فرق أخرى

أشرف صبحي: اللجنة الاولمبية ليست صاحبة قرار إيقاف مرتضى منصور

أعلن أشرف صبحي وزير الرياضة، ان الوزارة لم تتلق أي ردود بشان وجود تجاوزات فى فريق فريق الزمالك ضد مجلس الاداره برئاسة مرتضى منصور.

وكان وزارة الشباب والرياضة قد اعلنت قرارها بإيقاف مرتضى منصور، قبل ان يعود إلى منصبه بقرار من محكــمة القضاء الإداري، لعدم إثبات مخـالفات مالية من قبل النيابة العامة.

وقــال صبحي أثناء تصـريحـات عبر قناة “إم بي سي مصر”: “الوزارة هي الجزء الكبير الذي يرى كل الأشياء ونسير خلف القانون، نحن صرحنا من قبل إننا سنتخذ كل الإجراءات القانونية”.

واضاف: “فعلنا ذلك وقلنا إننا لا نتهم أحدًا، وأوقفنا المجلس حتى يكون هناك ردود، ومرت سنة وحان وقت الانتخابات وكان يجب ان تتم”.

وتابع: “لم تأت لنا أي ردود بشان وجود تجاوزات مالية فى فريق فريق الزمالك، مصادر الجهـاز المـركـزي حولناها لجهة الاختصاص، وبذلك لم يعد لنا تعليق فى هذا الشان، الذي جاء لنا هو قرار بعودة المجلس لإجراء الانتخابات، والتزمنا بالقانون ونفذنا الحكــم”.

وأكمل: “من البداية أصررنا على إقامة الانتخابات فى الهيئات الرياضية مبكرًا، كان لابد ان نفكر عقب الدورة الاولمبية فى أقرب طريقة لتسهيل عملية الانتخابات، وكان امامنا ان نضع نظام محوكم، واتفقنا مع اللجنة الاولمبية على تشكيل لجنة من المستشارين وأعدنا التنسيق بشان من له الحق فى الانتخاب لكي تتحصل العدالة، الحمد لله اقتربنا من 95% من الانتهاء من الانتخابات بهدوء شديد جدًا”.

طالع | فى بيـان رسمي | وزارة الرياضة تشيد بـ النادي الاهلى.. وتنتظر مـسابقـه قوية فى انتخابات فريق الزمالك

وأردف: “كان دورنا واضحًا جدًا فى انتخابات النادي الاهلى، وأعلننا مساندة لكل الإجراءات القانونية التي اتخذتها إدارته الأحمر، حتى صدر الحكــم بعودة العامري فاروق، نهنئ النادى النادي الاهلى والموضوع انتهى”.

وواصل: “اللجنة الاولمبية ليس لها الحق فى إيقاف رئيس فريق، هي لها الحق فقط فى وقف نشاط لعبة فى النادى”.

وبسؤاله “من الذي أوقف مرتضى منصور؟”، أوضح: “هذا قرار من وزارة الرياضة طبقًا للمصادر، وقمنا بتحويلها إلى جهات التحقيق، مرت سنة كاملة وجاء الحكــم بعدم وجود مخـالفات، ثم عاد إلى منصبه ونفذنا الحكــم”.

وأكمل: “الانتخابات لابد ان تُقام، نحن ننفذ الأحكام ونحافظ بشكل كبير على النادى، والانتخابات ستكون على يـوم واحد وفقًا للائحة الاسترشادية بعد مراجعة اللوائح، وتقريبًا ستُقام يـوم 11 فبراير، وكل الأمور محسوبة بشكل قانوني، ونحن سعداء بتقدم حوالى أكثر من 70 شخصًا، وهناك شفافىة فى الانتخابات”.

وردًا على سؤال “هل مصر ستتقدم لتنظيم ملف الاولمبياد؟”، قــال: “دعـم القيادة السياسية كبير جدًا للمجال الرياضي وأهمها الإنشاءات الرياضية، ونحن لدينا إنشاءات على أعلى مستوى، ولدينا الاستعدادات التامة على مختلف المستويات لدراسة تقديم ملف المونديال أو الاولمبياد”.

السابق
مصادر: انتهاء أزمة لوكاكو فى تشيلسى بعد اجتماع هادئ مع توخيل
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | الرحالة الذي ترك فرنسا بسـبـب العاطفة.. قصة مثيرة لمدير فني الإسماعيلي وسموحة السابق