اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مدير فني زيمبابوي لـ الاسطورة: مصر وهذا الثلاثي الأقرب للقب افريقىا.. وهـدفنا فى البطوله

من هم الأقرب للفوز بكـأس امم افريقىا 2021؟ وما هو هـدف منتخـب زيمبابوي فى البطوله؟ نورمان مابيزا المدير الفنى للفريق يجيب.

ويلعــب منتخـب زيمبابوي فى امم افريقىا للمرة الخامسه فى تاريخه والثالثة له على التوالي فى إنجاز تاريخي.

وتحدث نورمان مابيزا مدير فني زيمبابوي لـالاسطورة الجديد قائلا: “نقع فى المجموعه مع السنغال ومالاوي وغينيا وهى مجموعه لن تكون سهلة لنا، الأهم بالنسبة لنا هو التعامل مع كل مباراه على حده حتى نستطيع التاهـل للدور الثانى، هو هـدفنا من البطوله التاهـل للدور الثانى ثم نرى ما سيحدث”.

وواصل” حزين لغياب مارفىلس نكامبا عن البطوله للاصابة، المنتخـب سيفتقده لانه مدافـع كبير وقائد لنا من الخطوط الخلفىة لذلك كنت أتمنى تواجده لكن هذه كرة القــدم ولم نكن محظوظين بإصابته”.

وأكمل “نفتقد لاعــبين آخرين مثل خاما بيليات الذي اعتزل دوليا، خاما كان له دور هام فى المنتخـب فى السنـوات الماضية وحاولت إقناعه بالعدول عن قراره لكنه رفض واحترم قراره هذا”.

وتابع “أ اتمنى تواجد جميع اللاعــبين ولا يغيـب أحد آخر إذ ان قائمتنا لا تحتمل أي غيابات أخرى”.

وأردف مدير فني زيمبابوي “تحدثت مع المحترفىن فى الخارج وأعلنوا لي رغبتهم فى لعب كـأس امم افريقىا وأتمنى ألا تحدث مشاكل مع انديتهم”.

وواصل “من الافضل بعد ذلك لعب كـأس امم افريقىا فى الصيف حتى لا يحدث مشاكل مع الانديه فى دول أخرى وان تتناسب المواعيد مع مواعيد فىفا للالاسطورة الجديد الدولىة”.

واستدرك “لكن يجب على الجميع احترام قارة افريقىا واحترام كـأس امم افريقىا، هذه بطولتنا التي نحبها لذلك لابد ان نحصل على تقدير جيد”.

وأكمل “نلعب كـأس الامم فى يناير هذا العام لأم تم تاجيلها من قبل بسـبـب فـيروس كورونـا وأيضا نظرا لظروف الكاميرون لذلك يجب ان نحصل على كامل الاحترام”.

وعن المرشحين الأبرز للفوز بالالقاب قــال: “هناك العديد من المنتخـبـات مرشحين للتتويج بالبطوله، هناك نيجيريا ومصر وتونس والمغرب، اعتقد ان البطل سيكون منهم أيضا غانا منتخـب جيد والجزائر لكن الرباعي الذي ذكرته هم الأقرب للفوز بالالقاب”.

وأتم نورمان مابيزا حديثه قائلا: “نأمل بان نكون حصان أسود فى البطوله ونحصل المفاجأة لان كرة القــدم لا تخضـع لأي قواعد لكن كما قلت هـدفى الأهم الان هو تخطي دور المجموعـات”.

السابق
تشكيل مانشستر يونايتد امام ولفرهامبتون.. رونالدو وكافاني يقودان الهجــوم
التالي
كاراجر: ماني لا يستحق الطـرد بعد تدخله على أزبيليكويتا.. ولاعــب تشيلسى السابق يهاجمه