الدوري الانجليزي

بعد كـأس امم افريقىا.. ضربة أخرى تنتظر مدير فنيي الدورى الإنجليزى

ينتظر الدورى الإنجليزى الممتاز جوله جديدة من الفوضى، مع عدد من الماتشات المنسية التي ستثير غضب المديرين الفنىين.

شهدت اندية الدورى الإنجليزى الممتاز بالفعل انتقــال مجموعه من الأسماء الكبيرة إلى كـأس الامم الأفريقية، مع تواجد لاعــبين أمثال صلاح وساديو ماني ونابي كيتا وإدوارد ميندي مع منتخـبـات بلادهم.

لكن ما قد يكون قد تم نسيانه هو جولتان أخريتان من تصفىات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكـأس العالم فى نهاية الشهر.

وستواجه البرازيل الإكوادور فى كيتو يـوم 27 يناير وباراجواي فى بيلو هوريزونتي فى الاول من فبراير، مما قد يتسبب فى حدوث فوضى فى ماتشات الدورى الإنجليزى الممتاز والدور الرابع من كـأس الاتحاد الإنجليزى.

ولفتت صحيفة “ميرور” البريطانية النظر إلى ان اندية الدورى الإنجليزى الممتاز تنتظرها فاتورة ضخمة أخرى للطائرات الحصرية ووسائل النقل والتي تعد بالإضافـة إلى الآثار المالية، كابوسًا، بينما يُنظر إلى السفر على انه أكبر خطر على احتمال العدوى بفـيروس كورونـا.

وستلتقي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الاسطورةة الاولى من التصفىات – مع مجموعه أخرى فى مارس – والتي ستدخل فى هذا العام التقويمي بسـبـب كـأس العالم الشتوى.

اقرأ أيضًا.. 13 مباراه فى 6 أسابيع.. جـدول قاسٍ ينتظر تشيلسى بـ4 الاسطورة الجديد

تم إيقاف فابينيو لاعــب خط وسط ليفربول عن مباراه الإكوادور، فى حين ان تياجو سيلفا لاعــب تشيلسى وجابرييل جيسوس مهاجـم مانشستر سيتي متاحان، بالإضافـة إلى فىرمينو لاعــب ليفربول، ولم يتم اختيار نجم إيفرتون ريتشارليسون فى المرة الاخيرة ولكن قد يتم ضـمه.

سيختار مدير فني البرازيل تيتي 40 لاعــبًا مؤقتًا ثم تجتمع اللجنة الفنىة فى 14 يناير لتقليص التشكيلة إلى 25 لاعــبًا.

قد يُطلب من الانديه إطلاق سراح لاعــبين اعتبارًا من 22 و23 يناير، ومن المقرر إعادة ترتيب الماتشات وبعد ذلك قد يغيـب اللاعــبون عن لقاءات كـأس الاتحاد الإنجليزى.

وسبق وعبرت اندية البريميرليج عن إحباطها بشان كـأس الامم الأفريقية إلى حد كبير بسـبـب الصعوبات فى العام مع التعقيد الإضافى لفـيروس كورونـا، والآن هم يواجهون ضربة مزدوجة.

وسابقًا فى أكتوبر الماضي، اندلعت أزمة بين منتخـبـات أمريكا الجنوبية واندية البريميرليج.

ويعود ذلك إلى ان فرق الدورى الإنجليزى الممتاز طلبت من لاعــبيها المنتمين إلى دول أمريكا الجنوبية، عدم المســاهمة رفقة منتخـبـاتهم حينها.

وكانت حجتهم ان منتخـبـات الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي سيخوضون جميعًا ماتشات قبل يـوم واحد فقط من استئناف النشاط المحلي فى الدورى الإنجليزى.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | مدير فني مالي لـ الاسطورة: لسنا مرشحين للقب امم افريقىا.. وسعيد بتطور ديانج مع النادي الاهلى
التالي
عدلي القيعي: مبدأ رحيل كهربا موجود.. ونار النادي الاهلى افضل من جنة الآخرين