الدوري الانجليزي

أرتيتا معلقًا على غيابه عن مباراه آرسنال ومانشستر سيتي: سأحتاج لغرفة كبيرة

ميكيل أرتيتا جاهز لـ “تجربة مختلفة” لمشاهدة فريقه آرسنال من أكبر غرفة فى منزله فى العام الجديد حيث يعزل بعد ثاني اختبار إيجابي لفىروس مورونا.

ويستقبل آرسنال فريق مانشستر سيتي متصدر الدورى الإنجليزى الممتاز غدا السبت، لكن المدرب المساعد ألبرت ستوفنبرج سيكون مسؤولاً لان أرتيتا سيغيـب بسـبـب إصابته بكورونـا.

جاءت نتيجة اختبار أرتيتا إيجابية يـوم الأربعاء كما تعرض عدد من طاقمه التـدريــبي للاصابة بكورونـا حيث اعترف الإسبانى انه لا يزال غير واضح من سيكون على مقاعد البـدلاء مع آرسنال.

ولدى سؤاله عن الكيفىة التي سيشاهد بها المباراه ضد فريقه السابق، أجاب أرتيتا فى تصـريحـات نشرتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية: “سيكون الأمر غريبًا للغاية”.

واضاف: “سأحتاج إلى غرفة كبيرة حتى أتمكن من المشي والتحرك قليلاً، لانني لن أستطيع الوقوف على الأريكة!”.

وتابع مدير فني آرسنال: “إنها مباراه كبيرة بالنسبة لنا ومن المحبط للغاية ألا تكون قادرًا على التواجد لمساعدة النادى”.

وشدد أرتيتا: “لكنني سأبذل قصارى جهدي من هنا، مع كل ما يمكنني القيام به، وقد أعددنا لكل سيناريو ممكن وهم يعرفون ما يتعين علينا القيام به”.

وواصل: “بعد ذلك سيكون الأمر متروكًا للاعــبين لتنفىذ أكبر قدر ممكن مما يتعين علينا القيام به غدا”.

اقرأ أيضًا.. رامسدال: جمعت مبلغًا ماليًا من العملات المعدنية التي ألقتها جماهير ليدز عليّ

وأفاد: “لم أختبر أبدًا ما أختبره غدا، لكن هذا هو الوضع، لن يكون من السهل الشعور بالإحباط ونقص الخيارات لانه من الواضح انني لم أســاهم فى دورات تـدريــبي، ولم أتمكن من إعداد الأشياء كما أريد، أو تمرير رسالة تريدها، أو جعل اللاعــبين يشعرون بذلك انك بجانبهم”.

واسترسل: “إنها تجربة مختلفة، لكن علينا التكيف معها وحاولنا القيام بذلك بافضل طريقة ممكنة للاستعداد جيدًا”.

بينما أعلن أرتيتا انه سيتواصل مع طاقمه التـدريــبي، وقــال أيضًا إنه يريد منحهم الفرصة للقيام بالمهمة بانفسهم لانه دعـم ستوفنبرج للتعامل مع الدور.

وأوضح: “التقيت به قبل بضع سنـوات من أثناء مدير فني آخر، من الواضح انه مدير فني عرفته من قبل بسـبـب سمعته، كان لدينا اتصال جيد حقًا ولدينا نفس الاعتقاد، ونرى اللعبة بنفس الطريقة، ونســاهم جميع القيم التي نعتقد انه يجب تثبيتها فى النادى”.

وأعلن: “إنه شخص قريب جدًا مني وهو أكثر من قادر، لقد فعل ذلك من قبل، انا مرتاح جدًا حيال ذلك، لقد تمت مناقشة الوضع ومن الواضح انه سيكون لدينا بعض الاتصالات”.

وشدد الإسبانى: “سنكون على اتصال، لكنني أيضًا أريد ان أمنحهم الإمكانية والمسؤولية والحرية لاتخاذ القرارات على أرض ارضية الستاد، للتعبير عن انفسهم، لان الأمر مختلف تمامًا ان تكون على خط التماس هذا وقريبًا من اللاعــبين”.

وواصل: “لذلك سأكون هنا للدعـم والمساعدة فى لحظات معينة، لكن عليهم الحصول على زخم اللعبة والتواصل مع اللاعــبين انفسهم”.

سيغيـب أرسنال مرة أخرى عن بيير إيمريك أوباميانج فى المباراه حيث وضح أرتيتا انهم سمحوا له بالمغادرة مبكرًا لكـأس الامم الأفريقية بعد تلقيه طلبًا مكتوبًا من الجابون.

سيتم فتح نافذة الانتقــالات لشهر يناير أيضًا حيث أعلن أرتيتا ان الهـدف هو ان يقوم النادى ببعض الأعمال، واضاف “نتوقع بعض النشاط”.

وأتم: “هناك عدد قليل من اللاعــبين، وهناك عدد قليل من الإعارات التي سيتعين علينا إكمالها، إنه سوق معقد ونافذة قصيرة، لذلك سنرى ما سيحدث”.

السابق
الوضح عن المواعيد الجديدة للماتشات الموجلة فى الدورى الإنجليزى
التالي
السولية: عازم على نيل شرف تمثيل مصر فى امم افريقيا