الدوري الانجليزي

ليفربول يقدم لـ جافى 50 ضعف راتبه لإغرائه للرحيل عن برشلونه

يحاول فريق ليفربول الإنجليزى لإغراء لاعــب برشلونه الشاب جافى، البالغ من العمر 17 عامًا، لضـمه إلى صـفوفه.

ليفربول مستعد لتقديم راتب بـ50 ضعفًا فى الاسبوع أكثر مما يكسبه حاليًا فى برشلونه لمحاولة ضـمه وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلاً عن “إل ناسيونال”.

جذب جافى انظار العديد من العمالقة الأوروبيين وعلى رأسهم يورجن كلوب مدير فني ليفربول الذي يُفهم انه حريص على الاتفاق مع خريج اللاماسيا وضـمه للريدز.

فريق كلوب مستعد لتقديم نحو 80 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا (96 ألف يورو) للاعــب، من أجل محاولة ضـم النجم الصاعد جافى.

لاعــب خط الوسـط، الذي يقــال إنه يرى مستقبله فى كاتالونيا، لديه شرط جزائي منخفض نسبيًا بقيمة 50 مليون يورو (41.7 مليون جنيه إسترليني)، ومع احتياج برشلونه إلى الأموال، قد لا يكون لديهم خيار سوى الاستفادة من صانع الألعاب النجم.

كما ان فىران توريس الوافد الجديد قيد التسجيـل، نظرًا لان برشلونه يعاني من نقص السيولة ولديهم نقص فى مساحة فاتورة رواتبهم، على الرغم من انضـمام فىليب كوتينيو إلى أستون فىلا.

قد يؤدي خروج جافى المحتمل ورحيل كوتينيو إلى توفىر المساحة اللازمة لتوريس لتسجيـله فى تشكيلة النادى.

التحق جافى بأكاديمية برشلونه للشباب عام 2015 وهو فى سن الحادية عشرة، ووقع أول عقد احترافى له مع النادى فى سبتمبر 2020، قبل ان يخوض أول مباراه له مع فريق برشلونه ب.

بعد ترقيته إلى النادى الاول فى عام 2021  ظهر جافى بالفعل لأول مرة مع المنتخـب الإسبانى.

يحتاج ليفربول إلى تعزيزات لانه يتطلع لمواكبة متصدر الدورى مانشستر سيتي، الذي يتفوق بفارق 11 نقطة عن فريق كلوب فى صـداره الدورى الإنجليزى الممتاز حاليًا.

تتشكل خطة كلوب على المدى الطويل، بوجود هارفى إليوت البالغ من العمر 18 عامًا ولاعــب الوسـط تايلر مورتون، 18 عامًا، والظهيرين كونور برادلي، 17 عامًا، وأوين بيك، 19 عامًا، ومن المحتمل ان يُنظر إلى إضافة جافى على انها عنصر أساسي فى الخطط المستقبلية للألماني.

يريد جافى البقاء فى برشلونه، لكن تجديد عقده قيد التنفىذ حاليًا حيث يحاولون حل مشكلات أخرى.

وخاض الشاب 16 مباراه فى الدورى الإسبانى هذا العام، وسجل مرة واحدة وظهر لأول مرة مع المنتخـب الإسبانى أواخر العام الماضي.

تشافى معجب كبير بجافى ويعتقد انه مستقبل النادى جنبًا إلى جنب مع زملائه الإسبان انسو فاتي وبيدري بالإضافـة إلى المدافـع رونالد أروخو.

وفى تصـريحـاته اليـوم الجمعة أعلن تشافى على ضرورة إيجاد طريقة لتسجيـل جافى ونيكو جونزاليس مع النادى الاول.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | جون كيستر.. عاد من إنجلترا لتوحيد سيراليون فى امم افريقىا
التالي
صدمة ليستر سيتي بعد الإعلان عن فترة اصابة جيمي فاردي | الاخبار