الدوري الانجليزي

كورونـا يُجبر بريميرليج على تاجيل مباراه جديدة فى الدورى الإنجليزى

اعلنت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز “بريميرليج”، تاجيل مباراه ليستر سيتي ونورويتش سيتي فى المسابقه الإنجليزىة، وذلك بسـبـب جائحة كورونـا “كوفىد -19”.

وكان من المُقرر ان تُقام المباراه يـوم السبت القادم، فى تمام الساعة الخامسه بتوقيت القاهره، بالجوله الواحدة والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز.

اقرأ أيضًا – كورونـا يجتاح الدورى الإسبانى.. 11 اصابة بين برشلونه وريـال مدريد و17 فى ريـال سوسيداد

وتُعاني المملكة المُتحدة فى الوقت الحالي من ارتفاع فى حالات الاصابة بالمتحور الجديد “أميكرون” ما تسبب فى تاجيل أكثر من 16 مباراه حتى الآن فى الدورى الإنجليزى.

وقــالت الرابطه إن قرار التاجيل جاء بسـبـب تفشي الوباء بين صـفوف لاعــبي نورويتش سيتي، حيث لا يمتلك النادى العدد المطلوب من اللاعــبين المُتاحين لخوض المباراه.

نص بيـان رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز

– لقد تم تاجيل المباراه التي كان من المقرر إجراءها فى يـوم رأس السنة الجديدة بسـبـب حالات الاصابة بفـيروس كورونـا فى نورويتش.

– بناءً على طلب من نورويتش سيتي، اجتمع مجلس اداره الدورى الإنجليزى الممتاز اليـوم ووافق للأسف على تاجيل مباراه النادى على ستاد كينج باور فى ليستر سيتي، المقرر إجراءها يـوم السبت 1 يناير.

– لقد وافق المجلس على طلب نورويتش لان النادى ليس لديه العدد المطلوب من اللاعــبين المتاحين للمباراه، بسـبـب كوفىد -19.

– تدرك الرابطه ان القرارات الاخيرة لتاجيل الماتشات ستخيب آمال الجماهير، وتتفهم إحباطهم فى وقت حصري من العام عندما يتطلع المشجعون إلى حضور ماتشات كرة القــدم ومشاهدتها.

– تهـدف الرابطه إلى توفىر أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يجب أحيانًا إجراء تاجيلات فى غضون مهلة قصيرة، لان السلامة هي أولويتنا؛ حيثما كان ذلك ممكنًا، سيحاول الدورى إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت الماتشات فى خطر فى يـوم المباراه.

– يقوم مجلس الاداره بتقييم الطلبات لتاجيل الماتشات على أساس كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تاجيل كوفىد -19، والتي يتم تنفىذها فى ضوء متغير أوميكرون الجديد.

السابق
مرتضى منصور يتخذ قرارًا جديدًا بشان انتخابات فريق الزمالك
التالي
ديست يتلقى 4 عروض كبيرة وياعلن قراره بشان مصيره مع برشلونه