الدوري الانجليزي

مانشستر سيتي يستهـدف أرتيتا لخلافة جوارديولا

ذكرت مصادر ان مانشستر سيتي يراقب عن كثب وضع ميكيل أرتيتا فى آرسنال، ليكون بديل محتمل للمدير فني الحالي بيب جوارديولا.

بدأ أرتيتا مسيرته التـدريــبية تحت قيادة جوارديولا فى مانشستر سيتي، ولكن بعد إقــالة أوناي إيمري، عاد إلى آرسنال ليصبح مديرا فنيا للجانرز.

هناك، انتصر بكـأس الاتحاد الإنجليزى ودرع الاتحاد الإنجليزى، وعلى الرغم من سلسلة العروض دون المستوى، إلا انه أثار الإعجاب فى التنافس على مركز مؤهل لدورى أبطال أوروبا.

ونتيجة لذلك، فإن مانشستر سيتي معجب بعمل أرتيتا مع آرسنال، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا أثيليتك”.

ويشير التقرير إلى انه فى فترة تواجده كمساعد لجوارديولا، يُعتقد ان أرتيتا كان يُنظر إليه على انه مرشح طويل الأمد لخلافة بيب، ولا يزال اهتمام النادى قائمًا.

وأشارت المصادر إلى ان البالغ من العمر 39 عامًا قرر عدم الاتفاق مع آرسنال على عقد جديد، مع تركيزه بشدة على تحقيق النجاح هذا العام، ومع ذلك، فقد استقر فى لندن ومنفتح على البقاء.

يقــال إن جوارديولا سيقيم موقفه العام المقبل، ولديه تطلعات للاستمرار فى اداره فريق قوي، لقد انتصر بالدورى ثلاث مرات، لكنه لم يفز بعد بدورى أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي.

أما بالنسبة لأرتيتا، فقد أشار التقرير إلى ان بعض أعضاء اداره أرسنال قدموا له دعـمًا “غير مشروط” أثناء فترة ولايته.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلق على ركـله جـزاء أوديجارد غير المحتسبة ويؤكد: آرسنال كان افضل منا

لكن البعض الآخر حريص على رؤية المزيد من المكافآت “الملموسة” من الدعـم، الذي شهد دفع النادى 150 مليون جنيه إسترليني فى مجموعه من الأنتقالات اللافتة للنظر الصيف الماضي.

فى وقت سابق من هذا العام، أشاد جوارديولا بأرتيتا قبل صعوده إلى المراكز الأربعة الاولى، وقــال لـ BT Sport: “تعمل معًا لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، وتعلمت منه أشياء كثيرة، هو أكثر من كونه مدير فني جيد”.

وأتم: “الشخصية الصحىحة، القيادية، إنه محبوب للغاية من قبلنا جميعًا كنا حزينين عندما غادر، انا من أشد المعجبين به وانا متأعلن تمامًا، إذا وثقوا به، فسوف يقوم بعمل جيد فى آرسنال”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | اختبر معلوماتك
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | قوائم امم افريقىا – لاعــب بلا ناد.. وكي كامارا يتواجد مع سيراليون