الدوري الاسباني

كورونـا يجتاح الدورى الإسبانى.. 11 اصابة بين برشلونه وريـال مدريد و17 فى ريـال سوسيداد

لم تسلم اندية الدورى الإسبانى من فـيروس كورونـا، الذي ضرب عدد كبير من اللاعــبين بعد العودة للتـدريــبـات وظهرت اختباراتهم إيجابية للفىروس.

يثبت متحور أوميكرون انه من بين جميع الموجات، هو الأقل فتكًا ولكنه أيضًا الأكثر انتشارًا، على الأقل هذا ما تقوله البيـانات.

حتى ان هناك خبراء يتوقعون بالفعل ان هذا قد يعني نهاية كورونـا كما عرفناه، منذ ذلك الشهر المصيري فى مارس 2020.

كرة القــدم ليست غريبة على هذه الموجة السادسة من العدوى، ومنذ الأمس، توالت بيـانات الانديه الإسبانىة بشان إصابات كورونـا بين اللاعــبين والجهـاز الفنى على حد سواء.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانىة تقريرًا تضـمن بعض أسماء اللاعــبين المصابين من اندية الليجا العشرين، والتي اعلنت بالفعل انها ستفرض بروتوكولا وقائيا صارما.

وأفادت الصحىفة وفقًا لمصادرها انه لن يكون هناك تاجيلات باستثناء الحالات القصوى، مع الحفاظ على إمكانية لعب الماتشات.

إصابات فـيروس كورونـا فى الدورى الإسبانى “الليجا”

برشلونه

قبل يـومين تم الإعلان عن اصابة داني ألفىس ولينجليه بفـيروس كورونـا، ثم الظهير الأيسر جوردي ألبا، وآخر من انضـم إلى تشكيلة الإيجابيات كان أليخاندرو بالدي.

واعلن برشلونه صباح اليـوم ان نتائج اختبار ديمبلي وأومتيتي وجافى إيجابية لفـيروس كورونـا فى اختبارات PCR التي أجريت على الجميع، واللاعــبون بصحة جيدة ومعزولون فى منازلهم.

ريـال مدريد

اعلن النادى يـوم الأربعاء ان أربعة من لاعــبي النادى الأول قد ثبتت إصابتهم فى اختبارات PCR، وهم كورتوا، فالفىردي، كامافىنجا وفىنيسيوس جونيور.

حدثت جميع الإصابات أثناء عطلة عيد الميلاد وليس داخل المجموعه، وبالتالي من المتوقع ألا تنتشر بين باق اللاعــبين.

أتلتيكو مدريد

يظل فريق الروخي بلانكوس خاليًا من كورونـا، على الأقل، حتى اليـوم، وهو اليـوم الذي يعود فىه لاعــبو دييجو سيميوني إلى العمل، حيث من المتوقع إجراء الفحوصات الطبية لحسن الحظ وفى الوقت الحالي، لم تكن هناك حالة مرتبطة بهذه الموجة السادسة.

ديبورتيفو آلافىس

وضح النادى أمس رسميا عن ست حالات إيجابية، وأراد النادى ان يوضح انه لا توجد أي من هذه الإيجابيات تؤثر على لاعــبي النادى الأول.

أتلتيك بلباو

كانت نتيجة اختبار أوناي سيمون وإنييجو مارتينيز إيجابية قبل المباراه ضد بيتيس، وخواكين إزكييتا وأليكس بيرينجير قبل اللعب مباشرة ضد ريـال مدريد، وهذه هي الحالات الوحيدة التي تعرضوا لها هذا العام.

ريـال بيتيس

قدم فريق مانويل بيليجريني ما مجموعه ست إصابات رسمية منذ يـومين، الاسم الوحيد الذي ظهر هو اسم المهاجـم بورخا إجليسياس.

قادش

أفاد قادش ان هناك خمس إصابات بكورونـا فى صفوفه ولم يفصح عن الأسماء لكنه صادق على تنفىذ بروتوكول الوقاية.

سيلتا فىجو

تم تسجيـل أربعة إيجابيات بعد إجراء اختبارات PCR، والتي تضاف إلى الحالات الخمس المؤكدة فى 23 ديسمبر.

ومع ذلك، فمن المعروف ان العديد من اللاعــبين الذين ثبتت إصابتهم بالفىروس قد يصلون إلى المباراه ضد بيتيس، أربعة منهم، على وجه التحديد، لانهم سيختتمون الحجر الصحى فى 31 ديسمبر.

إلتشي

أبلغ النادى ما يصل إلى اثنتي عشرة حالة إيجابية لـ فـيروس كورونـا بين فريق النادى الأول والنادى ب والجهـاز الفنى، لكنه لم يرغب فى الوضح عن أسماء المصابين، وأعلن إنهم بصحة جيدة ومعزولون فى منازلهم.

إسبانىول

وأبلغ النادى يـوم أمس عن سبع حالات منها خمس فى النادى واثنتان فى الجهـاز الفنى، عادوا إلى العمل يـوم الاثنين الماضي وظهرت هذه الحالات بمجرد خضوعهم جميعًا لاختبارات PCR.

خيتافى

قبل يـومين ، بدأت الدورات التـدريــبية فى خيتافى مرة أخرى، ولا توجد أي حالات معروفة حتى الآن.

غرناطة

فى الوقت الحالي، ليس لدى النادى أي إصابات، اليـوم يعودون إلى التـدريــب وسيتم إجراء اختبارات PCR مسبقًا للتأكيد أو عدم وجود أي إيجابية.

ليفانتي

نشر النادى صباح أمس بيـانًا رسميا جاء فىه انه بعد إجراء اختبارات PCR بعد ظهر يـوم 27 ديسمبر للاعــبين والفنىين وبقية الموظفىن، ظهر خمس حالات إيجابية، وتضـم ​​ثلاثة لاعــبين واثنين من الموظفىن، ولم يوضح عن الأسماء.

ريـال مايوركا

أبلغ مايوركا عن إجمالي سبع إيجابيات لكورونـا أمس وبعد الاختبارات التي أجريت يـوم الاثنين الماضي تم رصد أربعة إيجابيات بين النادى الأول وثلاثة فى الجهـاز الفنى.

أوساسونا

مرافق النادى مغلقة بإحكام حتى إشعار آخر، ولا يمكن للجماهير ولا وسائل الإعلام الوصول إلى المرافق بعد إيجابيات إينجو بيريز، وشيمي أفىلا.

فى الوقت الحالي، لم يحضر سوى ثلاثة لاعــبين الجلسة الأولى التـدريــبية بعد العطلة، ويغيـب الثنائي كايك غارسيا وبوديمير كلاهما غاب بالفعل عن آخر مباراه فى الدورى قبل العطلة.

رايو فايكانو

فى 21 ديسمبر، تأثر النادى بـ12 اصابة كورونـا، من بين اللاعــبين والفنىين والمديرين، وهذا مصدر قلق كبير للفريق لان هذا الموقف قد يفجر الاداء الجيد لرايو فى المسابقه المحلية.

ومع ذلك اعلن رايو أمس انه بعد عودته إلى الدورات التـدريــبية يـوم الإثنين الماضي، تم الوضح عن إيجابيات جديدة، ومن حيث المبدأ، يعتزم طلب تاجيل المباراه ضد أتلتيكو مدريد، والتي ستقام فى 2 يناير المقبل. 

ريـال سوسيداد

يوجد 10 إصابات بفـيروس كورونـا وأسفرت الاختبارات التي أجريت فى فترة العطلة عن نتيجة سبع حالات إيجابية جديدة كلهم معزولون فى منازلهم، أي إن إجمالي الإصابات يصل إلى 17 اصابة.

إشبيلية

اضاف النادى الاندلسي، فى بيـان جديد، ظهر اليـوم، حالة جديدة رابعة، إلى قائمته لإيجابيات فـيروس كورونـا.

وجاء فى بيـان إشبيلية: “فى الاختبارات التي أجريت قبل التـدريــب هذا الأربعاء، تم الوضح عن حالة رابعة إيجابية، اللاعــب المصاب أيضا بدون أعراض ومعزول فى المنزل”.

فالنسيا

أعلن فريق خوسيه بوردالاس، الذي عاد إلى التـدريــب اليـوم، ما يصل إلى أربع حالات إيجابية فى النادى الأول بعد إجراء اختبارات PCR.

فىاريـال

ذكر فىاريـال انه لن يقدم أي معلومات تتعلق بـ فـيروس كورونـا وستكون الجلسات التـدريــبية خلف الأبواب المغلقة، كل شيء يشير إلى وجود عدد غير قليل من الإيجابيات.

السابق
بيسيرو مديرا فنيا للمنتخـب النيجيري
التالي
تقرير: أهلي جدة يبدأ مفاوضاته مع زيزو