فرق أخرى

وفاة مدير فني النادي الاهلى الأسبق بسـبـب مرض خطير

توفى المدير الفنى للفريق الاول لكرة القــدم بالنادى النادي الاهلى الأسبق، هانز يورجن دورنر الشهير بـ”ديكسي” عن عمر يناهز 70 عامًا بعد مرض خطير، كما اعلن فريقه السابق دينامو دريسدن.

توفى ديكسي المعروف أيضًا باسم “بيكنباور الشرق” بعد صراع طويل مع مرض خطير لم يتم الوضح عنه مساء الثلاثاء، كما تحدث هولجر شولتز رئيس فريق دينامو دريسدن، وقــال: “إنه لأمر صادم ومحزن للغاية، ما زلنا لا نصدق ان ديكسي لم يعد معنا، الموت يجلب حزنًا عميقًا لمجتمعنا الرياضي”.

ودرب الألماني النادى النادي الاهلى فى موسم 2000/2001 بعد رحيل، راينر تسوبيل، من تـدريــب المارد الأحمر عقب فترة مؤقت من جانب، مختار مختار.

اقرأ أيضًا.. نائب هاتاي سبور: تعاقدنا مع كهربا من النادي الاهلى للتأهل إلى الالقاب الأوروبية

لم تكن نتائج ديكسي مع النادي الاهلى جيدة فى بطوله الدورى المصرى الممتاز وقتها، لكن الألماني لم يخرج من القلعة الحمراء إلا ومعه بطوله كانت كـأس مصر 2000/2001 على حساب غزل المحلة.

ولكن رحل ديكسي بعد خروج النادي الاهلى من بطوله دورى ابطال افريقيا عقب التعــادل من هارتس اوف أوك فى دور المجموعـات وتأهل النادى الغاني إلى النهائي مباشرة وفقًا لنظام البطوله، وعدم ظهور النادى بمستوى جيد فى الدورى.

بعد رحيل ديكسي تعاقد النادي الاهلى مباشرة مع الأسطورة مانويل جوزيه، الذي انتصر ببطوله دورى ابطال افريقيا فى العام التالي مع المارد الأحمر.

يعد ديكسي أسطورة فى فريق دينامو دريسدن، حيث لعب 400 مباراه وسجل 70 هـدفًا رغم مركزه كمدافـع فى الفـترة بين 1968 و1985، ولعب دوليًا مع منتخـب ألمانيا الشرقية فى 96 مباراه وسجل 8 اهداف.

السابق
حكــم نهائي.. السجن 9 سنـوات لـ روبينيو بسـبـب العنف الجنسي
التالي
صحيفة جنوب افريقىة: النادي الاهلى جدد اهتمامه بالاتفاق مع سيرينو من صن داونز