الدوري الانجليزي

ميرور: ليفربول يراقب مشوار مصر فى امم افريقىا تحسبًا لعودة صلاح المبكرة

يمكن لفريق ليفربول ان يرحب بعودة صلاح فى وقت أقرب بكثير مما كان متوقعًا بعد ان كانت بداية منتخـب مصر فى بطوله كـأس الامم الأفريقية، سيئة فى الكاميرون.

وبدأ منتخـب مصر مشواره فى بطوله كـأس امم افريقىا 2021، أمس بمواجهه منتخـب نيجيريا حيث خسر الفراعنه بهـدف دون رد.

وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزىة ان صلاح سيغيـب عن ليفربول فى عدد من الماتشات الرئيسية لفريقه حيث تتطلع مصر إلى استعادة لقب امم افريقيا.

وفى حال نجاح منتخـب مصر فى المضي قدمًا فى البطوله، مع العلم ان المباراه النهائيـه ستقام يـوم 6 فبراير، فإن ذلك يعني ان صلاح قد يغيـب عن إجمالي ست ماتشات لـ ليفربول قبل العودة إلى الانفىلد.

وغاب صلاح بالفعل عن مباراه الأحد الماضي امام شروزبري فى دور الـ64 من كـأس الاتحاد الإنجليزى، حيث انتصر ليفربول بأربعة اهداف مقابل هـدف.

اقرأ أيضًا.. فىديو| تصرف غريب من عضو منتخـب نيجيريا تجاه صلاح بعد خسارة مصر

سيصاب صلاح بخيبة أمل بسـبـب تغيبه عن مباراتي ليفربول فى نصف نهائي كـأس كاراباو امام آرسنال هذا الاسبوع والمقبل، وبينهما مواجهه برينتفورد فى الدورى الإنجليزى.

وبعد ذلك، يواجهه ليفربول مع كريستال بالاس فى البريميرليج قبل مواجهه كارديف سيتي فى دور الـ32 من كـأس الاتحاد الإنجليزى.

ويرحب ليفربول بنظيره ليستر سيتي بعد ذلك، وهي المباراه التي تقع بعد أربعة أيام فقط من انتهاء امم افريقيا، مما قد يؤثر على آمال صلاح فى المســاهمة إذا كانت مصر تتنافس فى النهائي.

لكن مباراتهم الافتتاحية فى البطوله لم تسر حسب الخطة، حيث عانى صلاح أمسية محبطة فى الخسارة 1-0 امام نيجيريا، التي سجل هـدفها كيليتشي إيهيناتشو لاعــب ليستر.

اقرأ أيضًا.. ليفربول إيكو تسخر من خطة كيروش امام نيجيريا وتؤكد: صلاح كان معزولًا

لا يزال من المتوقع ان تتأهل مصر إلى مرحلة خروج المغلوب، مع وجود المزيد من الماتشات المواتية ضد غينيا بيساو والسودان على التوالي أثناء الأيام الثمانية المقبلة.

ومع ذلك، سيراقب ليفربول بلا شك ما سيحدث، حيث قد يؤدي خروج مصر من دور المجموعـات إلى عودة صلاح للفريق قبل الأوان.

وستُقام مباراه مصر الاخيرة فى دور المجموعـات امام السودان يـوم الأربعاء 19 يناير، ولو حدث الأسوأ ولم يتمكن الفراعنه من التاهـل إلى دور الـ16، يمكن ان يعود صلاح إلى ليفربول فى الوقت المناسب لمواجهه كريستال بالاس بعد أربعة أيام.

وتنص قواعد امم افريقيا على تأهل أصحاب المـركـز الاول والثانى فى المجموعـات الستة، وافضل أربعة فى المـركـز الثالث، مما يعني ان مصر ستضطر إلى المعاناة من فوضى حقيقية حتى تفشل فى الوصول إلى الجوله التالية.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا – منذر الكبير: تونس منافس جدي على لقب البطوله
التالي
منتخـب مصر يتذيل المجموعه الرابعة بعد تعــادل السودان ضد غينيا بيساو | الاخبار