعب مع فريق تحت 21 عامًا، كما ســاهم رفقة النادى الاول.

إقبال صاحب الـ”18″ عامًا، أصح أول عراقي يلعــب مع مانشستر يونايتد فى مباراه رسمية، عندما دفع المدرب رالف رانجنيك به فى مباراه يونج بويز السويسري فى دورى أبطال أوروبا.

زيدان إقبال يملك ثلاث جنسيات، باكستانية وعراقية وإنجليزىة، حيث نشأ والده فى باكستان ووالدته فى مدينة السماوة التي تقع جنوب العراق، وكلاهما انتقــال إلى العيش فى مانشستر كما ولد فى 2003 فى إنجلترا.

زيدان إقبال بقميص فريق مانشستر يونايتد

وقــال إقبال فى تصـريحـات للموقع الرسمى لفريقه: “انا متحمس للغاية، وسعيد لانني سألعب مع العراق”.

واضاف: “انا أشعر ان هذا هو القرار الصحىح بالنسبة لي فى مسيرتي المهنية، سيكون شرف لي ان أمثل العراق، عائلتي فخورة بي وأشعر انها ستكون خطوة للامام فى مسيرتي، حيث ألعب فى تصفىات كـأس العالم، فى الماتشات الكبيرة، سيكون هذا شرفًا كبيرًا لي”.

وواصل: “لقد نشأت فى مانشستر طوال حياتي، لذا أود ان أقول إنني فخور إني من أبناء مدينة مانشستر، لكنني أيضًا فخور بتراثي أيضًا، انا فخور بكوني إنجليزى وباكستاني وعراقي”.

اقرأ أيضًا.. بند فى عقد رونالدو يهدد بخفض 25% من راتبه مع مانشستر يونايتد

وتابع: “إن اختياري اللعب للعراق لا يعني انني لست من أبناء مانشستر الفخورين أو لست فخورًا بأصولي الباكستانية، أشعر فقط ان هذه هي الفرصة المناسبة لي كلاعــب، والخطوة الصحىحة فى مسيرتي وشرف كبير لي، لكنها بالتأكيد لا تمنع حقيقة انني من أبناء مانشستر وباكستاني أيضًا”.

وأردف: “بالطبع أود ان أكون قدوة جيدة، أرى الكثير من الناس يقولون، (انت نموذج يحتذى به)، وأحاول ان أكون كذلك فى كل ما أفعله حقًا”.

وانهى: “ما زلت أركز على نفسي، لا يزال لدي الكثير لأتعلمه، ولكن إذا كنت سأكون نموذجًا يحتذى به، فمن الواضح انني أريد ان أكون نموذجًا جيدًا وآمل ان أكون كذلك”.

السابق
موعد والقناة الناقلة لمباراه فريق الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليـوم فى كـأس الرابطه
التالي
الوضح عن مدة غياب بنزيما وموقفه من مباراه ريـال مدريد وأتلتيك بلباو