الدوري الانجليزي

تعرف على أسباب غياب صلاح عن تشكيل العام رغم اختياره كـ ثالث افضل لاعــب فى العالم

تسبب غياب نجمنا المصرى صلاح، المُحترف فى صـفوف ليفربول، عن تشكيل العام فى حفل جوائز “ذا بيست”، فى غضب جماهيري وحيرة، فكيف يغيـب ثالث افضل لاعــب فى العالم عن تشكيل العام؟!.

فىفا أقام مساء الإثنين، فى مقره بمدينة زوريخ السويسرية، حفل ذا بيست للافضل فى العالم 2021، حيث انتصر روبرت ليفاندوفسكي للمرة الثانىة على التوالي بجائزة افضل لاعــب فى العالم، وجاء خلفه ليونيل ميسي، فىما حل صلاح فى المرتبة الثالثة.

تشكيل العام لافضل 11 لاعــبًا فى العالم 2021

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (ميلان/باريس سان جيرمان).

خط الدفـاع: ديفىد ألابا (ريـال مدريد/بايرن ميونخ)، روبن دياس (مانشستر سيتي)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس).

اقرأ أيضًا – فان دايك يدعــم صلاح.. أصوات قائدي المنتخـبـات غير العربية فى جائزة ذا بيست 2021

خط الوسـط: جورجينيو، نجولو كانتي (تشيلسى)، كيفىن دي بروين (مانشستر سيتي).

خط الهجــوم: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد/يوفنتوس)، إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان/برشلونه).

غياب صلاح الذي جاء ثالثًا فى ترتيب ذا بيست لافضل 11 لاعــبًا فى العالم عن ترتيب العام، مع وجود هالاند الذي كان فى المرتبة الحادية عشر فى سباق ذا بيست، وتواجد ليوناردو بونوتشي على سبيل المثال فى التشكيـل وعدم تواجده فى ترتيب “ذا بيست” خلق جدلًا كبيرًا وتساؤلات عديدة حول معايير الاتحاد الدولى الكره لقدم “فىفا”.

“الاسطورة الجديد” من أثناء السطور القادمة.. يشرح السبب وراء غياب صلاح عن تشكيل العام؟

عدم تواجد صلاح فى التشكيـل الذي اعلن بالأمس كان متوقعًا، حيث فى 14 ديسمبر الماضي، اعلنت “فىفبرو”، وهي النقابة الدولىة للاعــبي كرة القــدم المحترفىن، الأسماء المرشحة لفريق العام عن 2021، وشهدت غياب نجمنا المصرى.

التشكيلة حينها ضـمت 23 لاعــبًا وشهدت غياب صلاح، بجانب بعض اللاعــبين البارزين فى أوروبا أيضًا، مثل ثنائي ريـال مدريد، لوكا مودريتش وتوني كروس.

ويختلف اختيار تشكيل العام تمامًا عن الاختيار فى ذا بيست، حيث فى جائزة فىفا يتم الاعتماد على 25% من أصوات قائدي المنتخـبـات، 25% من مدير فنيي المنتخـبـات الوطنية حول العالم، 25% صحفىين وإعلاميين، 25% من أصوات الجماهير، ويكون الاختيار بناء على أداء اللاعــبين فى الفـترة بين 8 أكتوبر وحتى 7 أغسطس، أي قبل دورة الألعاب الصيفىة (الاولمبياد).

ولكن فى تشكيل العام والذي يتم من أثناء “فىفبرو”، ويعلن فى حفل ذا بيست، توجد قواعد أخرى إذ تبدأ عملية الاختيار فى أغسطس 2021، فور انتهاء الاولمبياد وتستمر لمدة 5 أسابيع.

ونظام التصويت فى فىفبرو يعتمد على ما يُقرره اللاعــبين انفسهم بالفعل، حيث يحق لكل لاعــب التصويت ولكل صوت نفس الاهمية، إذ يســاهم فى عملية التصويت ما يقرب من 70 اتحادًا للاعــبين، كما ان اللاعــبين أحرار فى اختيار أي من زملائهم، حيث تحتوي أداة التصويت على تشكيلة تضـم ما يقرب من 250 لاعــبًا، وإلى جانب ذلك يُسمح للاعــبين أيضًا بإضافة أسماء أخرى إذا لم يتم ذكرهم فى تلك التشكيلة.

وأعلنت رابطة اللاعــبين الدولىة، انها لا تتدخل فى الاختيارات ولا يكون لـ فىفا شان أيضًا فى ذلك، مشددة على ان اللاعــبين فقط هم من يقررون تشكيل العام لافضل 11 لاعــبًا فى العالم.

السابق
موعد والقناة الناقلة لمباراه فريق الزمالك وفاركو اليـوم فى كـأس الرابطه
التالي
فىوتشر: النادي الاهلى طلب وديًا قطع إعارة محمد عبد المنعم