الدوري الانجليزي

إيفرتون يجري محادثات مع كانافارو لخلافة رافا بينيتيز

أفادت مصادر ان أسطورة إيطاليا فابيو كانافارو أجرى محادثات مع إيفرتون حول دور إداري محتمل فى جوديسون بارك.

المدافـع السابق يبحث عن أول وظيفة تـدريــبية له فى أوروبا، حيث ألغى الفائز بكـأس العالم 2006 فى إيطاليا عقده مع فريق جوانجزو لكرة القــدم فى سبتمبر، وتم ربطه بوظائف أخرى خارج القارة العجوز، لكنه يريد الآن اختبار نفسه فى أوروبا.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تحدث البالغ من العمر 48 عامًا إلى مديري إيفرتون هذا الاسبوع، حيث لا يزال النادى الإنجليزى يبحث عن بديل لرافا بينيتيز، الذي أقيل الاسبوع الماضي.

رفض مدير فني روما جوزيه مورينيو فرصة الانتقــال إلى جوديسون بارك، بينما رفض كانافارو عرضًا من الاتحاد البولندي لكرة القــدم، قبل الماتشات النهائيـه لكـأس العالم فى مارس.

وقــال كانافارو فى ديسمبر إنه كان سيســاهم فى التـدريبـات فى مانشستر سيتي وتوتنهام: “لقد تحدثت بالفعل إلى توخيل وجوارديولا، وأود ان أشاهد نابولي لوتشيانو سباليتي فى كاستل فولتورنو”.

واضاف حينها: “أريد ان أعود للتـدريــب، لقد تلقيت عروضًا من آسيا، لكني أريد اختبار نفسي فى أوروبا، قضيت شهرًا فى لندن، ابنتي تعيش هناك”.

وكانت الصحىفة البريطانية أشارت فى وقت سابق من هذا الاسبوع إلى ان كلا من واين روني وفرانك لامبارد يُنظر إليهما كبديل لرافا بينيتيز فى جوديسون بارك، بعد ان زعمت مصادر ان كلا اللاعــبين الدولىين السابقين فى إنجلترا قد أجروا مقابلات مع النادى.

كان المدافـع كانافارو الحائز على كـأس العالم مدير فنيًا منذ 2014، مع معظم خبرته القادمة فى الدورى الصيني الممتاز إلى جانب فترة قصيرة مع فريق النصر السعودى.

الدور الاول الذي لعبه كانافارو بعد اعتزاله أيام اللعب هو فترة قضاها فى فريق جوانزو إيفرجراند الصيني، لكنه استمر أقل من عام، حيث أقــاله النادى لإحضار لويس فىليبي سكولاري.

ثم قضى كانافارو فترة فى النصر فى نوفمبر 2015، لكنه استمر أقل من أربعة أشهر هناك، حيث انتصر فى ست ماتشات فقط من أصل 16 مباراه خاضها.

ثم قضى الإيطالي ما يزيد قليلًا عن موسم واحد فى تيانجين كوانجين مرة أخرى فى الصين، وانتصر بالدرجة الثانىة  فى عام 2016، قبل ان يتركهم للعودة إلى جوانجزو.

استمر كانافارو ما يقرب من أربع سنـوات هناك فى فترته الثانىة بالنادى، حيث انتصر بكـأس الاتحاد الصيني عام 2018 ودورى السوبر فى عام 2019، كما حصل على لقب مدير فني العام فى الاتحاد الصيني لعام 2017.

أثناء أيام لعبه، كان للإيطالي مسيرة رائعة وكان معروفًا كواحد من افضل المدافـعين فى جيله، اشتهر بظهوره فى ما يقرب من 300 مباراه مع بارما، لكن كان له أيضًا فترات طويلة مع يوفنتوس وريـال مدريد، حيث انتصر بلقبين فى الليجا مع الأخير، قاد كانافارو أيضًا منتخـب إيطاليا إلى نهائيات كـأس العالم 2006 فى ألمانيا.

بعد ان فشلوا فى محاولاتهم لجذب المدرب السابق روبرتو مارتينيز الموجود الآن فى بلجيكا، بدأ إيفرتون فى البحث عن بدائل بعد تأكيد دنكان فىرجسون كمدير فنـى مؤقت لـ “الماتشات القادمة” فى وقت سابق من هذا الاسبوع.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | تفوق كاسح فى امم افريقىا وطفىف بشكل عام.. تعرف على تاريخ لقاءات مصر وكوت ديفوار
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | صاعقة إستوائية