الدوري الانجليزي

ديلي ميل: صلاح يتصدر.. 32 لاعــبًا يغيـبون عن الدورى الإنجليزى أثناء امم افريقىا

أعدت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزىة تقريرًا عن اندية الدورى الإنجليزى الممتاز التي ستفتقد لاعــبيها أثناء مســاهمتهم فى بطوله كـأس امم افريقىا، العام المقبل.

ومن المقرر ان تستضيف الكاميرون نهائيات كـأس امم افريقىا فى الفـترة بين 9 يناير وحتى 6 فبراير من عام 2022.

وكانت هناك تكهنات حول إمكانية تاجيل تلك البطوله وعدم إقامتها فى موعدها بسـبـب تفشي فـيروس كورونـا، وتحديدًا متحور أوميكرون، إلا ان كاف أصر على التمسك بخططه.

ووافق الاتحاد الافريقي لكرة القــدم على تأخير انضـمام اللاعــبين إلى معسكرات منتخـبـات بلادهم حتى يـوم 3 يناير بسـبـب الماتشات المحلية، حيث كان من المفترض فى البداية ان يرحلوا عن فرقهم فى 27 ديسمبر الجاري.

وقــالت “ديلي ميل” إن ليفربول يعتبر بلا شك أحد الفرق التي ستعاني أكثر من أي وقت مضى مع إقامة امم افريقيا أثناء العام المحلي، حيث من المقرر ان يغادر ثلاثة لاعــبين أساسيين.

ويتصدر صلاح الثلاثي الغائب عن ليفربول بسـبـب امم افريقىا، حيث يمكن القول إنه كان افضل لاعــب فى كرة القــدم العالمية أثناء موسم 2021/22 حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. مجموعه مصر | مدافـع غينيا بيساو: مواجهه صلاح حلم.. وأشجع آرسنال وليس ليفربول

ويتواجد صلاح فى تشكيلة مصر المستدعاة للمســاهمة فى امم افريقىا، وسيكون بالتأكيد على متن الطائرة المتجهة إلى الكاميرون يـوم 3 يناير بعد مواجهه تشيلسى فى الدورى الإنجليزى.

وسينضـم إليه ساديو ماني ونابي كيتا، اللذان تم اختيارهما فى التشكيـلة الرسمىة للسنغال وغينيا على الترتيب.

وهناك أربع ماتشات مؤكدة سيغيـب عنها الثلاثي المذكور، وهي مواجهتي آرسنال فى نصف نهائي كـأس كاراباو يـومي 6 و13 يناير، ومواجهه شروزبري فى الدور الثالث من كـأس الاتحاد الإنجليزى يـوم 9 يناير، وبرينتفورد فى الدورى الإنجليزى يـوم 16 من الشهر نفسه.

وستزداد عدد الماتشات التي سيفتقدها صلاح أو ماني أو كيتا، أو جميعهم، حال تأهل منتخـبـاتهم إلى أدوار متقدمة فى البطوله.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” ان واتفورد هو أكثر الانديه التي ستفتقد لاعــبين فى كـأس امم افريقىا حيث يســاهم خمسة لاعــبين فى البطوله، وهم المغربي آدم ماسينا، النيجيري إيمانويل دينيس، السنغالي إسمايلا سار، النيجيري وليام تروست إيكونج والمغربي عمران لوزا.

 وسيغيـب عن آرسنال أربعة لاعــبين وهم المصرى محمد النني، الغاني توماس بارتي، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والإيفواري نيكولاس بيبي.

وسيفتقد ليستر سيتي كذلك أربعة لاعــبين وهم الغاني دانييل أمارتي، النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، السنغالي نامباليس ميندي والنيجيري ويلفريد نديدي.

أما أستون فىلا فلديه ثلاثة لاعــبين فى البطوله الافريقية، وهم المصرى محمود حسن تريزيجيه، البوركيني برتراند تراوري والزيمباوي مارفىلس ناكامبا.

وينطبق الأمر نفسه على كريستال بالاس حيث سيغيـب عنه كل من السنغالي شيخو كوياتيه، الإيفواري ويلفريد زاها والغاني جوردان أيو.

أما قطبي مانشستر، فلن يفتقد مانشستر سيتي سوى الجزائري رياض محرز، وسيغيـب الإيفواري إريك بايلي عن مانشستر يونايتد، بينما سيغيـب السنغالي إدوارد ميندي عن تشيلسى، فى حين إنه لم يتم استدعاء المغربي حكيم زياش.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: سأفتقد رياض محرز عند مســاهمته فى امم افريقىا

بينما سيغيـب الجزائري سعيد بن رحمة عن فريق وست هام، والمغربي رومان سايس عن ولفرهامبتون، والمالي موسى دجينيبو عن ساوثهامبتون، والنيجيري أليكس أيوبي عن إيفرتون، والإيفواري ماكسويل كورني عن بيرنلي، والمالي إيف بيسوما عن برايتون، والنيجيري فرانك أونيكا عن برينتفورد.

فى المقابل، هناك فرق لن تفتقد أي لاعــبين فى امم افريقىا وهم ليدز يونايتد، نيوكاسل يونايتد، نورويتش سيتي وتوتنهام.

السابق
رسميا.. محمد عودة يعلن استقــالته من تـدريــب غزل المحلة
التالي
المقاولون العرب يعلن تعيين محمد عودة مديرًا فنيًا خلفًا لـ عماد النحاس