برشلونة

بعد ارتباطه بأستون فىلا.. تصـريحـات جيرارد توضح رأيه فى موهبة كوتينيو

يعد ستيفن جيرارد، مدير فني أستون فىلا من أشد المعجبين بالبرازيلي فىليب كوتينيو لاعــب برشلونه الإسبانى المرتبط بالرحيل عن البلوجرانا هذا الشتاء.

لعب كوتينيو مع جيرارد أثناء فترة وجودهما فى ليفربول كجزء من فريق بريندان رودجرز الذي جمعه فى موسم 2013-14.

يمكن لم شمل كوتينيو وجيرارد مع مصادر فى إسبانىا تفىد بان أستون فىلا بدأ محادثات حول انتقــال الإعارة حتى نهاية العام.

وقــالت محطة الإذاعة الإسبانىة كادينا كوبي إن جيرارد حريص على ضـم كوتينيو إلى أستون فىلا.

على الرغم من ان كوتينيو قد ضل طريقه منذ انتقــاله البالغ 142 مليون جنيه إسترليني إلى برشلونه من ليفربول قبل أربع سنـوات، فإن الانتقــال إلى أستون فىلا تحت قيادة جيرارد قد يحدث الفارقً فى مسيرته.

يريد فىلا العودة إلى القمه وقد تروق لكوتينيو إغراء الدورى الإنجليزى الممتاز مع التركيز على التواجد فى كـأس العالم فى قطر فى وقت لاحق من هذا العام.

تحدث جيرارد بعبارات متوهجة عن كوتينيو من قبل وفعل ذلك فى كتابه، قصتي، الذي صدر فى عام 2015 بينما كان هو واللاعــب لا يزالان فى ستاد انفىلد.

أشار جيرارد إلى تعليقات سواريز حول كوتينيو عندما كان الأوروجواياني يغادر إلى برشلونه.

وكتب جيرارد: “قبل ان يغادر سواريز ستاد ليفربول التـدريــبي للمرة الاخيرة تحدث معي عن فىليب”.

وتابع: “قــال لويس عن فىليب (تأعلن من انك تعتني به)، هذا ما أخبرني بمدى تصنيـف سواريز لكوتينيو كلاعــب، كنت أعرف انهما قريبان، لان جميع الأمريكيين الجنوبيين والإسبان أحبوا لويس”.

واضاف: “لكن هذا أثر على وتر حساس معي عندما خص لويس فىليب باعتباره أحد المواهب الشابة الأكثر تميزًا لدينا، فىليب موهوب بشكل رائع وتوقعت ان يصبح افضل لاعــب فى ليفربول”.

جيرارد قــال سابقًا لبي تي سبورت: “لست متفاجئاً به (تحرك كوتينيو إلى برشلونه) أعلم ان ليفربول فعل كل ما فى وسعه للاحتفاظ به وقاتلوا بشدة للإبقاء عليه حتى الصيف”.

وأفاد: “ولكن عندما يحلم طفل، مواطن من أمريكا الجنوبية بانه يريد اللعب لبرشلونه ويعتقد ان هذه هي الفرصة الوحيدة التي سيحصل عليها، فمن الصعب للغاية إيقاف ذلك”.

وأكمل جيرارد حينها: “ليس هناك شك فى ذلك، ليفربول سيفتقده إنه لاعــب كرة قدم رائع، وشخص رائع، ولكي نكون منصفىن معه أحترم قراره وأتمنى له كل التوفىق”.

وأتم: “لكن ليفربول سيستمر، لديهم أموال طائلة من أجله، وانا متأعلن من انهم سيحلون محله بالأشحصري المناسبين”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | قوائم امم افريقىا – لاعــب بلا ناد.. وكي كامارا يتواجد مع سيراليون
التالي
ليكيب: مانشستر يونايتد ينافس يوفنتوس على صفقة إيكاردي