اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مؤتمر هالير: لم نأت لامم افريقىا للعب الماتشات بل للفوز بالالقاب.. ومواجهه مصر دربي

سيباستيان هالير – كوت ديفوار – كـأس امم افريقىا 2021

مراسل الاسطورة الجديد من الكاميرون – Alphones Abongwa

قــال سيباستيان هالير مهاجـم منتخـب كوت ديفوار إن فريقه لم يأت لكـأس امم افريقىا لخوض الماتشات والتمثيل المشرف فقط بل للفوز بالالقاب.

ويستعد منتخـب كوت ديفوار لملاقاة مصر غدا الأربعاء فى دور الـ16 من كـأس امم افريقىا 2021.

وتحدث مهاجـم أياكس الهولندي فى مؤتمر صحفى عُقد اليـوم الثلاثاء قائلا: “لم نأت إلى امم افريقىا للعب الماتشات بل للفوز بالبطوله”.

وواصل “طموحي هو مواصلة نضوج ذلك النادى سويا وان أساعده على جلب النجاح”.

وعن مواجهه مصر: “نريد القول إن ماتشات كوت ديفوار ومصر كبيرة، نحن نعلم انه دربي كبير، نتذكر الماضي بين هذين البلدين. إنه تاريخ يجعل المباراه أكثر جمالا ورمزية”.

وأردف “نحن اللاعــبون الذين سيتم اصطحابهم لخوض هذا النوع من الماتشات نعتبر ذلك بالضرورة حافزا إضافىا، لانه كما قلت هناك شيء فى الماضي وهذه المباراه ستمثل شيئا بالنسبة للكثير ممن شاهدوا الماتشات السابقة. نحن كلاعــبين نحب ذلك، نحب اننا سنتمكن من لعب مباراه من هذا المستوى وتمثل الكثير”.

وتطرق للحديث عن إمكانية التتويج بالالقاب وتكرار إنجاز 2015: “كـأس امم افريقىا 2015 فى العقول لانه كما قلتم لدينا لاعــبين عاشوها، وأعتقد ان هذا يمنحنا المزيد من القوة بوجود لاعــبين عاشوا هذا الانتصار لانهم يملكون هذه الخبرة وهذا ما يمكنهم من اصطحاب اللاعــبين الأصغر سنا مثلي، هذا يساعد المجموعه”.

وأكمل “هذا ببساطة شيء يجب ان نعيشه بوجود كل القطع اللازمة، فهناك الناس الذين يقفون خلفنا، الأمر ليس فقط نحن الـ26 أو الـ27 أو الـ28 لاعــبا والجهـاز الفنى. لا، نحن نمثل المزيد من الأشحصري الذين يعتنون بنا بصورة يـومية ليمنحونا القدرة على تقديم النتائج الجيدة والعودة بالبطوله، وهذا الدعـم يمكنه ان يقودنا إلى لحظات لا تنسى والوصول إلى ما حصلناه فى 2015”.

وعن عدم تسجيـله سوى لهـدف واحد حتى الآن قــال: “ليس من السهل دائما تسجيـل الاهداف حتى لو لديك أسلحة هجــومية”.

وأتم “هناك العديد من الأشياء التي تلعب دورها أثناء الماتشات”.

وتصدر منتخـب كوت ديفوار المجموعه الخامسه بسبع نقاط فىما احتل منتخـب مصر وصافة المجموعه الرابعة بست نقاط.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا
التالي
بعد اقتراب فلاهوفىتش من يوفنتوس.. آرسنال يُجدد اهتمامه بضـم مهاجـم ريـال مدريد